منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

الولادة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى العلوم الطبية ، البيولوجيا و البيطرة

شاطر
الأربعاء 30 يناير - 7:52
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67718
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: الولادة



الولادة



الولادة هي عملية خروج الجنين الناضج القابل للحياة خارج رحم الأنثى. يتعلق هذا المقال بالولادة لدى أنثى الانسان. تتكون الولادة لدى الانسان من ثلاث مراحل. لا يعرف العلم حتى الآن ما هو العامل الذي يبدأ عملية الولادة، وإن كان الاعتقاد السائد هو إن الهرمونات التي تفرزها مشيمة الجنين لها دور أساسي في تحفيز تلك العملية. متوسط فترة حمل الإنسان هي 40 أسبوعا. عملية الولادة الطبيعية هي انقباض الرحم لطرد الجنين خارجه تحت تحفيز عمليات معقدة معتمدة أساسا على الهرمونات. وتتكون تلك العملية من ثلاثة مراحل.
المرحلة الأولى:
هي مرحلة بداية الانقباضات المتكررة على مسافات زمنية واحدة. قد يسبق تلك المرحلة خروج السدادة المخاطية للرحم الحامل وخروج جزء من الماء المحيط بالجنين. على مدى تلك الفترة يبدأ عنق الرحم في النضج والاتساع والتحول إلى الطلاوة ليمكن الجنين من العبور من خلاله. اتساع عنق الرحم سنتمتر واحد كل ساعة يعتبر معدلا متوسطا. تنتهي المرحلة الأولى من الولادة عند وصول اتساع عنق الرحم إلى عشر سنتمترات أو أكثر. على طول تلك المرحلة تبدأ الفترة الزمنية بين انقباض وآخر في التقلص حتى تصل في نهايتها مع اكتمال اتساع عنق الرحم إلى انقباض مدته 45 ثانية كل دقيقتين أو ثلاث. ترتبط الانقباضات بدرجات مختلفة من الألم لدى الأنثى الوالدة، تتصاعد مع تزايد حدة الانقباضات وتقلص المدة بينها. تنخفض ضربات قلب الجنين أثناء الانقباضات وبالتالي يتعرض للانخفاض الأقصى مع نهاية المرحلة الأولى واقتراب الخروج الفعلي من الرحم. تشعر الوالدة برغبة متصاعدة في الدفع لأسفل مع تزايد اتساع عنق الرحم. تختلف مدة المرحلة الأولى في الولادة على طيف واسع قد يصل أقصاه إلى 36 ساعة لدى الوالدة للمرة الأولى وأقل كثيرا في الولادة المتكررة. بالرغم من البحث الواسع، يعجز العلم عن فهم أسباب الألم في انقباضات الولادة، وتظل كل النظريات المتاحة (قلة الدم المتاح للعضلات على سبيل المثال) لا تعدو كونها نظريات تخمينية.

المرحلة الثانية:
بعد اتساع عنق الرحم إلى عشرة سنتمترات أو أكثر بما يكفي لدفع رأس الوليد - أكبر جزء من حيث المحيط في جسدها - بتدأ المرحلة الثانية من الولادة. تتقارب فيها الانقباضات بشكل كبير حتى تكاد لا تنقطع. تشعر الأم برغبة شديدة في الدفع لأسفل، ومع ذلك الدفع يبدأ رأس الوليدة في الخروج. بعد مرحلة التتويج، أي خروج أكبر محيط للرأس من المهبل، يبدأ الوليد في الالتفاف لاخراج كتف واحد أولا ثم الآخر، ثم خروج بقية جسمه بعدها. تحدث معظم التمزقات في العجان والشرج في تلك المرحلة، خاصة مع وجود مساعدة غير كفء. تنتهي المرحلة الثانية بخروج الوليدة، وتستمر ما بين 15 عشر دقيقة لدى الوالدة المتكررة وحتى ساعة في الولادة الأولى.

[تحرير] المرحلة الثالثة:
تبدأ المرحلة الثالثة بعد خروج الجنين وحتى خروج المشيمة. وتستمر حتى نصف ساعة. في تلك المرحلة ينقبض الرحم بشدة ليطرد المشيمة ويوقف النزف، ويبدأ الألم في الهبوط بداية من تلك المرحلة. تنفصل المشيمة إما عن طريق الانفصال من المنتصف ثم السحب على الجوانب أو الانفصال من الجانبين ثم السحب إلى المنتصف. تتطلب تلك المرحلة الحذر الشديد حيث إن أي سحب غير واعي للمشيمة قد يؤدي لنزف خطر. خروج المشيمة بطبقاتها الثلاث دلالة على انتهاء المرحلة الثالثة من الولادة. منذ تلك اللحظة تعتبر الوالدة في حالة النفاس والتي تستمر ستة أسابيع






\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\






الموضوع الأصلي : الولادة // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: محمود

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع



الثلاثاء 17 سبتمبر - 11:53
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9652
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: الولادة



الولادة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الموضوع الأصلي : الولادة // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: ans

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : ans


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
الولادة , الولادة , الولادة ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه