منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التوظيف والمسابقات ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى أسئلة المسابقات و التوظيف و طلبات الأعضاء

شاطر
الأحد 29 مارس - 5:02
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67718
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف



الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف

 الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف 


قبل الفوز بوظيفة يجب عليك المرور بمقابلة العمل التي من خلالها الموظف المسؤول في الشركة سيقرر من سيختار …دراستك ومهاراتك وخبراتك ممكن تكون ممتازة لكن طريقة اجابتك على اسئلة المقابلة والانطباع الذي سيأخذه عنك أشياء أساسية لكي يتم قبولك في أي وظيفة.

في مقابلة العمل ممكم تكون هناك أسئلة صعبة ممكن تحتار كيف يكون جوابك وهذا يحدث غالبا لان الهدف منها يبقى ليس واضحا بالنسبة إليك…لكن سنبسطها من وجهة نظر تانية، الموظف الذي يعمل المقابلة يأخذ وقت كبير جدا لكي يقابل المتقدمين لوظيفة معينة، والاسئلة الصعبة الهدف منها انها تختصر وقت المقابلة لأنها بتبين نقاط الضعف بشكل أكبر.

لهذا يجب أن تكون جاهز لأي سؤال وتعرف أفضل طريقة للرد عليه..ومن أصعب الأسئلة اللي ممكن تعيقك في مقابلة العمل هي:


1- قدم نفسك/ تكلم عن نفسك.

السؤال على الرغم من بساطته فكتير من الناس لما تجاوب عليه يتحدثوا عن السيرة الذاتية  وأحيانا يقولوا معلومات شخصية لاتهم من يسأل..لكي تجيب اجابة مناسبة على السؤال  وتأخذ انطباع جميل عنك خصوصا انه يكون أول سؤال، تكلم عن 3 أشياء اساسية: دراستك، والشغل الذي اشتغلته من قبل والخبرات اللي اكتسبتها منه، وخلي اجابتك في حدود دقيقة أو دقيقتين كحد أقصى.


في حالة انك لم تشتغل لمدة طويلة:


2- لماذا بقيت طول هذه الفترة لا تشتغل؟

لكي تجيب على السؤال  ممكن تقول الاشياء التي كنت تعملها في هذه الفترة، ممكن تتكلم عن أي عمل حر اشتغلته، أو عمل تطوعي أو حتى لو كنتي أم واخدتي أجازة من أجل أولادك، أهم شيء يظهر أن هذا الوقت تم استغلاله بشكل حسن.


في حالة انك تشتغل حاليا:


3- كيف إستطعت تأتي إلى المقابلة في وقت الشغل؟

الهدف من السؤال انه يعرف هل انت مثلا تكذب على مديرك لكي تأتي إلى المقابلة لأنك لو تستعمل هذه الطرق فعلا ستكذب على مديرك الجديد أيضا ….عندما تجيب على هذا السؤال ممكن تقول انك أخذت اليوم أجازة من اجازاتك، وانك أخذت من وقتك الشخصي لكي من أجل مقابلات الوظائف التي تهمك.


4- كيف جهزت نفسك للمقابلة؟

الهدف من السؤال ان يعرف كم انت مهتم بالوظيفة، يعني محضّر فعلا أو تذهب لأي مقابلة من اجل وظيفة وانتهى، لكي تجيب على السؤال  بشكل مناسب يجب ان تقول انك مهتم جدا بالوظيفة وانك قبل ما تأتي اهتممت بها لانك تعرف معلومات عن الشركة من خلال الموقع الالكتروني للشركة…ممكن ايضا تسأل اسئلة تدل انك قرأت عن الشركة والوظيفة فعلا…ممكن تسأل عن اختصاصات قسم من أقسام الشركة مثلا.


5- لماذا يجب ان أختارك لهذه الوظيفة؟

هذا السؤال من أكتر الأسئلة التي كتير من الناس لاتعرف تجيب عنها غالبا لانهم لم يعملوا بحث جيد قبل المقابلة، اجابتك على السؤال المفروض توضح لماذا انت أكتر واحد مناسب ومؤهل للوظيفة ، إقرا جيدا عن الوظيفة التي انت مقدم عليها والمهام التي ستكون مسؤول عنها لكي تعرف المهارات الاساسية التي تحتاجها هذه الوظيفة والتي هتبني عليها اجابتك بطريقة توضح انه عندك هذه المهارات ، ويفضل لو تتكلم عن خبراتك في نفس المجال.


6- ماهو اكتر شيء يضايقك في زملائك في الشغل أو مديرك؟

المفروض تظهر في المقابلة كشخص متفائل ومهتم بالشغل ولا تحب المشاكل، هذا السؤال معمول لكي يعرفوا هل ستعمل مشاكل  مع مديرك أو زملائك…لذا يفضل عدم ذكر مواقف ضايقتك من زملائك ومديرك من قبل ..لا يجب ان يكون قلبك اسود…ممكن تفكر ثواني وتقول انك لا تتذكر أي شيء معين ضايقك…ويفضل ايضا لو تمدح مدرك السابق وتقول انه كان عادل وتعلمت منه الكتير، وان زملائك كانوا متعاونين لان هذا يبين انك ترى الأمور بإيجابية وهذه  مميزات ستعجب من يعمل المقابلة.


7- ممكن توصف لي موقف استطعت فيه ان تحل مشكلة في العمل أو الكلية؟

هذا السؤال المفروض يفاجئك لأنه متوقع جدا، وبالرغم من هذا كتير من الناس تفوت هذه الفرصة لكي يبيّنوا مهاراتهم..جهز اجابة لهذا السؤال تكلم مثلا عن موقف استطعت فيه تنظم الوقت بشكل جيد واستطعت فيه تنجز عمل كتير في وقت قياسي..أو أي موقف تاني يبيّن مهاراتك.


8- ممكن توصف لي موقف في العمل أو المدرسة تعاملت معه بشكل خاطيء؟

احذر كثيرا وانت تجيب على هذا السؤال، الذي يسألك يريد ان يفهم هل تتعلم من أخطائك او تكرر نفس الغلطات  أو ممكن يريد ان يعرف هل ستعترف باخطائك أو لا…ليس مطلوبا منك انك تقول قائمة باخطائك وعيوبك لأن هذا ممكن يلفت نظره لعيوبك ويقلل من فرصك في انه سيتم قبولك في الوظيفة.. ممكن تقول خطأ بسيط عملته بحسن نية ويجب ان تقول بعدها الدرس الذي تعلمته من الخطأ  الطي جعلك لا تكرره ثانية.


9- ماهي وظفة أحلامك؟

الهدف من السؤال ان يتأكد انك مهتم فعلا بالوظيفة، ويُفضل ان لاتقول اسم شركة تانية أو وظيفة تانية، الهدف من المقابلة انك تبين اسباب كونك الشخص المناسب للوظيفة ، الاجابة المناسبة على السؤال  ممكن تكون باختصار: “انا مهتم بهذه الوظيفة وهذا المكان الذي اريد العمل فيه”.


10- لو كسبت الياناصيب وأصبحت مليونير، هل ستكمل الشغل؟

صحيح ان السؤال شكله ساذج وتافه، لكن هو يبين الدوافع التي تتركك تعمل في الوظيفة ويأخذ فكرة عن اخلاقيات العمل عندك، ممكن تقول انك أكيد ستبقى سعيد لو أصبحت مليونير، لكن ايضا يجب ان تعمل وتعمل شيء مفيد وله قيمة لان المال ليس كل شيء والعمل ايضا يجعلك سعيد.

لو كان سؤال من بين الأسئلة لاتعرف اجابته، ممكن تطلب وقت أكبر للتفكير في السؤال أو ممكن تطلب انك تعود للسؤال لاحقا، او ببساطة تقول انك لاتعرف الاجابة وانك تفضل تبحث اكتر لانك لاتريد التخمين، ولو أجبت بطريقة حسنة في باقي الاسئلة لن يتم رفضك لمجرد انك لم تجب على سؤال واحد.





























=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الأحد 29 مارس - 5:06
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67718
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف



الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف

Watch Out! Ten Interview Questions Designed To Trick You


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


For the long-term unemployed or those workers looking for a change, getting an interview in today’s market may feel like a win in itself. But once you’re in the door, interviewers often put you through an obstacle course of deceptive questions with double meanings or hidden agendas. Do you know how to read the subtext?


“On the other side of the desk, hiring managers spend countless long hours interviewing candidate after candidate,” says Joyce Lain Kennedy, a nationally syndicated careers columnist and author of Job Interviews For Dummies. “A tricky question may be used as a time management tool to quickly eliminate a less qualified candidate.”


Kennedy says that even if job hunters have rehearsed anticipated topics, an unexpected question may jar loose an authentic answer that exposes hidden problems. She outlines the top 10 most common questions designed to trick you.


No. 1: Why have you been out of work so long, and how many others were laid off?


This question may also be followed by the more direct, “Why were you laid off?” Kennedy says it is an attempt to figure out if there’s something wrong with you that your former company or that other potential employers have already discovered. The interviewer may be trying to determine if themes of recession and budget cuts were used to dump second-string employees, including you. Rather than answering the question directly and chancing an emotional response or misinterpretation, Kennedy advises punting. Respond: “I don’t know the reason. I was an excellent employee who gave more than a day’s work for a day’s pay.”


No. 2: If employed, how do you manage time for interviews?


“The real question is whether you are lying to and short-changing your current employer while looking for other work,” says Kennedy. The interviewer may wonder: If you’re cheating on your current boss, why wouldn’t you later cheat on me? She suggests placing the emphasis on why you’re interested in this position by saying you’re taking personal time and that you only interview for positions that are a terrific match. If further interviews are suggested, Kennedy advises mentioning that the search is confidential and asking to schedule follow-ups outside of normal working hours.


No. 3: How did you prepare for this interview?


The intention of this question is to decipher how much you really care about the job or if you’re simply going through the motions or winging it. Kennedy says the best way to answer is by saying, “I very much want this job, and of course researched it starting with the company website.” Beyond explaining how you’ve done your homework, show it. Reveal your knowledge of the industry, company or department by asking informed questions and commenting on recent developments.
















=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الأحد 29 مارس - 5:50
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9701
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف



الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف

بارك الله فيك
جزاك الله خيرالجزاء
دمت برضى الله وفضله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف , الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف , الأسئلة التي قد تفاجئك في مقابلات التوظيف ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه