منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الجامعة و البحوث والمذكرات ومحاضرات

شاطر
الأحد 10 مايو - 0:51
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67718
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة



بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة

بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة





2.  ‫العالي‬ ‫التعليم‬ ‫وزارة‬‫و‬‫العلمي‬ ‫البحث‬ ‫بشار‬ ‫جامعة‬ ‫االقتصادية‬ ‫العلوم‬ ‫كلية‬‫و‬‫التسيير‬‫و‬‫التجارية‬ ‫تخصص‬‫ادارة‬‫اعمال‬ ‫الفوج‬03 ‫المعلوم‬ ‫نظم‬ ‫تأثير‬‫ات‬ ‫المؤسس‬ ‫نشاط‬ ‫على‬‫ة‬ ‫الدراسية‬ ‫السنة‬:2014/2013 ‫من‬‫اعداد‬: -‫أمين‬ ‫محمد‬ ‫عزيزي‬ -‫تبركان‬‫بلخير‬ ‫تحت‬‫اشراف‬‫االستاذة‬: -‫بلغنامي‬‫نجاة‬ ‫وسيلة‬
3. ‫البحث‬ ‫خطة‬ ‫مــقــدمــة‬ ‫النظم‬ ‫مفهوم‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫تعريف‬ ‫التي‬ ‫العوامل‬‫ادت‬‫الى‬‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫تطوير‬ ‫الجديدة‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫مبادئ‬ ‫انواع‬‫الجديدة‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫التي‬ ‫العوامل‬‫ادت‬‫الى‬‫تطورها‬ ‫اهمية‬‫المؤسسة‬ ‫في‬ ‫الجديدة‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫المؤسسة‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫ودور‬ ‫مكانة‬ ‫المؤسسة‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫استخدام‬ ‫طريقة‬ ‫الـخــاتـمــة‬
4. ‫مقدمة‬ ‫عميقا‬ ‫تـطورا‬ ‫الـعولـمة‬ ‫ظل‬ ‫في‬ ‫العالـم‬ ‫يـشـهد‬‫و‬‫على‬ ‫سريعا‬‫جميع‬‫المست‬‫و‬‫يات‬ ,‫الـتطور‬ ‫هـذا‬ ‫لعمق‬ ‫ونـتـيجة‬‫و‬‫أض‬ ‫التي‬ ‫المعلومات‬ ‫تكنولوجيا‬ ‫مجال‬ ‫في‬ ‫سرعته‬‫حت‬ ‫معالجة‬ ‫في‬ ‫القوية‬ ‫لـميزتها‬ ‫المؤسسات‬ ‫جميع‬ ‫تحتاجها‬ ‫حتمية‬ ‫ضرورة‬ ‫بمـثابة‬‫و‬‫تخزين‬ ‫مـنظمة‬ ‫بطريقة‬ ‫الـمعلومات‬ ‫من‬ ‫هائل‬ ‫كم‬‫و‬‫سريعة‬‫و‬‫تـطو‬ ‫إلى‬ ‫باإلضافة‬ ‫دقـيـقـة‬‫ر‬ ‫االتصال‬ ‫أجهزة‬‫و‬‫الصناعـية‬ ‫األقـمار‬. ‫مصطلح‬ ‫يـستخدم‬ ‫فـأصبح‬"‫المعلومات‬ ‫نظام‬"‫األسال‬ ‫من‬ ‫معاصر‬ ‫كأسلوب‬‫يب‬ ‫التحديات‬ ‫لمواجهة‬ ‫اإلدارية‬ ‫العملية‬ ‫ترشيد‬ ‫في‬ ‫تساعد‬ ‫التي‬ ‫الحديثة‬ ‫اإلدارية‬‫عصر‬ ‫في‬ ‫لـذ‬ ، ‫أساسـيا‬ ‫مـوردا‬ ‫باعـتبارها‬ ‫الـمعلومـة‬ ‫تسيره‬ ‫المستمر‬ ‫بالتغيير‬ ‫يتسم‬‫أضـحى‬ ‫لك‬ ‫جوهريـا‬ ‫دورا‬ ‫الـمعلومات‬ ‫نظم‬ ‫لـمفـهوم‬‫و‬‫اإلداري‬ ‫الفكر‬ ‫في‬ ‫حيويـا‬‫و‬‫المعلوماتي‬ ‫اإللـمام‬ ‫يجب‬ ‫الـمعاصر‬‫بـه‬‫سماتـه‬ ‫على‬ ‫الـتعرف‬ ‫و‬‫و‬‫المخـتلفة‬ ‫تطوراتـه‬. ‫الـمعلومات‬ ‫بأنظـمة‬ ‫نـقصد‬ ‫فـماذا‬‫؟‬‫مدى‬ ‫وما‬‫اهميته‬‫المؤسسة‬ ‫داخل‬‫؟‬
5. ‫الـنـظـم‬ ‫مـفـهـوم‬ ‫المفهو‬ ‫هذا‬ ‫استخدام‬ ‫أن‬ ‫إال‬ ‫اإلنسان‬ ‫وجود‬ ‫قبل‬ ‫وجدت‬ ‫قد‬ ‫النظم‬ ‫أن‬ ‫من‬ ‫الرغم‬ ‫على‬‫م‬ ‫منذ‬ ‫إال‬ ‫يكن‬ ‫لم‬ ‫العلم‬ ‫مجاالت‬ ‫في‬1939‫العلم‬ ‫في‬ ‫هاما‬ ‫دورا‬ ‫النظم‬ ‫مفهوم‬ ‫يلعب‬ ‫فأصبح‬ ‫العلماء‬ ‫تفكير‬ ‫ذلك‬ ‫شغل‬ ‫وقد‬ ‫الحديث‬‫و‬‫عامة‬ ‫بصفة‬ ‫المختصين‬‫و‬‫أثـ‬ ‫انعكس‬‫بـين‬ ‫ره‬ ‫أس‬ ‫أداة‬ ‫لهم‬ ‫بالنسبة‬ ‫الـنـظم‬ ‫أسـلوب‬ ‫يعـتبر‬ ‫حيث‬ ، ‫خاصة‬ ‫بصفـة‬ ‫اإلدارة‬ ‫عـلماء‬‫اسية‬‫و‬ ‫المشاكل‬ ‫بعض‬ ‫على‬ ‫للتغلب‬ ‫فعالة‬‫و‬، ‫تواجههم‬ ‫التي‬ ‫الصعاب‬ ‫الـمنتظ‬ ‫الـتفاعالت‬ ‫ببعض‬ ‫الـمرتبطة‬ ‫األشياء‬ ‫من‬ ‫تجمع‬ ‫أو‬ ‫مجموعة‬ ‫هو‬ ‫فالنظام‬‫أو‬ ‫مة‬ ‫مـعينة‬ ‫وظـيفـة‬ ‫ألداء‬ ‫المـتبادلة‬" ‫بـأنه‬ ‫أيضا‬ ‫يعرف‬ ‫و‬"‫بعض‬ ‫مع‬ ‫تتـكامل‬ ‫و‬ ‫تتفاعل‬ ‫التي‬ ‫األجزاء‬ ‫من‬ ‫مجموعة‬‫ها‬ ‫البعض‬‫و‬‫مـعـيـنة‬ ‫أهداف‬ ‫أو‬ ‫هدف‬ ‫لـتحقـيق‬ ‫بيئتها‬ ‫مع‬"
6. :‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫تعريف‬  ‫واختلفت‬ ‫تعددت‬‫تعاريف‬‫المعلومات‬ ‫نظم‬‫و‬‫يلي‬ ‫ما‬ ‫منها‬ ‫نذكر‬: ‫عن‬ ‫عبارة‬ ‫هي‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬"‫العناصر‬ ‫من‬ ‫مجموعة‬ (‫أفراد‬ ‫أو‬ ‫برمجيات‬ ، ‫وسائل‬)‫تخز‬ ، ‫مـعـالجة‬ ، ‫بحـيازة‬ ‫تـسـمح‬‫ين‬ ‫و‬‫المعلومات‬ ‫إرسال‬" ‫أيضا‬ ‫تعريفه‬ ‫يمكن‬ ‫و‬" :‫اإلجراءات‬ ‫من‬ ‫مجموعة‬ ‫هو‬ ‫جهة‬ ‫من‬ ‫المفيدة‬ ‫المعلومات‬ ‫تعطي‬ ‫التي‬ ‫والوثائق‬‫و‬‫ال‬ ‫وظائف‬ ‫في‬ ‫تساعد‬‫تسيير‬ ‫المادية‬ ‫الوسائل‬ ‫ثانية‬ ‫جهة‬ ‫ومن‬ ،‫و‬‫لمعالجة‬ ‫الضرورية‬ ‫البشرية‬، ‫الـجيد‬ ‫استغاللها‬ ‫بهدف‬ ‫المعلومات‬ ‫وتحويل‬ ‫تخزين‬‫و‬‫الصحيح‬"
7. ‫الـجـديـدة‬ ‫الـمعـلومـات‬ ‫نـظم‬ ‫مـبـادئ‬
8. ‫الـخـبـيـرة‬ ‫األنـظـمـة‬: ‫ي‬‫مجال‬ ‫ضمـن‬ ‫نـدرج‬ ، ‫االصطناعي‬ ‫الذكاء‬ ‫و‬‫لمساندة‬ ‫تستخدم‬ ‫في‬ ‫القرار‬ ‫متخذي‬ ‫القرارات‬ ‫مع‬ ‫التعامل‬ ‫الروتينية‬ ‫غير‬‫و‬‫التي‬‫ال‬ ‫بـخطوات‬ ‫الـتـنبؤ‬ ‫يمكن‬‫ها‬ ‫النظام‬ ‫تصميم‬ ‫يتم‬ ، ‫باالعتم‬ ‫عمليا‬ ‫الخبير‬‫اد‬ ‫في‬ ‫كل‬ ‫خبراء‬ ‫على‬ ‫تخصصه‬ ‫ميدان‬ ‫الـبـيـانـات‬ ‫مـعـالـجـة‬ ‫نـظـم‬: ‫تعريف‬ ‫يمكننا‬‫النوع‬ ‫هذا‬ ‫أنـه‬ ‫على‬"‫نظام‬ ‫المرتبط‬ ‫المعلومات‬ ‫يجمع‬ ‫الـذي‬ ‫بالحاسب‬‫و‬ ‫يـصنف‬‫و‬‫يخزن‬‫و‬‫يحـدث‬ ‫و‬‫حـرك‬ ‫بيانات‬ ‫يسترجع‬‫ة‬ ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫المعامالت‬ ‫السجالت‬ ‫حفظ‬ ‫أجل‬ ‫من‬‫و‬ ‫مدخالت‬‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫من‬ ‫لمزيد‬ ‫اإلدارية‬ ‫المعالجات‬. ‫اإلداريـة‬ ‫الـمعـلـومات‬ ‫نـظـم‬: ‫الـمعلومات‬ ‫نظم‬ ‫تعرف‬ ‫بأنها‬ ‫اإلداريـة‬"‫مـن‬ ‫نوع‬ ‫الـمعلومات‬ ‫أنـظمة‬ ‫أنواع‬ ‫إداريي‬ ‫لـتزويد‬ ‫المصممة‬ ‫بالمعلومات‬ ‫المنظـمة‬ ‫للتخطيط‬ ‫الالزمة‬‫التنظ‬ ‫و‬‫يم‬ ‫و‬‫القيادة‬‫و‬‫الرقابة‬. ‫الـقـرارات‬ ‫دعـم‬ ‫نـظـم‬ :‫دعم‬ ‫نظم‬ ‫صممت‬ ‫بـداية‬ ‫في‬ ‫القرارات‬ ‫أساس‬ ‫على‬ ‫الـسبعينات‬ ، ‫الفردية‬ ‫القرارات‬ ‫دعم‬ ‫الثماني‬ ‫نهاية‬ ‫في‬ ‫لكن‬‫نات‬ ‫
مفهوم‬ ‫توسع‬‫ه‬‫أن‬ ‫بعد‬ ‫القرارات‬ ‫معظم‬ ‫أن‬ ‫تبين‬ ‫فـردي‬ ‫بشكل‬ ‫تـتخذ‬ ‫ال‬‫بـل‬ ‫لـذلك‬ ، ‫جماعي‬ ‫بـشكل‬ ‫هذه‬ ‫على‬ ‫تـطوير‬ ‫جرى‬ ‫حاجة‬ ‫لتلبي‬ ‫النظم‬ ‫الجماعة‬ ‫الجديدة‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫أنواع‬


9.  ‫الـمعـلومات‬ ‫نـظـم‬ ‫تـطـور‬ ‫على‬ ‫أثـرت‬ ‫التي‬ ‫العـوامل‬  ‫في‬ ‫أما‬ ، ‫البيانات‬ ‫لتشغيل‬ ‫نظم‬ ‫عن‬ ‫عبارة‬ ‫الخمسينات‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫كانت‬ ‫ظهرت‬ ‫السبعينات‬‫تخدم‬ ‫أخرى‬ ‫نظم‬ ‫ظهرت‬ ‫ثم‬ ، ‫اإلدارية‬ ‫المستويات‬ ‫تـخدم‬ ‫نظم‬ ‫إيضاح‬ ‫ويمكننا‬ ، ‫الثمانينات‬ ‫في‬ ‫المنظمة‬ ‫استراتيجيات‬ ‫تحدد‬ ‫التي‬ ‫المستويات‬ ‫أدت‬ ‫التي‬ ‫العوامل‬‫الى‬‫التالية‬ ‫النقاط‬ ‫في‬ ‫التطورات‬ ‫هذه‬: 1‫ـ‬‫المعلومات‬ ‫تكنولوجيا‬ ‫في‬ ‫الـتـطـور‬:‫إل‬ ‫المعلومات‬ ‫تكنولوجيا‬ ‫نمو‬ ‫أدى‬‫تـزايد‬ ‫ى‬ ‫داخل‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫تلعبه‬ ‫الذي‬ ‫الـدور‬‫ضرور‬ ‫إلى‬ ‫أدى‬ ‫النمو‬ ‫هذا‬ ، ‫المؤسسات‬‫ة‬ ‫س‬ ‫االعتبار‬ ‫بعين‬ ‫أخذنا‬ ‫إذا‬ ‫خاصة‬ ‫المستويات‬ ‫كافة‬ ‫في‬ ‫الحاسبات‬ ‫استخدام‬‫تعلم‬ ‫هولة‬ ‫الجديدة‬ ‫البرمجيات‬‫و‬‫متناو‬ ‫في‬ ‫أصبحت‬ ‫التي‬ ‫التكاليف‬ ‫انخفاض‬ ‫أيضا‬‫أغلبية‬ ‫ل‬ ‫المؤسسات‬ 2‫التطبيقات‬ ‫خصائص‬ ‫في‬ ‫الـتـطـور‬ ‫ـ‬:‫نظ‬ ‫بتقديم‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫بدأت‬‫ذات‬ ‫م‬ ‫تلك‬ ‫مثل‬ ‫المؤسسات‬ ‫أغلبية‬ ‫فـي‬ ‫المتداولة‬ ‫بالوظائف‬ ‫متعلقة‬ ‫عامة‬ ‫أغراض‬‫المتعلقة‬ ‫التسويق‬ ، ‫اإلنتاج‬ ، ‫المبيعات‬ ، ‫بالمخزون‬‫و‬‫دور‬ ‫تطور‬ ‫مع‬ ‫لكن‬ ،‫التمويل‬‫نظم‬ ‫المعلومات‬‫و‬‫جديـدة‬ ‫برامج‬ ‫ظهرت‬ ‫اآللـية‬ ‫الحاسبات‬ ‫تـكنولوجيا‬ ‫تطور‬
10. ‫اهمية‬‫المعلومات‬ ‫نظام‬‫المؤسسة‬ ‫في‬  1‫ـ‬‫المراقبة‬:‫تس‬ ‫معلومات‬ ‫من‬ ‫يعالجه‬ ‫بما‬ ‫للمؤسسة‬ ‫ذاكرة‬ ‫بمثابة‬ ‫أنه‬ ‫إذ‬‫مح‬ ‫اكتشاف‬ ‫يسهل‬ ، ‫ألحوالها‬ ‫تاريخي‬ ‫وصف‬ ‫بتكوين‬‫أي‬ ، ‫تقع‬ ‫قد‬ ‫التي‬ ‫األخطاء‬ ‫الثقة‬ ‫يحقق‬ ‫أن‬ ‫ينبغي‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫أن‬‫فـعـالة‬ ‫المراقبة‬ ‫تكون‬ ‫كي‬. 2‫ـ‬‫التنسيق‬‫و‬‫المصالح‬ ‫مختلف‬ ‫بين‬ ‫االتصال‬:‫ال‬ ‫تبادل‬ ‫طريق‬ ‫عن‬‫معلومات‬‫و‬ ‫الـتـدفـقات‬ ‫لمختلف‬ ‫المرافقة‬ ‫الوثائق‬. 3‫القرار‬ ‫اتخاذ‬ ‫عملية‬ ‫في‬ ‫المسيرين‬ ‫مساعدة‬ ‫ـ‬:‫أ‬ ‫أساس‬ ‫إيجاد‬ ‫طريق‬ ‫عن‬‫و‬ ‫داخليا‬ ‫تبرز‬ ‫التي‬ ‫األولية‬ ‫التحذيرية‬ ‫اإلشارات‬ ‫لتحليل‬ ‫قاعدة‬‫و‬‫خار‬‫جيا‬. ‫مـستوي‬ ‫لكل‬ ‫الضرورية‬ ‫المعلومات‬ ‫توفير‬ ‫هو‬ ‫إذن‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫هدف‬‫ات‬ ‫الحالية‬ ‫حالتها‬ ‫عن‬ ‫التسيير‬‫و‬، ‫السابقة‬‫و‬‫تج‬ ‫طـريق‬ ‫عن‬ ‫الـتـنـبؤ‬‫هذه‬ ‫ميع‬ ‫اإل‬ ‫على‬ ‫تـساعد‬ ‫بـطريقة‬ ‫معا‬ ‫ووضعها‬ ‫تحلـيلها‬ ، ‫حـفـظها‬ ، ‫المعلومات‬‫جابة‬ ‫أسئلة‬ ‫على‬‫استراتيجية‬‫تسييري‬ ،‫ة‬‫مهمة‬ ‫تـنـفـيذيـة‬ ‫و‬.
11. ‫المؤسسة‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫مكانة‬ ‫ان‬‫عش‬ ‫الـخامس‬ ‫الـقرن‬ ‫في‬ ‫كـان‬ ‫الـمؤسسة‬ ‫في‬ ‫للمعلومات‬ ‫نظام‬ ‫أول‬ ‫ظهور‬‫ر‬ ‫ل‬ ‫الرسمي‬ ‫النظام‬ ‫عديدة‬ ‫لسنوات‬ ‫بقي‬ ‫الذي‬ ‫المحاسبي‬ ‫النظام‬ ‫بابتكار‬‫لمـعلومات‬ ‫ظهور‬ ‫مع‬ ‫اإلدارة‬ ‫في‬ ‫أخرى‬ ‫مجاالت‬ ‫ليشمل‬ ‫الـنظام‬ ‫هـذا‬ ‫تـطور‬ ‫ثـم‬ ،‫و‬ ‫الرياضية‬ ‫النماذج‬ ‫اسـتخدام‬‫و‬‫القرارات‬ ‫اتخاذ‬ ‫في‬ ‫العمليات‬ ‫بحوث‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫أن‬ ‫إلى‬ ‫اإلشـارة‬ ‫بنا‬ ‫تـجـدر‬ ‫و‬‫المؤسسة‬‫بين‬ ‫يظهر‬‫نظام‬ ‫القـيادة‬‫و‬‫الـتنفيذ‬ ‫بتحويل‬ ‫يقوم‬ ‫التنفيذي‬ ‫النظام‬‫المدخالت‬‫تحق‬ ‫بغرض‬ ‫مخرجات‬ ‫إلى‬‫يق‬ ، ‫المسطرة‬ ‫األهداف‬ ‫بمراقبة‬ ‫القيادة‬ ‫نظام‬ ‫ويقوم‬‫و‬‫التنف‬ ‫النظام‬ ‫طرف‬ ‫من‬ ‫ينجز‬ ‫ما‬ ‫تعديل‬‫يذي‬ ‫النظامين‬ ‫بين‬ ‫التنسيق‬ ‫في‬ ‫فيتمثل‬ ‫المعلومات‬ ‫نظام‬ ‫دور‬ ‫أما‬:‫القي‬‫ادة‬‫و‬‫التنفيذ‬
12.  ‫المؤسسة‬ ‫نشاط‬ ‫على‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫اثر‬  ‫المراحل‬ ‫من‬ ‫بمجموعة‬ ‫استخدام‬ ‫يتم‬‫ندكر‬‫اهمها‬: ، ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫المعامالت‬ ‫بتسجيل‬ ‫تـبدأ‬ ‫الـبيانات‬ ‫مـعالجة‬ ‫دورة‬‫و‬‫تتم‬‫عن‬ ‫مجموعة‬ ‫طريق‬‫االنظمة‬‫فيها‬ ‫الموجودة‬.  -‫تـجمع‬‫المدخالت‬‫أين‬ ‫الـحاسب‬ ‫إلى‬ ‫الحـقا‬ ‫إدخـالها‬ ‫لـيتم‬ ‫دفعـات‬ ‫فـي‬ ‫بينم‬ ‫الـتشغيل‬ ‫إلى‬ ‫الصحيحة‬ ‫السجالت‬ ‫تـنـتـقل‬ ،‫التحقيق‬ ‫عملية‬ ‫تـجري‬‫يتم‬ ‫ا‬ ‫الخاطئة‬ ‫السجالت‬ ‫تصحيح‬‫و‬‫تشغيل‬ ‫من‬ ‫ينتج‬ ، ‫إدخالها‬ ‫يعاد‬‫المعامال‬‫ت‬  -‫الـمنظمة‬ ‫حـدود‬ ‫رسـم‬‫و‬‫بالمنظمة‬ ‫العمالء‬ ‫ربط‬ ‫خالل‬ ‫من‬ ‫بيئتها‬‫و‬‫إدارتها‬ ‫و‬‫ال‬ ‫في‬ ‫الـنظام‬ ‫فـشل‬ ‫إلـى‬ ‫يؤدي‬ ‫البيانات‬ ‫تشغيل‬ ‫نظم‬ ‫فشل‬ ‫فإن‬ ‫بالتالي‬‫حصول‬ ‫على‬‫المدخالت‬‫أو‬ ‫البيئة‬ ‫من‬‫و‬‫إل‬ ‫لمخرجات‬‫يها‬. . ‫تستخدم‬ ‫كي‬ ‫للمـعلومات‬ ‫منتج‬ ‫بـمثابـة‬ ‫الـبـيانات‬ ‫تشـغيل‬ ‫نـظـم‬ ‫تـعـد‬ ‫ـ‬ ‫نظم‬ ‫من‬ ‫أخرى‬ ‫أنواع‬ ‫بواسطة‬‫المعلوما‬‫ت‬
13. ‫الـخـاتـمـة‬ : ‫في‬ ‫الـحديثة‬ ‫التـطورات‬ ‫عـن‬ ‫الـحديث‬ ‫الـبحث‬ ‫هـذا‬ ‫خالل‬ ‫مـن‬ ‫حـاولـنا‬ ‫لـقـد‬ ، ‫الكمبيوتر‬ ‫على‬ ‫المبنية‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬‫و‬‫األنظمة‬ ‫هذه‬ ‫مختلف‬ ‫إدراج‬ ‫مفتوح‬ ‫المجال‬ ‫هذا‬ ‫يزال‬ ‫ال‬ ‫أنه‬ ‫إلى‬ ‫اإلشارة‬ ‫األخير‬ ‫في‬ ‫نود‬ ‫لكننا‬ ، ‫باختصار‬ . ‫تجاوزها‬ ‫من‬ ‫البد‬ ‫أخرى‬ ‫تحديات‬ ‫.على‬ ‫التطور‬ ‫هو‬ ‫المؤسسات‬ ‫في‬ ‫المعلومات‬ ‫أنظمة‬ ‫يواجه‬ ‫تحدي‬ ‫أصعب‬ ‫أن‬ ‫كما‬ ‫اآللية‬ ‫الـحاسبات‬ ‫تكنولوجيا‬ ‫علم‬ ‫في‬ ‫السريع‬‫و‬‫تقاد‬ ‫إلى‬ ‫الـتطور‬ ‫هـذا‬ ‫يـؤدي‬‫م‬ ‫يجعل‬ ‫هـذا‬ ‫قـصيرة‬ ‫فـترة‬ ‫بعد‬ ‫اآللي‬ ‫الحاسب‬ ‫على‬ ‫المبنية‬ ‫المعلومات‬ ‫نظم‬ ‫النظام‬ ‫تغيير‬ ‫إما‬ ‫خيارين‬ ‫أمام‬ ‫المؤسسة‬‫و‬‫تضطر‬ ‫مالية‬ ‫أعباء‬ ‫عنه‬ ‫يترتب‬ ‫هذا‬ ‫تحملها‬ ‫على‬ ‫المؤسسة‬‫و‬‫هي‬ ‫كما‬ ‫األنظمة‬ ‫على‬ ‫تبقي‬ ‫أن‬ ‫إما‬‫و‬‫يؤدي‬ ‫ما‬ ‫هو‬ .‫الزمن‬ ‫من‬ ‫لفترة‬ ‫حداثة‬ ‫أقل‬ ‫معلومات‬ ‫نظم‬ ‫استخدام‬ ‫إلى‬
14. ‫ا‬ ‫حسن‬ ‫على‬‫االصغـــــــاء‬ ‫شكرا‬ ‫االصغـــــــاء‬ ‫حسن‬ ‫على‬‫شكرا‬ ‫االصغـــــــاء‬ ‫حسن‬ ‫على‬ ‫حسن‬ ‫على‬ ‫شكرا‬‫االصغـــــاء‬

















=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الأحد 10 مايو - 1:08
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10868
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة



بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة

بارك الله فيك اخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ـــــــــي







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة, بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة, بحث حول تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه