منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

البحث في الإنترنت 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الجامعة و البحوث والمذكرات ومحاضرات

شاطر
الأحد 30 سبتمبر - 19:30
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67717
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: البحث في الإنترنت 2



البحث في الإنترنت 2

البحث في الإنترنت




الإنترنت

الإنترنت هو نظام الربط البيني للآلات وهي شبكة الكمبيوتر العالمية، وذلك باستخدام مجموعة من البروتوكولات القياسية لنقل البيانات. ومن ثم شبكة من الشبكات، من دون مركز، ويتألف من ملايين الشبكات الخاصة والعامة والأكاديمية والتجارية والحكومية. الإنترنت يحمل مجموعة واسعة من المعلومات ويسمح للتطوير مختلف التطبيقات والخدمات مثل البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية وشبكة ويب العالمية.

وكانت شعبية الإنترنت من خلال ظهور شبكة ويب العالمية، أحيانا يتم الخلط بين الاثنين من قبل الجمهور غير المطلع. الشبكة العالمية ليست بعد واحدة من تطبيقات الإنترنت.

ويمكن الحصول على خدمة الإنترنت من خلال موفر خدمة إنترنت من خلال الوسائل الإلكترونية المختلفة للاتصال، إما السلكية (
PSTN (سرعة منخفضة)، ADSL، FTTH) أو لاسلكية (واي ماكس ، القمر الصناعي، 3G +). تم تعيينه من قبل أحد مستخدمي الإنترنت في لفظة جديدة "الإنترنت".

ملخص
1 المصطلحات
2 التاريخ
3 الحكم
3،1 وعلى المستوى الإقليمي (القارات)
3.2 شبكة الحياد
4 الجوانب القانونية
5 تقنيات
5.1 الاتصالات العامة
5.2 مركز معالجة البيانات
5.3 البنية التحتية المادية
5،4 البروتوكولات البرمجيات
6 الاعتبارات الاجتماعية
6،1 الاحصائيات
6،2 الإنترنت كأداة للتعبئة
6،3 الفجوة الرقمية
7 ملاحظات ومراجع
(Cool انظر أيضا
8،1 الفهرس
8،2 مقالات ذات صلة
8.3 وصلات خارجية

مصطلحات

وكان أول استخدام موثق، في أكتوبر عام 1972 من قبل روبرت
E.: وقد اشتق هذا المصطلح من أمريكا "الإنترنت" الأصل من مفهوم internetting ("شبكات التواصل" بالفرنسية) خان [1] خلال ICCC الأولى (المؤتمر الدولي للاتصالات كمبيوتر) في واشنطن.

على أن تحدد أصول الدقيق للمصطلح الإنترنت. ومع ذلك، فإنه هو 1 يناير 1983 اسم "الإنترنت"، وتستخدم بالفعل للدلالة على كل من
ARPANET وأصبحت العديد من شبكات الحاسوب الرسمية. [2]

في اللغة الإنجليزية، نستخدم أداة التعريف وحرف، والتي تعطي الإنترنت. هذا الاستخدام يأتي من حقيقة أن "الإنترنت" هو إلى حد بعيد شبكة واسعة أكثر، أكبر "إنترنت" العالم، وبالتالي ككائن واحد، يعينه الاسم الصحيح. إنترنت (اسم شائع مع "أنا" صغيرة) هو مصطلح من أصل بريطاني يستخدم لشبكة من شبكات ربط متعددة عبر أجهزة التوجيه [3].

نشرت في الجريدة الرسمية للجمهورية الفرنسية تشير إلى استخدام كلمة "إنترنت" على أنه اسم شائع، وهذا يعني، من دون رأس المال [4]. توصي الأكاديمية الفرنسية قائلا "الإنترنت" [5]. هناك جدل حول هذا الموضوع بين أنصار "الإنترنت" حيث "الإنترنت"، "إنترنت" و "الإنترنت". [6]

تاريخي

كتب المذكرات
Licklider من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في يوليو 1962 هي أقدم النصوص التي تصف التفاعلات الاجتماعية التي من الممكن مع شبكة من أجهزة الكمبيوتر. ويشمل هذا تيسير التواصل بين الباحثين من الدفاع المتقدم وكالة مشاريع البحوث (DARPA). في أكتوبر 1962، وكان أول رئيس Licklider للكمبيوتر برنامج البحوث في DARPA. أقنع خلفائه ايفان سذرلاند، بوب تايلور، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الباحث لورانس G. شبكات روبرتس الفائدة.

في عام 1961، نشرت ليونارد كلينروك في
MIT أول نص النظرية على حزمة الاتصالات السلكية واللاسلكية في عام 1964 وكان أول كتاب نشر حول هذا الموضوع.

في عام 1965، روبرتس وميريل توماس تيستا اتصال الكمبيوتر الأول لمسافة طويلة بين ماساتشوستس وكاليفورنيا. وأظهرت النتيجة أن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تعمل معا عن بعد، ولكن وضع دائرة الاتصالات الهاتفية وضع نظام غير كاف. وفرض مفهوم الحزمة الاتصالات كلينروك.

في عام 1966، تم التعاقد من قبل روبرتس
DARPA تايلور لتطوير ARPANET. وقال انه نشر خطط في عام 1967. في تقديم هذا النص، اكتشف مجموعتين أخريين من الباحثين العمل بشكل مستقل عن نفس الموضوع: مجموعة في مختبر الفيزياء الوطني (NPL) في المملكة المتحدة مع ديفيز دونالد وScantlebury روجر، ومجموعة من مؤسسة راند مع بول باران.

بين عامي 1962 و 1965، كان الفريق قد درس
RAND الحزمة للجيش الأمريكي. وكان الهدف هو الحفاظ على الاتصالات في حالة حدوث هجوم (النووية ربما)، والتي تمكن حزمة الإرسال في شبكة غير مركزية. إلا أنه لم يكن من التنمية المستقلة ARPANET: على الرغم من قوة ربما ضد مثل هذا الهجوم، ARPANET، ومع ذلك، فقد تم تصميمها لتسهيل الاتصالات بين الباحثين. بقيت تقرير بول باران نظرية بحتة، وينسى بسرعة. لكن أسطورة "أربانيت باعتبارها أخيرة هجوم الذري" منشأه هنا.

وفي الوقت نفسه، المختبر الوطني الفيزيائي البريطاني، وكان فريق دونالد ديفيس تقدم:
NPL شبكة، وشبكة سلكية الأولى على أساس نقل مخططات (الحزم) وظيفية. ولكن لم يتم في تاريخ شبكة الإنترنت كتبها الأوروبيين: ARPANET الآن مصدر مسؤول من شبكة الإنترنت.

في أغسطس 1968، اتفق
DARPA لتمويل التنمية من الحزم الأجهزة ARPANET التوجيه. وقد منحت هذا التطور في ديسمبر كانون الاول لمجموعة من بولت شركة، بيرانك ونيومان (BBN) في بوسطن. عملت مع بوب خان على بنية الشبكة. تحسين روبرتس الجوانب الاقتصادية والطوبوغرافية للشبكة. كلينروك إعداد نظم القياس على الشبكة.

في 20 سبتمبر 1969، تثبيت المعدات
BBN العمل الأولى في جامعة كاليفورنيا حيث كلينروك. تم تثبيت العقدة الثانية من شبكة في معهد ستانفورد للأبحاث (SRI)، حيث عملت على دوجلاس إنجلبرت مشروع النص التشعبي. تم إضافة عقدتين إضافية مع جامعة سانتا باربرا وجامعة ولاية يوتا. نهاية عام 1969، كان ARPANET بالتالي أربعة العقد.

الفريق العامل الشبكة (
NWG) بقيادة ستيف كروكر انتهاء بروتوكول اتصال لحزب المؤتمر الوطني الند للند في ديسمبر كانون الاول عام 1970. اعتمد هذا البروتوكول بين عامي 1971 و 1972 من قبل مواقع متصلة ARPANET. هذا ما سمح للتطوير تطبيقات الشبكة من قبل المستخدمين.

في عام 1972، وضعت راي توملينسون أول تطبيق رئيسية هي: البريد الإلكتروني. في أكتوبر 1972 تنظيم أول كاهن على نطاق واسع مظاهرة من
ARPANET في المؤتمر الدولي للاتصالات الحاسوب (ICCC). كان أول مظاهرة عامة.

ولد مفهوم
ARPANET الإنترنت. كانت الفكرة هي السماح للربط بين الشبكات المختلفة: ARPANET، والاتصال مع الأقمار الصناعية للاتصالات الراديوية. وقدم هذه الفكرة خان في عام 1972 تحت اسم internetting. حزب المؤتمر الوطني لم ARPANET لا يسمح الاتصال خارج المضيفين ARPANET أو تصحيح أي أخطاء الإرسال. قررت خان لوضع بروتوكول جديد، والتي أصبحت في نهاية المطاف TCP / IP.

وفي موازاة ذلك، أجري المشروع مستوحاة من
ARPANET في فرنسا من قبل لويس Pouzin: المشروع سيكلاديز. وقد وضعت العديد من الخصائص من TCP / IP في وقت سابق لسيكلاديز. Pouzin وتبين أن خان كان مصدر إلهام TCP / IP من قبل سيكلاديز.

في عام 1973، طلب خان فينت سيرف (التي تسمى أحيانا والد الإنترنت) للعمل معه لأنه يعرف تفاصيل سيرف لتنفيذ
NCP. يتم كتابة الوثيقة الأولى تشير إلى TCP في عام 1973 من قبل سيرف: A مواصفات الجزئي لبروتوكول نقل الدولي. مواصفات رسميا لأول مرة TCP ديسمبر 1974، RFC 675.

يسمح الإصدار الأولي للاتصال
TCP فقط من خلال إنشاء دائرة افتراضية. هذا يعمل بشكل جيد لنقل الملفات أو العمل عن بعد، ولكن لم يكن مناسبا لتطبيقات مثل الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت. ثم فصلت من TCP IP والإرسال UDP دون اقتراح إنشاء الدائرة.

في أواخر 1980
s، وNSF (مؤسسة العلوم الوطنية) التي تعتمد على الإدارة الأمريكية، ويدخل 5 مراكز البيانات تغلبوا، والتي يمكن للمستخدمين الاتصال، بغض النظر عن المكان الذي كانوا في الولايات المتحدة : أصبحت ARPANET الوصول إليها حتى على نطاق أوسع. واجه النظام نجاحا كبيرا، وبعد الترقية الرئيسية (الأجهزة وخطوط) في أواخر 1980s، فتحت امام حركة المرور التجارية في 1990s في وقت مبكر.

1990
s في وقت مبكر تميز، في الواقع، ولادة الجانب الأكثر شهرة من شبكة الانترنت اليوم: ويب، مجموعة من صفحات HTML الجمع بين النص والروابط والصور، وعنونة عن طريق URL يمكن الوصول إليها عبر بروتوكول HTTP. هذه المعايير، وضعت في CERN بواسطة تيم بيرنرز لي وروبرت كايلي وسرعان ما أصبحت شعبية مع تطور في NCSA بواسطة مارك آندرسن وإريك بينا من الوسائط المتعددة الفسيفساء أول متصفح.

في يناير 1992، تم تأسيس جمعية الإنترنت (
ISOC) وذلك بهدف تعزيز وتنسيق التطورات على شبكة الإنترنت. شهد عام 1993 ظهور أول متصفح ويب أو متصفح (المتصفح)، ودعم النصوص والصور. وفي نفس العام، ومؤسسة العلوم الوطنية (NSF) ولاية شركة لتسجيل أسماء النطاقات.

الحكم

والمقصود كما هو محدد من قبل فريق العمل المعني بإدارة الإنترنت عن طريق "إدارة الإنترنت" تطوير وتطبيق من جانب الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في سياق أدوارهم كل المبادئ والمعايير والقواعد وإجراءات صنع القرار، والبرامج التي تحدد شكل تطور واستخدام الإنترنت.

سجلات البيانات الوصفية ذات أهمية في إنشاء قواعد الوصول إلى موارد الويب باستخدام معرفات الموارد الموحدة (
URLs التي يمكن عرضها على شريط التنقل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية).

وهناك عدد من وكالات مسؤولة عن إدارة الإنترنت، مع مسؤوليات محددة. يشاركون في وضع المعايير التقنية، وتخصيص أسماء النطاقات وعناوين
IP، وما إلى ذلك. :

مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (
ICANN)، تحت إشراف وزارة التجارة في الولايات المتحدة؛
هندسة الإنترنت فرقة (
IETF)، الذي يتناول الجوانب المعمارية والفنية،
جمعية الإنترنت (
ISOC).
عقدت الأمم المتحدة من أجل الحفاظ على حياد أو توسيع الشبكة، ولكن أيضا لإشراك مختلف الأطراف في الحوار العالمي بشأن مسألة الحكم، و:

مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات؛
منتدى حول إدارة الإنترنت.
يتم تعيين إدارة الموارد الرقمية الأساسية لعمل الإنترنت إلى هيئة أرقام الإنترنت المخصصة (
IANA)، فإنه المندوبين بتخصيص كتل عنوان IP وأرقام نظام الحكم الذاتي لسجلات الإنترنت الإقليمية.

على المستوى الإقليمي (القارات)

في الاتحاد الأوروبي:

انظر استخدام
URI للوصول إلى موارد الحوسبة في الاتحاد الأوروبي

شبكة الحياد

صافي الحياد أو الحياد هو مبدأ شبكة المؤسسين للإنترنت الذي يستبعد أي تمييز فيما يتعلق جهة، المصدر أو محتوى المعلومات المنقولة عبر الشبكة.

قانوني

القانون يشمل الإنترنت جميع القوانين المعمول بها على شبكة الإنترنت.

ليس هناك حق محدد إلى شبكة الإنترنت، ولكن بدلا من تطبيق القانون على الإنترنت، ولكن مع ظهور بعض التطورات القوانين الوطنية أن تأخذ في الاعتبار هذه الخصائص (مثل في فرنسا: قانون الثقة في الاقتصاد الرقمي (
LCEN) المؤرخ 21 يونيو 2004).

وفقا لبنيامين
Bayart، الناشط حيادية الشبكات، رأي المجلس الدستوري الصادر 10 يونيو 2009 [ملاحظة 1] يؤكد أن "الإنترنت هو أمر أساسي لممارسة حرية التعبير". [7]

تطبيق القانون على شبكة الإنترنت من الصعب لسببين رئيسيين:

الإنترنت هو القانون الوطني أو الدولي بشكل عام.
تحت ستار للإنترنت، فمن الصعب في كثير من الأحيان لتعريف المستخدمين، وبالتالي مسؤولة عن الانتهاكات.
الإنترنت يثير تساؤلات معينة من القانون المتعلق بالملكية الفكرية (حق المؤلف والعلامات التجارية، وما إلى ذلك.)، والحق من الصحافة والمطبوعات (جرائم الصحافة والقذف والتشهير والتحريض على الكراهية العنصرية، الخ. .)، والحق في الصورة، ولكن أيضا لتطوير الويب التجارية، قانون الاعلان، القانون التجاري، وما إلى ذلك.

تقني

الإنترنت يتكون من شبكات متعددة في العالم، ومترابطة. يتم توصيل كل شبكة إلى كيان منفصل (جامعة موفر خدمة إنترنت، الجيش) ويرتبط مع معرف فريد يسمى نظام الحكم (
AS) المستخدمة من قبل بروتوكول التوجيه BGP. من أجل التواصل فيما بينها، وتبادل البيانات والشبكات، أو عن طريق تأسيس اتصال مباشر أو عن طريق ربط عقدة إلى تبادل (التناظر نقطة). قد تكون محدودة هذه التبادلات لحركة المرور بين مستخدمي كل منها (وتسمى التناظر) تشمل حركة المرور أو الثالثة (ومن ثم من اتفاق الترانزيت). ويسمى المشغلين تقديم خدمة النقل مع غيرها من مقدمي خدمات الإنترنت الناقل. هذه الاتفاقات يطل أحرار، فهي ليست خاضعة للتنظيم من قبل السلطة المركزية.

يتم توصيل كل شبكة واحدة أو أكثر من الشبكات الأخرى. عندما تكون البيانات إلى أن تنتقل من كمبيوتر إلى آخر المنتمين إلى مختلف
AS، يجب أن تحدد المسار ثم جعل بين الشبكات. أجهزة التوجيه المسؤول عن حركة المرور بين AS وعادة ما يكون جدول التوجيه الكامل (التوجيه الجدول الكامل) [8] أكثر من 330،000 الطرق في عام 2010 [9]، وتوجيه حركة المرور إلى جهاز توجيه الجوار وأقرب إلى الوجهة بعد التشاور جدول التوجيه الخاصة بها.

وقال الباحثون الإسرائيليون من جامعة بار ايلان بعد تحليل العقد الذي يربط جميع المواقع أن شبكة الإنترنت هي شبكة قنديل في البحر. كما أنها تحدد وجود القلب كثيفة متصلة العديد من المواقع الأخرى، التي ترتبط معا عن طريق هذا القلب، مثل هيكل كسورية شبكة. يسمح هذا المجال للبقاء على اتصال 70٪ من دون المرور عبر شبكة القلب. ويشير الباحثون الى ذلك تلك المنطقة والازدحام المروري المسار، ومواقع تبادل أفضل في هذا المجال [10].

في الممارسة العملية، يتم إجراء هذه الاتصالات من خلال البنية التحتية المادية والبروتوكولات
IT. تسمح هذه الاتصالات مثل هذه الاتصالات العامة للاتصال مركز معالجة البيانات.

اتصالات العامة

ويباع في كثير من الأحيان الدخول إلى الإنترنت في شكل خدمات التوريد التجارية مع اشتراك ثابت أو بيانات الدفع المستهلكة. بعض المنظمات، بما في ذلك الجامعات الأوروبية لديها شبكاتها الخاصة (على سبيل المثال
Renater).

للوصول إلى الإنترنت يجب أن يكون لديك المعدات و
IP اتصال ب ISP. للقيام بذلك، المستخدم يستخدم الأجهزة والبرامج التالية:

كمبيوتر شخصي أو غيرها من المعدات الطرفية للشبكة:
مساعد شخصي
لعبة فيديو وحدة التحكم
الهاتف المحمول
قناة اتصال لمزود الخدمة:
الألياف البصرية
خط هاتفي ثابت: خط التناظرية،
XDSL
الهاتف المحمول عبر الإنترنت: 3
G +، الجيل الثالث 3G، EDGE، جي بي آر إس، جي إس إم (CSD)
القمر الصناعي الإنترنت
واي فاي
A النظام (الأجهزة / البرمجيات) عميل لبروتوكول الشبكة (PPP PPPoX، إيثرنت، ATM، وما إلى ذلك).
A مزود الخدمة (ISP) (ISP موفر خدمة الإنترنت الفرنسية)
هي نفسها البرامج المطلوبة لاستغلال استخدامات الإنترنت التالية:

البريد الإلكتروني:
SMTP العميل وPOP (أو POP3) أو (IMAP أو IMAP4)
نقل الملفات، عميل أو ملقم
FTP (بروتوكول نقل الملفات)
في جميع أنحاء العالم على الإنترنت: متصفح الإنترنت
الأقران: واحدة من العديد من استخدام القائمة
P2P (الند ملف تقاسم للند، والحوسبة الموزعة، الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت P2P، وما إلى ذلك).







الموضوع الأصلي : البحث في الإنترنت 2 // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: محمود

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع



الأحد 30 سبتمبر - 19:31
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67717
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: البحث في الإنترنت 2



البحث في الإنترنت 2


معالجة البيانات المركزية

مركز معالجة البيانات من الأماكن التي تحتلها الملقمات.

قبل فقاعة الإنترنت، بنيت ملايين متر مربع لمراكز منزل مثل على أمل رؤيتهم يشغلها الملقمات. منذ استمر تركيز مع مراكز تطوير مراكز متخصصة حيث التحديات هي المراقبة الجوية أهم تكييف والاستهلاك وخاصة الكهرباء. وقد تم دمج هذه الحركة في الحوسبة الخضراء ويهدف إلى الوصول إلى مراكز العلاج ودعا البيانات البيئية التي ظهرت الأدوات المتخصصة [11].

البنية التحتية المادية

ويستند الإنترنت على نقل المعلومات من نقطة واحدة إلى أخرى. هذا هو عادة انتقال عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية. وترتبط النقاط إما جسديا أو بشكل غير مباشر من خلال نقاط أخرى.

يمكن أن تنتقل هذه الموجات عن طريق الهواء (لاسلكي)، في الألياف البصرية أو سلك (أسلاك التكنولوجيا). عندما تكون المعلومات يجب أن تمر من قناة واحدة إلى أخرى، يتم توجيهها من خلال أجهزة مخصصة (المحولات والموجهات).

برنامج البروتوكولات

بروتوكولات البرمجيات المستخدمة على شبكة الإنترنت هي الاتفاقيات هيكلة تبادل المعلومات اللازمة لنقل المحتوى إلى نهاية التطبيق المستخدم. أنها تسمح على وجه الخصوص للتعرف على واجهات (وآلات) لضمان تلقي البيانات المرسلة، وقابلية التشغيل البيني.

الإنترنت تعمل على نموذج الطبقات مماثلة للنموذج
OSI. العناصر الذين ينتمون إلى نفس الطبقة باستخدام بروتوكول الاتصال لتبادل المعلومات.

البروتوكول هو مجموعة من القواعد التي تحدد لغة للتواصل أجهزة كمبيوتر متعددة. تعريفها وفقا للمعايير مفتوحة،
RFC.

كل الوظائف الخاصة ببروتوكول، ومعا لأنها توفر مجموعة واسعة من الحلول لمواجهة تعدد وتنوع الاحتياجات على شبكة الإنترنت.

يتم تصنيف أهمها وفقا لطبقة بهم (
IP، TCP و UDP) طبقات التطبيق:

IP (بروتوكول الإنترنت) المعروف أيضا باسم بروتوكول الشبكة IPv4 الذي يحدد كيفية المشاركة الأساسية التبادل بين أجهزة الكمبيوتر على الشبكة من خلال منحهم عنوان فريد على شبكة الاتصال.
TCP: مسؤولة عن تأسيس الاتصال والسيطرة على الإرسال. هذا هو بروتوكول للتسليم موثوق بها. فإنه يضمن أن المتلقي قد تلقى البيانات، بدلا من UDP.
HTTP (بروتوكول نقل النص التشعبي) بروتوكول تنفيذ لتحميل صفحات الويب.
HTTPS عبر HTTP للتصفح في الوضع الآمن.
FTP (بروتوكول نقل الملفات): بروتوكول يستخدم لنقل الملفات عبر الإنترنت.
إرسال
SMTP (بروتوكول نقل البريد البسيط) واسطة لتبادل البريد الإلكتروني.
POP3 (بروتوكول مكتب البريد الإصدارة 3): طريقة تبادل البريد الإلكتروني الاستلام.
IMAP (بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر إنترنت): بريد الكتروني تبادل البديلة.
IRC (خدمة المحادثة عبر الانترنت) بروتوكول الفورية الدردشة.
NNTP نقل الرسالة (بروتوكول نقل أخبار الشبكة) بروتوكول يستخدم من قبل مجموعات الأخبار
SSL أو TLS تأمين بروتوكولات المعاملات، تستخدم أساسا لدفع آمنة.
UDP على التواصل، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها حتى طفيف في مخططات صغيرة.
DNS (نظام اسم المجال) هو نظام تحليل الاسم الإنترنت.
ICMP (بروتوكول الإنترنت رسائل تحكم) السيطرة IP البروتوكول.
بعد استنفاد عناوين
IPv4، وقد تم تطوير الإصدار IPv6. لديها مساحة العنوان الكبيرة.

بغض النظر عن نقل بين نقطتين، يجب أن تكون قادرة على أجهزة التوجيه تبادل معلومات التوجيه. و
IGP (بروتوكول العبارة الداخلية) وEGP (بروتوكول العبارة الخارجي) كما BGP (بروتوكول عبارة الحدود) تلبية هذه الحاجة.


الاعتبارات الاجتماعية

إحصائيات

وفقا ل
Stats12 عالم الإنترنت، وحددت مستخدمي الإنترنت 1.8 مليار في ديسمبر 2009.


التغيرات في عدد مستخدمي الإنترنت بين عامي 1990 و 2004.

تطور عدد من الخوادم بين عامي 1992 و 2006.

تطور عدد من الطرق على شبكة الإنترنت منذ عام 1989


الإنترنت كأداة للتعبئة

بدأ الإنترنت في النمو في العالم في السنوات 1995-2000، عندما كان يستعد المجتمع الكمبيوتر للانتقال إلى عام 2000 (
Y2K المعروفة في العالم الناطق بالانكليزية). وقد ساهم الكندي بيتر مستشار جيجر في هذه السنوات تعبئة العالمية من خلال موقعها على شبكة الانترنت year2000.com، الذي كان في ذلك الوقت في موقع يزداد ترابطا العالم. بمناسبة الذكرى 10 للمرور في عام 2000، تلقى بيتر جيجر جائزة مؤسسة قارب النجاة في الجارديان 2009. وأشاد إريك كلين، رئيس مؤسسة قارب النجاة، وجهود بيتر جيجر مضيفا:

واضاف "دعونا نتعلم من النجاح من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
Y2K في جميع أنحاء العالم لطريقة تعبئة مشاكل في المستقبل وليس من mislearn أن جميع المشاكل في المستقبل سوف تحل على نحو ما مجرد أنفسهم حتى نتمكن من تجاهل 'م. '
واضاف "دعونا نتعلم من الانتقال الناجح إلى الكمبيوتر من خلال تطبيق عام 2000 طريقة تعبئة عالمية للمشاكل في المستقبل، ودون اعتقاد بأن أي مشاكل في المستقبل سوف تحل نفسها حتى عندما تكون جاهل. "[13]
في حين أن بعض الخبراء يشكون من سوء الافتراضات حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيما يتعلق بقضايا البيئة، ونفس الخبراء يشيرون إلى أن الإنترنت يمكن أن يلعب دورا هاما جدا في تعبئة المواطنين على قضايا المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. الإنترنت هو في الواقع شبكة اليقظة، والمدعوم من قبل الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، والحكومات، ويمكن الوصول لجميع المواطنين (على الأقل في البلدان الأكثر تطورا)، ويمكن أيضا أن تكون بمثابة مصدر للمعلومات عن وسائل الإعلام. اتفاقية آرهوس، وقعت في عام 1998 من قبل 39 دولة، يتعلق بالوصول إلى المعلومات والمشاركة العامة في صنع القرار. في فرنسا، أدى ذلك في بوابة
Toutsurlenvironnement.fr، التي تنشر المعلومات البيئية العديدة. الجيل الثاني من الإنترنت (ويب 2.0)، ويوفر منصات لتبادل الآراء بين المستخدمين من خلال الخدمات التعاونية مثل الويكي. ويكيبيديا الموسوعة هو مثال ممتاز. [14]

وكثيرا ما يستخدم الإنترنت كأداة للتعبئة المنظمات غير الحكومية والمناهضة للعولمة، مثل أتاك [15].

الفجوة الرقمية

الفجوة الرقمية هي التفاوت في الحصول على التكنولوجيات الكمبيوتر، بما في ذلك الإنترنت. أحيانا يغطي الفجوة بين "الإرسال-معلومات واستقبال معلومات" [16]. هذا الاختلاف هو هامة للغاية سواء بين البلدان الغنية والبلدان الفقيرة، وبين المناطق الحضرية والمناطق الريفية كثيفة. كان موجودا أيضا في المناطق ذات الكثافة السكانية المتوسطة: وفي منطقة باريس، 25٪ من خطوط لا يمكن أن يكون السرعة
ADSL أعلى من 5 ميغابت / ثانية.

الملاحظات والمراجع

تلاحظ

↑ بمناسبة الاستعراض من قانون إنشاء والإنترنت
مراجع

↑ (
EN) وضباط الإدارة - روبرت E. خان [الأرشيف]
↑ إذا ما أمعنا النظر في الجدل حول عيد ميلاد للإنترنت! عليك أن تقرر [الأرشيف]
TCP / IP المصور، المجلد 1، والبروتوكولات، W. ريتشارد ستيفنز، الفصل. 1.13.
↑ الهيئة العامة للالمصطلحات والتعابير الجديدة. اعتمد قائمة من العبارات والكلمات والمفردات تعريفات الكمبيوتر والإنترنت،
NOR: CTNX9903444K، الجريدة الرسمية لل16 مارس 1999 (ص 3907) [الأرشيف]
↑ في الطبعة 9
th من قاموس له، أكاديمية مكتوبة "جهاز كمبيوتر متصلة بشبكة الإنترنت. "موقع المصدر CNRTL [الأرشيف].
↑ "مفاتيح الإنترنت"،
ECONOMICA، 2006، صفحة 19
↑ بنيامين
Bayart، "الحياد الصافي: من كتاب والقرصنة معركة" في Framablog، أكتوبر 2009 [النص الكامل [الأرشيف]]
تحليل الإنترنت
BGP جدول توجيه ↑ [الأرشيف]
BGP جدول توجيه التحليل ↑ [الأرشيف]
↑ علوم والمستقبل، أغسطس 2007، صفحة 19
↑ الجوية والخوادم: نحو مراكز البيانات الخضراء [الأرشيف] تييري ليفي
Abégnoli، زدنيت فرنسا، 5 ديسمبر 2007
↑ استخدام الإنترنت الإحصاءات العالمية أخبار والسكان الإحصاءات [الأرشيف]
↑ (
EN) Y2K هو زعيم reconnu لجهود جميع أنحاء العالم لتجنب المشاكل [الأرشيف]
Rodhain فلورنسا، برنار Fallery، بعد أزمة الوعي البيئي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحث عن المسؤولية الاجتماعية [الأرشيف]
↑ إريك جورج، واستخدام الإنترنت كأداة للتعبئة: حالة أتاك وسلامي، علم الاجتماع والمجتمع، المجلد. 32، العدد 2، 2000، ص. 172-188 [الأرشيف]
↑ هيرفيه لو
Crosnier، WSIS، جنيف من 10 إلى 12 ديسمبر 2003، نقلت وLahary دومينيك "الملكية الفكرية تدعو الجزء العلوي من المعلومات" في نشرة المكتبات ر فرنسا. 49، العدد 2، P.104.

قائمة المراجع

عصر الإنترنت وتحديات شبكة عالمية، مجلد في العلوم، العدد 66، يناير مارس 2010.
تحليل المواقع، سيباستيان
Rouquette، INA / دي بويك، 2009، 300 ص.
جاك فاليه، قلب شبكة الإنترنت: رائدة الفرنسية من شبكة يتناول تاريخها ويتساءل عن المستقبل،
Balland، 2004 [اقرأ على الانترنت]

مقالات ذات صلة

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
شبكة ويب العالمية
مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (
ICANN)
حوكمة الإنترنت
النفاذ إلى شبكة الويب
البداوة الرقمية
فقاعة الإنترنت
تقنيات التجارة الالكترونية
البريد الإلكتروني
الحد من استخدام المواد
أرشيف الإنترنت
القمر الصناعي الإنترنت
إنترانت
الحريات على الإنترنت
مجتمع المعلومات
الإنترنت في فرنسا
النطاق العريض في فرنسا
التنمية الرقمية
التعاونية
الفضاء العمومي الرقمية
الرقمية متنقلة
التدريب عبر الإنترنت






الموضوع الأصلي : البحث في الإنترنت 2 // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: محمود

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
البحث في الإنترنت 2, البحث في الإنترنت 2, البحث في الإنترنت 2,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه