منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

"مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى العلوم الطبية ، البيولوجيا و البيطرة

شاطر
الإثنين 26 أكتوبر - 8:56
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9398
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رابطة موقعك : houdi@live.co.uk
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: "مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان



"مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان

"مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تونى موروس


تجربته وأخوه مع مرض السرطان، جعلته يقرر أن يعلنها حرباً على ذلك المرض المخيف، لم يصبه اليأس والخوف، وسلك طريق المعرفة والبحث عن الأمل، ليملأ حياته بالحب والتفاؤل والصبر.. وطد صلته بالخالق، واستثمر كل طاقاته للتغلب على عدو الحياة الأول.. السرطان.
لم تكن إصابة تونى موروس المصرى الجنسية، اليونانى الأصل بمرض السرطان، نهاية لحكايته، بل جعلها هو ومن قبله أخوه بداية للتحدى بالمعرفة.
بداية الحكاية
بدأت الحكاية حينما هاجم مرض سرطان الجلد سبيروس موروس الأخ الأكبر لتونى، وذلك عام 1995، ورغم أن دراسته كانت فى علم النفس، ولم تكن له أى علاقة بالطب؛ فإنه قرر أن ألا يستسلم، وأن يبحث بنفسه حتى يجد العلاج المناسب، فقد كان يؤمن تماماً أنه مادام الخالق أوجد الداء؛ فالدواء موجود.
بحث فى الطبيعة من حوله، واسترشد بأفضل ما نشر من أبحاث فى مجال الطب التقليدى والطب التكميلى حتى قهر عدوه عام 1997، ولم يكد يهنأ بشفائه حتى هاجم سرطان المسالك البولية شقيقه الأصغر تونى فى عام 1999، وظل سبيروس بجانبه يعالجه بنفس الأسلوب إلى أن مَنَّ الله عليه بالشفاء.
قرر الأخوان سبيروس وتونى أن تكون قصتهما نموذجا حيا لقهر السرطان؛ حيث أنشـأ مؤسسة سبيروس قسطنطين موروس الخيرية عام 2000  شـكراً لله وعرفانـاً بفضلـه، مستهدفين مساعدة مرضى السرطان والتوعية بالطب التكميلى، والزراعة العضوية، والرضاعة الطبيعية، ودور التغذية والحياة الصحية السليمة فى الوقاية ودعم العلاج، وذلك من خلال عرض تجربتهما الناجحة كأكبر داعم نفسى لأى مريض.
وترجم سبيروس بعض الكتب المتخصصة فى العلاج بالتغذية، منها كتاب "قهر السرطان بالتغذية" -تأليف باتريك كيولين، مدير التغذية لمركز علاج السرطان فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة-، وكتاب قو جهازك المناعى -تأليف د. جنيفر ميك، استشارية التغذية بمعهد التغذية المثلى بالمملكة المتحدة-، وقررا توزيعها لإحياء فكرة التثقيف الصحى للمرضى والأصحاء، وقد أكمل تونى المشوار وحده بعد أن توفى أخوه عام 2002.
استعادة الحياة
لم يتوقف تونى عن الأحلام، وعن رغبته فى مساعدة آخرين يمرون بما مر به مع مرض السرطان، وعكف كثيراً هو وكل المحبين والداعمين والمسئولين فى الجمعية، أمثال دكتور محمد الزرقا خبير شئون البيئة بمنظمة الأمم المتحدة، ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، على طريقة يمكنهم بها مساعدة المواطن المصرى على أن يحيا حياة صحية أفضل.
وهنا جاءت فكرة "مركز استعادة الصحة" غير الربحى، وهو ما وجدوا على شاكلته بعض المراكز بالهند وسويسرا وإنجلترا، غير أن هذه المراكز تعتمد على الربح، وهو ما رفضه تونى الذى يقول "أينما دخل المال والتربح فى شيء أفسده، ونحن ننوى أن يكون المركز متاحا لكل المستويات، ولا يدفع فيه إلا ثمن التكلفة لضمان استمرار الخدمة بأعلى جودة".
ويطمح تونى بأن يقوم المركز على خبرات كبار الأطباء المتخصصين فى العلاج التكميلى من جميع أنحاء العالم، لينقل خبرة أفضل أطباء العالم للمواطن المصرى، المريض والمتعافى.
ويؤكد تونى أن الفرصة لا تزال أمامنا جميعا لنتشبث بالأمل، ونغير أساليب حياتنا الخاطئة، متجهين إلى الأساليب والأنماط الصحية الصحيحة، داعياً لرفع شعار "فى الطبيعة إنقاذنا".
ومن جانبه يؤكد دكتور الزرقا أن المركز الذين يحلمون به، سيعمل على الدمج بين العلاجات البديلة والتكميلية، وسيساعد المريض كى يتعلم كيف يكون قرار علاجه مشتركا بينه وبين الطبيب، وكيف أن كل شخص لابد أن يساعد جسده على الشفاء من خلال المعرفة، ويقول "الهدف من هذا المركز ليس فقط علاج المرضى بأمراض مزمنة، ولكنه أيضاً سيستهدف التوعية ونشر فكر الطب الوقائي".
دعوة عامة
وستقيم المؤسسة لقاء لعرض مقترح مشروع "مركز استعادة الحياة" فى حفلها بدار الأوبرا المصرية يوم 24 يناير 2010  فى الثامنة مساءً بالمسرح الكبير، ويتضمن الحفل عرضا لفيلم تسجيلى بعنوان "جنينة الحياة"؛ حيث سيأخذ المشاهدين فى جولة داخل مزرعة فى قلب صحراء وادى النطرون؛ أنشأها تونى؛ بهدف توفر بيئة طبيعية بدون أى تدخل، سواء بالمبيدات أو المواد الكيماوية أو غيرها؛ لتكون نموذجا للحفاظ على التنوع البيولوجى، والحفاظ على التوازن الربانى.
وسيتخلل الحفل عرضا لقصص وحكايات واقعية يحكيها أصحابها ممن يقاومون مرض السرطان ويؤكدون إمكانية علاجه، وسيختتم الحفل بفقرة موسيقية تعزفها أوركسترا القاهرة السيمفونى بمشاركة عازفة العود إيناس عبد الدايم، وعازف البيانو وائل فاروق.
وستوجه المؤسسة الدعوة للمرضى بمستشفى سرطان الأطفال 57357، ولعدد من الفنانين والمتخصصين، وكل من يرى فى نفسه اهتماما بهذه الفكرة أو دعمها يمكنه الحضور والمشاركة.
 
- استمع إلى الأستاذة الدكتورة/ مديحه خطاب، عميد كلية طب القصر العيني وهي تتحدث عن أهمية دعم علاج مرض السرطان بالغذاء.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : imad


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الإثنين 26 أكتوبر - 12:43
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 8024
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: رد: "مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان



"مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان

بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير






بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
"مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان , "مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان , "مركز استعادة الحياة".. حلم متعاف من السرطان ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه