منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الإثنين 9 نوفمبر - 21:12
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 67721
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز



تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز

افضل برامج جدار الحماية وهل يجب عليك تثبيت جدار حماية؟




الجدار الناري او جدار الحماية او Firewall يعتبر جزء هام جداً من حماية جهاز الكمبيوتر. وبالتأكيد يأتي نظام التشغيل ويندوز بجدار حماية خاصة به وهو ممتاز. فمنذُ نظام التشغيل ويندوز اكس بي وهناك جدار حماية لنظام الويندوز. ولكن البعض يريد المزيد من الحماية لذلك يقوم بتثبيت برنامج جدار حماية خارجي وهنا تأتي العديد من التساؤلات فهل يجب تثبيت جدار حماية خارجي بدلاً من جدار حماية الويندوز!. ومتي يجب عليك القيام بذلك ولماذا وما هو الجدار الناري او جدار الحماية؟. العديد من الاسئلة تطرأ الي ذهنك الان. ففي السابق البعيد كان نظام التشغيل ويندوز ياتي بدون جدار حماية او برنامج حماية ثم بعد ذلك اصبح يأتي بجدار ناري والان مع ويندوز 8 اصبح ياتي ببرنامج حماية ايضاً. فهناك فارق بين برنامج الحماية وجدار الحماية لكل منهما مهمته الخاصة. وهناك برامج حماية تأتي بجدار حماية مرفق بها وخاص بالبرنامج. هناك العديد من الاسئلة التي سنقوم بالاجابة عليها من خلال هذا الموضوع وايضاً سنقوم بعرض افضل برامج جدار الحماية وغيرها. تابع بعد الفاصل..





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لماذا جدار الحماية هام لحماية جهازك؟ وما هو جدار الحماية؟


الجدار الناري او جدار الحماية Firewall مهمته الاساسية هي حجب اي اتصالات وارده من الخارج الي جهازك بدون اذن منك. حيث يقوم بفحص المعلومات الواردة من الانترنت ثم يقوم باستبعادها او يسمح لها بالمرور وذلك اعتماداً علي اعدادات جدار الحماية التي قمت بضبطها مسبقاً. وجدار الحماية يمنع اختراق جهازك ويمنع البرمجيات الخبيثة من الوصول الي جهازك من خلال الانترنت. ففي موضوع سابق واعتقد أن الجميع يتذكره قمنا باستعراض طريقة لـ معرفة هل جهازك مخترق ام لا من خلال فحص بورتات الجهاز وبعض الامور الاخري او بمعني اخر فحص جدار الحماية لديك لانه المسئول عن الاتصالات الوارده والصادرة من جهازك. اعتقد أنك الان اصبح تفهم جزئية أن جدار الحماية هو اساس حماية جهازك. فبعض الفيروسات ايضاً تقوم بارسال نفسها بشكل آلي من خلال الانترنت وهنا مهمة جدار الحماية هو منعها من المرور للداخل وايضاً ان كان جهازك مصاب باحد الفيروسات فايضاً سيمنع وصوله الي الخارج!. والشكل بالاسفل يوضح آلية عمل جدار الحماية.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هل جدار الحماية الخاص بالويندوز كافي لحماية جهازك؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جدار الحماية الخاص بالويندوز تطور علي مدار نسخ الويندوز وحتي ويندوز 8 واصبح ممتاز. حيث انه يقوم بالمهمة بشكل رائع وهي حجب الاتصالات الواردة ومراقبة حركة المعلومات الواردة والصادرة. ولكن الاختلاف أن جدار الحماية الخاص بالويندوز يقوم بالمهمة في صمت وبدون أن ينبهك. فـ هو يراقب في صمت ويحجب بشكل مباشر الاتصالات الغير موثوق فيها ويسألك من خلال اشعار في بعض الاحيان. اما جدار الحماية الخارجي الذي هو عبارة عن برنامج او المرفق مع برنامج الحماية فيقوم باشعارك بما يفعل ويطلب اذنك في الامور. جدار الحماية الخاص بويندوز بشكل افتراضي مفعل في الويندوز ولكن يمكنك ايقافه او التأكد من عمله من خلال اختيار Windows Firewall من Control Panel. 


افضل برامج جدار الحماية


بالنسبة لبرامج الحماية المرفق معها جدار حماية. فدائماً هي برامج الحماية المدفوعة فالنسخ المدفوعة فقط من البرامج هي التي تحتوي علي جدار حماية ولكن هناك برامج جدار حماية مجانية ايضاً ولكنها منفصلة عن برامج الحماية. ومن خلال السطور التالية سنقوم باستعراض افضل برامج جدار الحماية المجانية والتي يمكنك استخدامها بدلاً من جدار الحماية الخاص بالويندوز.

[list="color: rgb(46, 46, 46); font-family: Georgia, Arial, Helvetica, sans-serif; line-height: 23.8px; text-align: right; background-color: rgb(255, 255, 255);"]
[*]برنامج Comodo Firewall : هو واحد من افضل برامج جدار الحماية بمميزات والخواص رائعة لحماية جهازك. والبرنامج يصلح للمستخدم العادي وايضاً المستخدم المتقدمة والذي يقوم بوضع وضبط الاعدادات بشكل دقيق. جدار الحماية Comodo هو الاشهر علي الاطلاق والاكثر استخداماً من شريحة كبيرة جداً من مستخدمي الانترنت حول العالم. فالبرنامج يحتوي علي خواص ومميزات متقدمة تسمح لك بحماية الجهاز من برمجيات التجسس بشكل فعال ومتواصل. كما انه يتيح لك الاطلاع علي تقارير مفصلة حول الاتصالات الصادرة والواردة الي جهازك. بالاضافة الي خواص ومميزات اخري. ( تحميل البرنامج )
[*]برنامج ZoneAlarm Free Firewall : ايضاً هو خيار ممتاز كبرنامج جدار حماية مميز. حيث يوفر لك حماية رائعة من كل المخاطر التي تتعرض لها اثناء تصفحك للانترنت. كما أن البرنامج يصلح للمستخدم العادي والمتقدم كما أن الواجهه الخاصة به اكثر ملائمة للمستخدم العادي وسهلة الاستخدام. ( تحميل البرنامج )

[/list]

هناك العديد من برامج جدار الحماية الاخري ولكن اعتقد أن الخيارات بالاعلي كافية للغاية فقم باستخدام ما يناسبك من ضمنهم ولكن اولاً يجب عليك أن تعرف هل انت حقاً بحاجة الي برنامج جدار حماية خارجي بدلاً من جدار الحماية الخاص بالويندوز ام لا ؟.


هل انت بحاجة الي برنامج جدار حماية بدلاً من جدار حماية الويندوز؟


سؤال بالتأكيد هام. فهل انت حقاً بحاجة الي جدار حماية بدلاً من جدار حماية الويندوز. جدار الحماية الخاص بالويندوز مميز ويقوم بمهمة حماية الاتصالات الوارده بشكل رائع ، ويحتوي ايضاً علي خواص متقدمة ولكنها غالباً غير ظاهرة وغير مفهومة من قبل المستخدمين العاديين. فهناك خيار منع كافة الاتصالات الواردة وهو خيار يوفر لك الحماية القصوي حيث يمنع جميع البرامج لديك من الاتصال بالانترنت وحظر كافة المحاولات غير المطلوبة من الاتصال بالكمبيوتر ولكن بالتأكيد ستتمكن من الاتصال بالانترنت وتصفح الانترنت بشكل عادي ولكن اي محاولات من البرامج او من اي جهه خارجية وغيرها ستحجب بدون اخطارك بها. وبالتأكيد هذا مميز. بالاضافة الي اعدادات اكثر تقدماً كالتحكم في البورتات والتحكم في البرامج ووضع استثناءات لبعض البرامج وغيرها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اما برامج جدار الحماية فتسمح لك بسهولة في التحكم في عمل البرامج علي جهازك واتصالها بالانترنت. حيث يظهر لك اشعار بما تريد ان تفعل سواء الحجب او السماح. وهنا يكون التحكم اسهل وافضل. ولكن هذا سيكون افضل للمستخدمين المتقدمين قليلاً حيث أن هناك بعض العمليات التي ستطلب اذن منك واذا لم تكن علي علم بها فربما تحجب اتصال هام او تسمح باتصال خطر!.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ايضاً برامج جدار الحماية الخارجي غالباً تسبب بطئ في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لانك هنا ستقوم باستخدام برنامج حماية وايضاً برنامج اخر جدار حماية وبذلك استهلاك لموارد جهازك الا ان كنت تمتلك جهاز بامكانيات جيدة نسبياً كرام مميز وايضاً بروسيسور افضل. فبرنامج جدار الحماية هو برنامج يعمل علي جهازك بشكل متواصل لذلك ان لم تكن امكانيات الجهاز جيدة فهنا ستحدث مشاكل بطئ الجهاز.

ويجب ملاحظة في حالة ان كنت تستخدم برنامج كـ كاسبر او افاست النسخة المدفوعة او غيرها من البرامج المدفوعة بشكل عام فجميعها تحتوي علي جدار حماية لحماية جهازك من هذه المخاطر ويتم ايقاف جدار الحماية الخاص بالويندوز وتشغيل جدار حماية برنامج الـ Anti-Virus. والان هل انت بحاجة الي برنامج جدار حماية حقاً بدلاً من جدار حماية الويندوز؟ اعتقد أن اغلب المستخدمين ليسوا بحاجة اليه وجدار حماية الويندوز كافي. الا في حالة استخدام نسخة ويندوز غير اصلية وغير محدثة وهنا تصبح المخاطر اكبر حيث أن جهازك لا يحصل علي تحديثات امنية وهنا يجب أن يكون لديك جدار حماية خارجي.























=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الإثنين 9 نوفمبر - 21:36
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9755
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز



تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز

 بـــــارك الله فـــــيـــــك على الموضوع







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز, تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز, تحميل برامج لحماية جهاز الكمبيوتر و الويندوز,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه