منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

عمل الرام على ويندوز 10

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الثلاثاء 17 نوفمبر - 22:55
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 8013
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: عمل الرام على ويندوز 10



عمل الرام على ويندوز 10

لماذا ويندوز 10 يقوم باستهلاك رام اقل من اي ويندوز اخر


في البداية دعوني اخبركم ان المقصود والذي نتحدث عنه الان هو ويندوز 10 بتحديثات نوفمبر الجديدة ، فهناك خاصية جديدة جاءت مع هذه التحديثات وهي Memory Compression وسبق وقمنا بالتحدث عنها وتوضيحها بالفعل ولكنني اريد في هذا الموضوع أن القي الضوء عليها بشكل موسع لان هذه الخاصية ربما تساعد في تحسين اداء جهازك بالفعل خاصاً ان كنت تمتلك مساحة صغيرة من الرام. فان كنت مستخدم لويندوز اكس بي او ويندوز 7 بسبب سعة الرام في جهازك فانصحك بمتابعة هذا الموضوع حتي تتمكن من فهم هذه الخاصية الجديدة وماذا تفعل تحديداً.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






كما قمنا باستعراض موضوع في السابق عن عمل الرام واختيار الرام وقام ايضاً المهندس محمد ايهم باستعراض موضوع عن كيفية عمل الرام وكيف تسجل البيانات بداخلها ، وخلال هذه المواضيع قمنا باستعراض كل ما تحتاج معرفته عن عمل الرام وكيف تساهم في جعل جهازك يعمل بشكل افضل وكيف تتعامل مع البرامج ويتم تخزين البيانات بداخلها للوصول اليها بشكل اسرع.


في الاصدارات السابقة من الويندوز ،كان من الضروري تخصيص مساحة من الهارد صغيرة لملف pagefile.sys والذي يعمل كاضافة للرام علي جهازك ، حيث يتم تخزين ما لم تستطع الرام استيعابة. بالتأكيد الفارق هو أن سرعة تعامل الرام مع البيانات سريعة جداً اما الهارد فلا ، وبذلك قد يسبب هذا الامر بطئ في جهازك ولكن أن تتواجد مساحة افضل من لا شئ.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البعض يقوم بالنصح بتعطيل الذاكرة الوهمية علي الجهاز "المقصود بها ملف pagefile.sys" ولكن هذا غير صحيح فعلي الرغم من بطئ هذا الملف وقد يضعف اداء جهازك ولكن اذا تم استخدام الرام بالكامل فسيحدث مشاكل علي جهازك ان لم يكن هذا الملف متواجد، لذلك الامر صعب وليس بالسهل. مع ملاحظة أن ما يتم تخزينه علي ملف الهارد هو البيانات الغير هامة الان وما يتم تخزينة علي الرام هو البيانات المتعامل معها الان ولكن المشكلة تحدث عندما يحتاج جهازك الي بيانات من المخزنة علي الذاكرة الوهمية وبذلك يقل اداء الجهاز، وكل هذه العملية تحدث فقط في حالة أن الرام تم استهلاكه بالكامل.

اما الان خاصية Memory Compression في ويندوز 10 جعلت الامر اكثر عبقرية ، حيث أن العمليات يتم تخزينها في الرام وعند استهلاك الرام بشكل كبير يبدأ عمل هذه الخاصية حيث تقوم بضغط البيانات لاكثر من 40 % في الرام ايضاً، وبذلك يمكن استخدام الرام بشكل اكثر فاعلية مما يساعد في تحسين اداء الجهاز. مع ملاحظة أن ويندوز يقوم باستخدام الذاكرة الوهمية "ملف pagefile.sys" ايضاً تماماً كالاصدارات السابقة ولكن بشكل اكثر فاعلية. فالبيانات يتم تخزينها في الرام ولكن بحجم اقل نتيجة لعملية الضغط، وعند الحاجة اليها يتم فك ضغطها واستخدامها مباشرة. وبالتأكيد هذه العملية تجعل اداء الجهاز افضل كثيراً.

تجربتي وملاحظتي للامر

اتذكر جيداً الفايرفوكس وعملية الفايرفوكس في مدير المهام واستهلاكها المبالغ للرام ، حيث يصل الاستهلاك في المتوسط الي 1 جيجا ! ولم اري هذا الرقم يقل ابداً بل يزداد. اما بعد الترقية تحديداً هذا الشهر الي احدث اصدار من ويندوز 10 وتطبيق هذه الخاصية لاحظت أن كفاءة تعامل الويندوز مع الرام اصبحت اعلي وان عملية الفايرفوكس تستهلك رام اقل بل ويقل الرقم ويزداد بمعدل ضئيل ولا يزداد فقط كما كان في السابق. فما هي ملاحظتك مع التحديث الجديد لويندوز 10؟














=






الموضوع الأصلي : عمل الرام على ويندوز 10 // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: nirmin

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الأربعاء 18 نوفمبر - 5:38
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9722
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عمل الرام على ويندوز 10



عمل الرام على ويندوز 10

 موضوعك يرفع المعنويات ويزيد الثقة بالنفس
مشكورة
وجزاك خيرا مثله وبارك الله فيك






الموضوع الأصلي : عمل الرام على ويندوز 10 // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: nadiab

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
عمل الرام على ويندوز 10, عمل الرام على ويندوز 10, عمل الرام على ويندوز 10,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه