منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الثلاثاء 12 يناير - 18:36
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9228
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10



شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10

كيفية إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 (إعادة ضبط مصنع)




نظام تشغيل ويندوز فأنا علي يقين إنه لا يوجد مُستخدم لهذا النظام إلا وقد آخذ نصيبه من هذه المشاكل سواء عند تشغيل إحدي الالعاب او البرامج او اثناء العمل علي الكمبيوتر تظهر لك رسائل خطأ مفاجئة، لكن لكل مشكلة من تلك المشاكل لها الحل الخاص بها وريثما تفشل في إصلاح إحدي المشاكل وخاصة إذا كانت كبيرة ففي هذه الحالة قد تلجأ احياناً لإعادة تثبيت ويندوز من جديد، لكن يُمكنك تجربة أسلوب جديد من إصلاح مشاكل الويندوز بالكامل ألأ وهي عمل إعادة ضبط مصنع فهذا الاسلوب مشابة للهواتف الذكية حيث يتم إسترجاع الاعدادات الافتراضية للويندوز كأنك قمت بإعادة تثبيته من جديد بدون فلاشة او اسطوانة، فدعونا نتعرف علي كيفية تطبيق هذا الاسلوب في ويندوز 10.




فإذا كنت واحد من مُستخدمي ويندوز 10 وتواجه مشكلة في النظام وعندما قمت بتجربة بعض الحلول فكانت لا تفلح فمؤكد أن بإستخدام ميزة إعادة ضبط المصنع المتوفرة داخل الويندوز ستحل لك جميع المشاكل بدون فقدان ملفات، مع العلم اننا قمنا مسبقاً بإستعراض فكرة عمل هذه الخاصية وطريقة تطبيقها علي ويندوز 8 و 8.1 في مقال كيفية اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Refresh و Reset بينما نريد نحن فيما يلي بإستعراض طريقة تطبيقها علي ويندوز 10.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل ما عليك اولاً هو فتح تطبيق الاعدادات Settings من قائمة إبدأ ثم اضغط علي Update and Security بعد فتح الاعدادات، ثم من الجانب الايسر اضغط علي قسم Recovery وفي الجانب الايمن سنجد خيارين نحتاج منهما الاول وهو Reset this PC فهو المسؤول عن خاصية إسترجاع الاعدادات الافتراضية للنظام او عمل إعادة ضبط مصنع لذا فنضغط علي Get Started لبدأ الاستفادة من هذه الخاصية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد الضغط علي زر Get Started سيظهر لك نافذة تحتوي علي خيارين، فالأول Keep my files من شأنه إسترجاع الاعدادات الافتراضية وحذف التطبيقات المُثبته علي الحاسوب ولكن ستبقي ملفات النظام كما هي، اما الخيار الثاني Remove Everything وهو المقصود بمعني عمل إعادة ضبط مصنع حيث بعد النقر عليها يتم حذف كافة ملفات النظام بما في ذلك البرامج والاعدادات وما يحتويه بارتيشن C بشكل عام كأنك قمت بتثبيت الويندوز مرة آخري.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فبعد الضغط علي خيار Keep my files ستظهر لك النافذة كما هو مُبين في الصورة أعلاه، حيث يتم استعراض التطبيقات التي سيتم حذفها والبرامج المُثبته ايضاً ولكن سيتم حفظ هذه القائمة علي سطح المكتب بعد إعادة تشغيل النظام بحيث يُمكنك البحث عنها علي الانترنت وإعادة تثبيت إياها مرة آخري، وبعد الضغط علي Next سيتم استعراض الخطوات التي سيقوم بها وبعدها يتم إعادة تشغيل النظام وفي هذا الوقت ستجد مؤشر علي الشاشة يوضح لك نسبة الانتهاء من هذه العملية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكن في حالة إختيار الاختيار الثاني Remove Everything لعمل إعادة ضبط مصنع للويندوز فقد يطلب منك إذا كنت ترغب في إزالة كل شيء من الحاسوب آي جميع الاقسام او بمعني أفضل عمل فورمات للهارد، ففي هذه الحالة قم بالضغط علي زر All Drives، اما إذا كنت تريد إزالة كل ما في القسم الذي يحتوي علي ملفات النظام وغالباً ما يكون بارتيشن C فضغط علي Only the drive where windows is installed.

علي أي حال عند إختيار اي من Keep my files او Remove Everything سيستغرق النظام 30 دقيقة تقريباً للأنتهاء من إحدي العمليات التي حددتها. لكن ما يتخذ وقتاً طويلاً هو إعادة تشغيل النظام فربما يستغرق في حدود ساعة كحد أقصي، مع ملاحظة أن المؤشر الذي يظهر علي الشاشة قد يقف عند نسبة مُعينه لمدة طويلة فلا تقلق بشأن هذا فسوف تسير الامور سريعاُ بعد ذلك وفي حالة إذا كنت تقوم بهذه العملية علي لاب توب فيجب توصيل كابل الشاحن لضمان وجود الطاقة اللازمة حتي الانتهاء.












كيفية اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Refresh و Reset




مشاكل الويندوز بشكل عام لا تنتهي وربما تحدث مشاكل مع نسخة الويندوز لديك او فقد ملفات او حتي ان النسخة اصبحت قديمة وانت تريد ازالتها وتثبيت نسخة جديدة. فبشكل عام تحدث من وقت الي اخر مشاكل لدينا مع الويندوز مام يجعلنا مجبرين علي اعادة تثبيت نسخة ويندوز جديدة حتي نتغلب علي هذه المشاكل. لذلك جاء ويندوز 8 بخواص جديدة ومميزة وهي خاصية “Refresh” و خاصية "Reset" وعلي الرغم من التشابهه بين الخاصيتين الا انهما مختلفتان تماماً في التأثير. لذلك من خلال هذا الموضوع الهام لمستخدمي ويندوز 8 سوف نقوم بالتعرف علي كيفية اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Refresh و Reset وايضاً سنتعرف علي الاختلاف بينهم ومتي يجب عليك استخدام احدهم. تابع بعد الفاصل..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اذا واجهت مشكلة مع نسخة الويندوز علي جهازك فربما تلجأ بشكل فوري الي اعادة تثبيت ويندوز وربما هذا بالفعل هو القرار الصائب ولكن الكثير من الوقت والجهد وايضاً فقد الملفات والحاجة الي اعادة تثبيت التطبيقات والبرامج ولكن مع هذه الخواص المميزة من ويندوز 8 فانت لست بحاجة الي كل هذه الامور بل انت فقط بحاجة الي دقائق وتقوم اما بتثبيت نسخة ويندوز بدون فقد ملفات او تثبيت نسخة ويندوز جديدة كلياً.


الفرق بين خاصية Refresh و Reset


عند اختيار اي الخاصيتين سيظهر لك ما الذي سيتم حذفة. فهناك اختيار كبير بين الخاصيتين من حيث ابقاء وازالة الملفات. فخاصية الـ Refresh تتيح لك امكانية ابقاء ملفاتك الشخصية وايضاً الاعدادات الشخصية بشكل عام ولكن الجهاز سيعود الي الاعدادات الاساسية والتطبيقات التي تم تثبيتها من متجر ويندوز 8 ستبقي كما هي بدون تغيير. والاعدادات الخاصة بالتطبيقات ايضاً ستبقي كما هي. واذا تم حذف اي برنامج او تطبيق من جهازك فسيظهر لك ملف تكست علي سطح المكتب وبه كل ما تم حذفه من تطبيقات وبرامج اذا حدث ذلك. وهذه الخاصية مفيدة في حالة اذا ما واجهت مشكلة مع ويندوز 8 وتريد فقط تحديث النسخة بدون فقد بيانات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اما خاصية الـ Reset فتتيح لك امكانية البدأ من جديد كلياً بنسخة ويندوز جديدة ولكن بدون الحاجة الي اعادة تثبيتها. فهذه الخاصية كاعادة تثبيت ويندوز ولكن بشكل اسهل وبدون استخدام قرص صلب او فلاش ميموري لتثبيت نسخة الويندوز. فـ هي كاعادة تهيئة لنسخة الويندوز ثم اعادة تثبيتها مرة اخري بسهولة. خاصية رائعة ومميزة وتوفر الوقت في تثبيت نسخة ويندوز جديدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والان انت تعلم ما الذي تحتاج اليه من بين الخاصيتين ، فقرر ايهما تريد ثم قم باستخدامها من خلال اتباع الطريقة بالاسفل لكل خاصية. ويندوز 8 مميز وبه خواص رائعة وفعالة واعتقد أن هذان الخاصيتان هي احدي الخواص الرائعة والمميزة في ويندوز 8 حيث توفر عليك الكثير من الوقت والجهد في اعادة تثبيت ويندوز وايضاً خاصية Refresh توفر عليك فقد الملفات واعادة تثبيت التطبيقات والبرامج.


اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Refresh


من خلال هذه الخاصية غالباً لن تفقد البرامج المثبتة او التطبيقات او الاعدادات الشخصية ولكن سيتم اصلاح الويندوز وتحصل علي نسخة ويندوز بالاعدادات الاساسية. فتقوم بالدخول الي شريط الـ Charm من خلال تحريك الماوس الي اقصي يمين الشاشة او من خلال الاختصار ( زر الويندوز + C ) ، ثم تقوم باختيار "Settings" ثم "Change PC Settings" ، ثم تقوم بالضغط علي "Get Started" اسفل "Refresh your PC".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والان الويندوز يعرض عليك ما الذي سيتم حذفه وما الذي سيتغير وما الذي سيتم الابقاء عليه فيجب قراءتها بعناية. ثم تقوم بالضغط علي "Next" حتي يبدأ في تحضير الاعدادات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم تظهر لك نافذة اخري وبمجرد الضغط علي Refresh تبدأ عملية التحديث. ثم يبدأ الجهاز في اعادة التشغيل ويستمر في عملية التحديث وبعد ذلك تتمكن من الدخول الي الويندوز مرة اخري.

فهذه العملية تعتمد علي فحص الاقراص والبحث عن الملفات الشخصية والتطبيقات والبرامج واعدادات البرامج وغيرها ثم يتم حفظها او بالاحري حفظ نسخة احتياطية ثم يبدأ النظام في اعادة تثبيت ويندوز ثم بعد عملية التثبيت يبدأ الويندوز في استعادة الملفات والبرامج والتطبيقات مرة اخري التي سبق وتم حفظها.


اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Reset


تقوم بالدخول الي شريط الـ Charm من خلال تحريك الماوس الي اقصي يمين الشاشة او من خلال الاختصار ( زر الويندوز + C ) ، ثم تقوم باختيار "Settings" ثم "Change PC Settings" ، ثم تقوم بالضغط علي "Get Started" اسفل "Remove everything".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم تقوم بالضغط علي "Next" لتبدأ عملية اعادة تثبيت الويندوز ولكن بشكل سريع وسيقوم الجهاز باعادة التشغيل ويبدأ في اعادة تثبيت الويندوز وبعد الانتهاء سوف تحصل علي نسخة جديدة كلياً من ويندوز 8 وبسهولة وبدون استخدام سيدي ويندوز او فلاش ميموري وبسهولة تامة. ولكن احرص قبل القيام باستخدام هذه الخاصية علي نقل الملفات الهامة والشخصية من الويندوز لانه سيتم حذفها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

علي الرغم من أن هذه الخواص مميزة للغاية الا انها تحتاج الي تحديث اتمني أن يتاح في النسخة الجديدة من ويندوز 8 ، او اذا صح التعبير التحديث الجديد او الترقية الجديدة لويندوز 8. حيث أن هذه الخواص يجب الوصول اليها من الويندوز مباشرة ولا يمكن الوصول اليها مع بداية التشغيل !. فماذا اذا حدثت مشكلة في الويندوز مع بداية التشغيل وانت لا تستطيع الوصول الي الويندوز!. فكيف ستتمكن من استخدام هذه الخواص؟!. اتمني أن تقوم مايكروسوفت بمعالجة هذا الامر في الترقية الجديدة 8.1. وعلي الرغم من وجود عدة طرق للوصول الي هذه الخواص مثل اعادة تشغيل الجهاز اكثر من مرة وبذلك سيدخل الي شاشة الـ Advanced Settings. ولكن كل هذه الطرق ثانوية ويجب علي مايكروسوفت أن تتيح هذه الامكانية بشكل اساسي!.


هل تريد مساعدة ؟


بالتأكيد الخطوات بالاعلي واضحة بشكل دقيق للغاية ولكن ربما لديك استفسار او مشكلة ما او خطوة لم تتمكن من تطبيقها بشكل صحيح ، لذلك اذا واجهت اي مشكلة يمكنك ترك تعليق بالاسفل بها وسيتم الرد عليك باذن الله. وايضاً ان كان لديك تعليق فبالتأكيد مرحب به ايضاً. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.















=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : houdib69


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الثلاثاء 12 يناير - 20:24
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9722
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10



شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10

يعطيكــ العــآإفيــ’ة
طـــرحــــ" رآإئــــــع.. واخـــتيـــار " اروعـــ" ...
تسلمــ واللــــــــــه عـــــلى" المـــوضــــوعـــ"..
دمتــــ " بتــآإألق " دآإئمــــ،,







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الخميس 15 سبتمبر - 15:57
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 10/09/2016
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: رد: شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10



شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10

بارك الله فيك







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : djamel 2017


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10, شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10, شرح كيفية إعادة ضبط مصنع و إسترجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه