منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
السبت 23 يناير - 20:38
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 7937
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد



شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد

الطابعات ثلاثية الابعاد 3D وكيف تعمل؟




 طابعات الـ 3D وكيف تعمل والطريقة التي تقوم بها بطباعة أو بمعنى أدق تشكيل الأجسام وتحويلها من الشكل الرقمي إلى الشكل الفيزيائي الملموس وما هي المجالات الأكثر استفادة من هذا الاختراع وكيف يمكن أن تكون دخلاً مالياً للبعض إذا عرف كيف يستفيد من بعض المواقع واستخدمها بالشكل الصحيح.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ما هو 3D printing؟ هو ببساطة عملية تحويل الملف الرقمي (الموجود على الحاسب) إلى جسم فيزيائي ملموس باليد مصنوع من مواد بلاستيكية أو معدنية أو في بعض الحالات مواد بناء ، تسمى أيضاً ب additive manufacturing أي التصنيع بالإضافة (إضافة الطبقات فوق بعضها لتحصل على الشكل المطلوب ).

لكن كيف تعمل ؟! بما أن هذا النوع من التصنيع غريب علينا نسبياً بحكم أنه من غير الشائع أن ترى جهازاً يطبع ما هو موجود على شاشة حاسوبك بشكل ثلاثي الأبعاد لكن بصراحة مبدأعمل الطابعة بسيط جداً ، تبدأ العملية كلها بتصميم الشكل المرجو طباعته أو بمعنى أدق ما نود تشكيله ، هذا التصميم يمكن عمله على إحدى برامج الرسم الثلاثي الأبعاد إن كنت تريد عمل شكل من البداية ومخصص وليس له مثيل أو بإمكانك البحث في الانترنت وهناك العديد من المواقع التي تقدم لك التصاميم مسبقة التصميم والتي يمكن استخدامها أو هناك بعض المواقع التي تقدم أيضاً خدمة التصميم وترسل لك التصميم بالشحن السريع أو بإمكانك استخدام ما يسمى بـ 3D Scanner وهو يقوم بمسح الأشكال القيزيائية وتحويلها إلى ملفات رقمية يمكن إعادة طباعتها بالطابعات الثلاثية الأبعاد ، العديد من الشركات قامت بتطوير العديد من الأجهزة التي تقوم بعمل مسح الأشكال ثلاثية الأبعاد مثل Microsoft وتستعمل العديد من التقنيات مثل المسح بالليزر أو المسح بالأمواج الصوتية ......إلخ.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد ذلك تستقبل الطابعة الملف وتقوم بتحليله وتبدأ بعملية تكديس الطبقات فوق بعضها على حسب الشكل المطلوب ، المواد المستخدمة إما بلاستيكية أو معدنية تقوم الطابعة بتسخين هذه المواد لتكون قادرة على وضعها على شكل طبقات * تصل إلى الانصهار وبمجرد أن تبرد تأخذ الشكل المطلوب.

في النهاية مكونات الطابعة هي عبارة عن جهاز ميكانيكي لتحريك الرأس في ثلاثة محاور (طول،عرض،ارتفاع) ودارة الطابعة المسؤولة عن تحويل الملف الالكتروني لتكون الطابعة قادرة على فهمه وجهاز صهر لتذويب المواد المستخدمة في الطباعة.

40% من أجزاء الطابعات ثلاثية الأبعاد تصمم بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد. وهنا يأتي دور الأهمية بالنسبة لك صديقي القارئ ، ماذا يمكنك أن تستفيد من هذه الطابعات كشخص عادي؟!

هناك بعض المواقع على الانترنت التي يمكن أن تقوم بإرسال نماذج التصاميم لها وهي بدورها تعرضها في الاستديو الخاص بها وتقوم بتصميمها وعرضها للبيع وهنا قد يحالفك الحظ ويحصل تصميمك على نسب مبيعات كبيرة وبهذه الحالة تكون حصدت الكثير من الأرباح.

في النهاية مستقبل هذه التقنية كبير وواسع جداً فقد أثبتت فعاليتها في المشافي ، فلقد استطاع الأطباء تصميم أعضاء حية ونقلها إلى حيوانات وقد عملت بالشكل المطلوب وبالنسبة للبناء فقد استطاعت الصين طباعة أو بالأحرى تشكيل عدة وحدات سكنية بميزانية لا تتجاوز الـ 5 الاف دولار. في هذه الحالة أرجو أن يتم وصولها بشكل أسرع للعالم العربي لأنها إذا استخدمت بالشكل الصحيح ستقوم بحل الكثير من المشاكل التي نواجهها في الوقت الحالي ، 










=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



السبت 23 يناير - 21:05
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9701
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد



شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد

بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع المتميز والمفيد تحياتي







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد , شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد , شرح عمل الطابعات و ثلاثية الابعاد ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه