منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. المنتديات الــعامــة .. °ღ°╣●╠°ღ° :: قسم المواضيع العامـــة

شاطر
الخميس 18 فبراير - 5:36
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 12604
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين



الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين

الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين


    أ.د أنيس خصاونة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لم يعد يجذب كثير من المواطنين الخطابات الرنانة ، والكلمات المنمقة ، والأصوات الهادرة التي تدعي الوطنية والانتماء للوطن والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس للذود عن حماه، فقد تبين أن ما نسمعه مجرد كلام وهرطقة ، وأن ما يفعله هؤلاء الأشاوس على الأرض هو عكس ما يقولون .
نعم الوطن لمن يملك القرار ، والوطن لمن بيده السلطة ، والوطن لمن يمنح ويمنع، والوطن لمن يرفع شأن زيد ويخفض شأن عبيد ، والوطن لمن يستقطع نصيبا أكبر من كعكة مقدراته وثرواته ومناصبه. أما الوطنية الحقيقية والتضحية فهي وللأسف عالم الفقراء والمهمشين ، وهاجس المظلومين والمزارعين والمستخدمين وصغار الموظفين .وطن الأغنياء تجسده نماذج الظلم والفساد ومن أمثلتها:
• مسؤول تحرش بموظفة أممية رفيعة المستوى أثناء تواجدها في الأردن ،وقد تم التغطية و “لملمة “القضية عليه وكأن شيء لم يحدث في حين تقوم قائمة الدولة لو أنا الفاعل موظف من الصنف الثاني أو الثالث.
• رئيس جامعة يوعد العاملين في جامعته بإحداث نقلة نوعية في أداء الجامعة في عهده الميمون في الوقت الذي يمضي معظم وقته في حالة سفر دائم متنقلا من دولة إلى أخرى ملبيا أي دعوة أو مؤتمر أو لقاء حتى لو لم يكن ذا فائدة للجامعة. يشدد الرئيس على الاقتصاد في النفقات في الوقت الذي تبلغ الفاتورة الشهرية لاستهلاك منزله الوظيفي من الكهرباء (900) دينار. ويقوم هذا الرئيس الذي أشبعنا حديثا عن حب الوطن بتفقد أصحابه وخلانه القدماء ويعين ذويهم وأقربائهم خارج القنوات الرسمية المعمول بها وفقا للأعراف الأكاديمية
•مسؤول يقوم بغير وجه حق بتعيين ابنه سفيرا في وزارة الخارجية متجاوزا حقوق خمسة سفراء ممن هم أقدم خدمة وأعلى رتبة من ابن دولة الرئيس.
• وزير يقول وبكل اطمئنان لأحد سفراء الدول الأجنبية بأنه باقي في منصبه الوزاري لأربعة سنوات مقبلة وكأن هذا الوزير يمتلك مفاتيح تلك الوزارة أو أنه ورثها عن والده وأجداده.
• سفير سابق في وزارة الخارجية يجيب عن سر معارضته للنظام مع أن النظام كرمه وعين ابنه أيضا سفيرا يقول هذا السفير الأب بأنه يعارض النظام ليتقرب منه أكثر!!!
• وزير سابق يولم للسفيرة الأمريكية ويدعوا رئيس وزراء ليقوم بدور المترجم لسعادة السفيرة ،يدافع هذا الوزير عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من داعش وينفي أي صلة لأمريكا بهذا التنظيم مع أن المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلنتون أوردت في مذكراتها المنشورة بأن الولايات المتحدة ساهمت في صناعة داعش. عندما سمعت الوزير يدافع عن أمريكا تخيلت أنه ناطق رسمي باسم الخارجية الأمريكية.
•مسؤول سابق وسارق مئات الملايين ، والمدان بحكم قضائي يسرح ويمرح بين عمان ولندن ،ويقضي أحلى الأوقات متنعما بثروات الأردنيين في الوقت الذي يسجن موظف صغير أخطأ في احتساب الواردات بملغ (500) دينار من الأموال العامة.
• معارض سابق ينعطف مائة وثمانون درجة فتتفجر هواياته الشعرية والأدبية وتتفتق قريحته ليكتب شعرا في مدح من أجزل عطاءه له .
• موظف كبير قام بمحاولة التحرش بإحدى الصحفيات العربيات أثناء مؤتمر في الأردن تم طرده من قبل رئيس الوزراء وبقي يتقاضى راتبه وهو في بيته لحين تغيير الوزارة ليعاد الى منصب رفيع يتعلق بحقوق الإنسان في أهم الوزارات الأردنية.
• وزير سابق يتم استصدار عفو خاصاً عنه من مجلس الوزراء بعد صدور حكم قضائي صادقت عليه محكمة التمييز فأي رسالة نرسل لطلابنا وموظفينا وأبنائنا ؟
نكرر الوطن هو للأغنياء الذين يتصرفون فيه كما يشاؤون ، ويتنعمون هم وأبنائهم بمقدراته وثرواته كما يريدون .هم يتحدثون عن الأداء وعن أبنائهم مشاريع شهادة من أجل الوطن وهم أبعد ما يكون عن التضحية والوطنية…وطن مثل هذا هو أقرب إلى المزرعة منه إلى الوطن….الوطنية هي شعار الفقراء والمهمشين الذين يدفعون ثمن الظلم والنهب لثروات الوطن …الفقراء هم من يدفعون رواتب النواب والوزراء وأثمان وقود سياراتهم وفواتير كهربائهم وتكاليف حلهم وترحالهم ومكافئاتهم. الفقراء والمهمشين قنابل موقوتة ويمكن أن يكونوا أخطر من تسلل الدواعش أو اختراق المتسللين للحدود الأردنية.
جل الأردنيون فقراء ولكنهم وطنيون حقيقيون ويدفعون من دماء أبنائهم وقوت أطفالهم وضرائبهم ثمن ظلم الأغنياء والمتنفذون فعلى الحكومات وأولي الأمر أن يحذروا غضبهم وسخطهم….






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]














=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الخميس 18 فبراير - 5:51
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 11658
تاريخ التسجيل : 06/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://houdib69@gmail.com


مُساهمةموضوع: رد: الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين



الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين

بارك الله فيك
وجعل ما تقدمه من موضوعات
في ميزان حسناتك
ويجمعنا بك والمسلمين في جنات النعيم






بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fouad


التوقيع
ــــــــــــــــ


<br>



الكلمات الدليلية (Tags)
الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين, الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين, الوطن للأغنياء والمتنفذين والوطنية للفقراء والمهمشين,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه