منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الثلاثاء 22 مارس - 18:10
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9272
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رابطة موقعك : houdi@live.co.uk
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟



وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟

كيف يتم التشفير عبر الكمبيوتر؟




معلوماتك الهامة يمكن ان تحفظها بسرية بأكثر من طريقة وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB خاصة بك لا يطلع عليها سواك ولكن طريقة أخري لذلك وكلنا يعلمها الا وهي التشفير Encryption وعامة المعلومات المشفرة ماهي الا طريقة لحفظ المعلومات بطريقة سرية بحيث لا يفهمها سوي من يملك المفتاح السري ، التشفير مر بمراحل كثيرة عبر التاريخ ولعل اهمها في عصر الرومان وحتي تم استخدام الكمبيوتر في عصرنا الحالي في التشفير لسهولة التكويد وكتابة الاكواد بسهولة وغيرها من الاشياء التي جعلها اسهل تواجد الكمبيوتر بيننا.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

معظم انظمة التشفير تنتمي الي نوعين رئيسيين من التشفير وهما كما يلي بالتفصيل.

symmetric - key encryption

في هذا التشفير كل جهاز لديه مفتاح سري ( كود ) بحيث يمكنه باستخدامه تشفير مجموعة من المعلومات قبل ارسالها الي نظام اخر عبر الشبكة وهذا النظام يتطلب ان تكون علي علم بكل كمبيوتر سيستقبل هذه المعلومات المشفرة حتي تقوم بتثبيت نفس المفاتيح علي كل جهاز لأنه من الضروري أن يعلم كل كمبيوتر المفتاح السري حتي يتسني له فك التشفير بسهوله كما لو انك اردت ان ترسل رسالة لصديقك ولكن الرسالة مشفرة فانت ستخبره مثلا ان كل حرف في الرسالة ستسبدله بالحرف الذي يليه بمعني اذا اردت ان تكتب له حرف أ فستكتب بدلا منه حرف ب و اذا اردت ان تكتب ح فستكتب ج و هكذا حتي نهاية الرسالة . أنت الان قد اخبرت صديق موثوق لك عن المفتاح السري للرسالة فعندما يقرأ الرسالة سيفهم ان ب تدل علي أ و ح تدل علي ج وكذلك يمكنه ان يفهم الرسالة بالكامل ولكن اذا قرأ شخص أخر الرسالة فسيجدها بلا معني . ما أردت أخبارك به في هذا المثال أن المفتاح السري هو الأساس وبغيره لن يكون هناك تشفير.

public - key encryption

هذا النوع يستخدم خليط من مفتاح خاص وأخر عام حيث يكون المفتاح الخاص معروف فقط لجهازك بينما المفتاح العام يعطيه جهازك لأي جهاز اخر يريد ان يتواصل معه بسرية او بطريقة مشفرة و عند تشفير رسالة ما يقوم الكمبيوتر باستخدام هذا المفتاح العام الحاصل عليه من الكمبيوتر الرئيسي ثم بعد ذلك مفتاحه الخاص بمعني أخر الكمبيوتر المرسل يقوم بتشفير الملف باستخدام symmmetric - key ثم يقوم بتشفير الـsymmmetric - key باستخدام مفتاح اخر وهو puplic - key للكمبيوتر المستقبل و علي الجانب الاخر نجد ان الكمبيوتر المستقبل يقوم بفك تشفير الـsymmmetric - key باستخدام المفتاح الخاص به ثم بعد ذلك يستخم symmmetric - key لفك تشفير الرسالة او الملف المشفر .

كيف أعرف انني استخدم التشفير اثناء تصفحي؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

بامكانك ان تعلم ماذا كنت تستخدم secure protocol او التشفير اثناء تصفحك الان ام لا ستجد في عنوان المتصفح بالاعلي ان كلمة http تحولت الي https حيث تم اضافة حرف S لها الخاص بـ Secure وستجد ايضا في الشريط الموجود اسفل المتصفح رمز القفل و كل هذا يدل علي ان متصفحك الان يستخدم بروتوكولات السرية والتشفير.

الدمج بين نوعي التشفير

معظم انظمة التشفير تستخدم symmetric - key encryption وpuplic - key encryption ولكن كيف ؟!! يتم انشاء symmetric - key encryption بواسطة احد الجهازين ثم يرسله للاخر عن طريقpuplic - key encryption ثم بعد ذلك يمكنهم استخدام الـ symmetric - key بعد فك تشفيره بالطبع وبعد انتهاء التشفير يتم تغيير الـ symmetric - key لمفتاح اخر جديد لمجموعة اخري من المعلومات.

Hash and algorithms

التشفير عموما مبني علي قيمة ناتجة يطلق عليها hash value وهذه القيمة ناتجة من تغيير قيمة متغير باستخدام نظام hashing algorithm والشئ المهم في كل هذا انه من شبه المستحيل ان تتوقع المتغير الاصلي دون ان تعرف هذا النظام hashing algorithm و هو المعلومات التي تم استخدامها لتحويل القيمة المتغيرة الي الـ hash value او القيمة الناتجة من التشفير .. لا تقلق سيتضح كل شئ باذن الله بهذا المثال.

اقتباس :
الرقم المتغير : 50,102          المفتاح السري : x 173      القيمة الناتجة : 8,667,646 

والان ان تري انه من الصعب ان تقول ان القيمة 8,667,646 اصلها هو ضرب 50,102 مع 173 ولكن اذا عرفت ان الرقم الذي استخدمناه للضرب هو 173 فستستطيع بسهولة ان تحسب القيمة 50,102 ولكن the public - key encryption اكثر تعقيدا من ذلك ولكن هذه هي الفكرة الاساسية حيث يستخدم الغوريتمات معقدة وطويلة للتشفير من 40 بت او 128 بت او رقم ولك ان تتخيل ان ال 128 رقم يمكن ان يكون 3,402,823,669,209,384,634,633,746,074,300,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000   خليط من ارقام مختلفة وهذا بالضبط كالبحث عن حبة رمال معينة وسط صحراء واسعة.

تأكيد الهوية

كما ان للتشفير دور هام جدا في سرية البيانات المرسلة من جهاز لأخر يجب ان لا نغفل ان هناك عامل اخر متزامنا مع التشفير ولا يقل أهمية عنه وهو التوثيق أو تأكيد الهوية authentication وهو عبارة عن التأكد من ان المعلومات التي يتم تشفيرها مصدرها موثوق منه وأن تعرف من الذي انشأ هذه المعلومات وانها لم يتم تغييرها او تزييفها عن المعلومات الاصلية وهناك انواع كثيرة للتوثيق ككلمات المرور حيث يتم مقارنة اسم المستخدم بكلمة المرور وا1ذا تم التطابق فيتم التعرف علي هذه الشخص موثوق منه و يسمح له بالدخول الي المعلومات المطلوبة واذا لم يتم التوثيق لا يسمح لهذا المستخدم باستخدام صلاحيات الشخص الاصلي بالطبع كلنا نعرف كلمات المرور واستخدامها ولم يكن داعي لكل هذه الاستفاضة في الكلام عنها ولكني قد عنيت ان اوضح لكم مفهوم التوثيق أكثر وكذلك بطاقات المرور وفي الاونة الاخيرة ستجد كذلك انواع اكثر شيوعا كبصمات الاصبع وبصمة الوجة وكذلك الاجهزة الحساسة لبصمة الصوت.

توافق المعلومات

والان يتبقي لنا عملية ثالثة ولاتقل اهمية عن السابق وهي ان نتأكد من ان المعلومات لم تتلف او تتغير قيمتها اثناء نقلها او التشفير وانها لم تتعرض لاي نوع من انواع الفقد وهذا عامل مهم خلال عملية النقل والتشفير للمعلومات وهناك العديد من الطرق لذلك واسهلها وهي من اقدم الطرق واقلها ثقة وهي طريقة parity check وهي طريقة غير مضمونة ولكن اخبرتك بها كمثال بسيط لتفهم ما اعنيه وهي تعتمد علي تحويل المعلومات المرسلة الي 0,1 ومعرفة عدد ال0 او ال1 فردي او زوجي عند الارسال ومقارنته عند الاستقبال فمثلا اذا تم حساب الرقم 1 في المعلومات المرسلة وكان 155 فهذا عدد فردي فاذا كانت المعلومات المستقبلة عدد فردي ايضا فيتم السماح لها ولكن كما اخبرتك هذه الطريقة ليست بالدقة الكاملة لانه من الممكن اثناء نقل المعلومات ان يتغير رقمين من فئة الرقم 1 ويصبح عدد الارقام من فئة الرقم 1 هو 153 وهو عدد فردي ايضا او يتغير رقمين 0 معا او يتغير رقم 0 وكذلك 1 في نفس الوقت والنتيجة عدد فردي ايضا وهذا بالطبع غير دقيق والنتيجة ليست واحدة لذلك هناك طرق اخري اكثر دقة مثل checksum والتي تقوم بحساب مجموع قيم الـ 0 والـ 1 كما شرحنا في هذا الموضوع.




واذا كانت القيمة متساوية في كلا الطرفين عند الارسال والاستقبال فيتم السماح لتلك المعلومات بالمرور . لا ننسي كذلك cyclic redundancy . كل هذه العمليات تمنحك درجة فائقة من السرية خلال نقل معلوماتك ولك ان تعلم ان المعلومات التي يتم نقلها خلال الانترنت اكثر امانا من اي طريقة اخري مثل الاتصالات اللاسلكية وغيرها من الوسائل الاخري التي تسبب الكثير من الفقد فنقل المعلومات خلال الانترنت يمر بالعديد من المراحل التي تتضمن الكثير من العمليات كالتشفير والتوثيق والفحص الدقيق للمعلومات مما يتيح لك السرية والامان خلال نقل معلوماتك ونقلها الي الجانب الاخر بامان ... ارجو ان تكون قد وصلتك الفكرة.












لماذا سرعة الانترنت تختلف عن سرعة التحميل؟ الاجابة بالتفصيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لماذا سرعة التحميل عندي اقل بكثير وبخلاف سرعة الخط المشترك عليه؟

يسأل معظم الناس هذا السؤال ولا يدرون ان السؤال الذي طرحوه خطأ اصلا ولن اجيبك بأن اقول ان سرعةالتحميل تختلف وليس لها علاقة بسرعة الخط لا بل سأقول لك ان سرعة الخط ماهي الا سرعة التحميل و عندما تشترك في سرعة خط 8 ميجا فان هذه السرعة يُقصَد بها سرعة التحميل السر يكمن في ما وراء كلمة ميجا فعندما تخبرني ان سرعة الخط 8 ميجا وسرعة التحميل 1 ميجا وتصمت فلك الحق بأن لا تعرف لماذا لانك لم تفكر وماذا بعد الميجا! ميجا ماذا ؟! لك ان تعلم ان شركات الانترنت تقيس سرعة الانترنت بالـ بت bit وبرامج التحميل تقيس السرعة بـ البايت Byte والـ بايت = 8 بت bit أرأيت البساطة !

لذلك تجد شخص يملك خط 8 ميجا بت وليس 8 ميجا بايت وعندما اقسم هذه القيمة علي 8 ستجد انها هي نفس السرعة للتحميل والتي تساوي 1 ميجا بايت وليس 1 ميجا بت وهكذا الشخص صاحب سرعة الانترنت 1 ميجا بت - مع العلم ان الميجابت = 1024 كيلو بت - سيجد ان سرعة التحميل عنده لاتزيد عن 128 كيلو بت أرأيت كم هي بسيطة وهذا يدفعنا الي سؤال اخر.

ماهو البت والبايت وماهي وحدات القياس الاخري ولماذا 1024 وليس 1000؟

سنبدأ من البداية كلنا يعلم ان الكمبيوتر يفهم فقط لغة الارقام 0 و 1 فقط اونظام العد الثنائي Binary System وجميع المعلومات تخزن علي الكمبيوتر بهذه الطريقة ومن الضروري ان تعلم ان كلمة digit بالانجليزية تطلق علي الرقم الواحد اي ان الـ 0 هو digit و الـ 1 يُطلَق عليه ايضا digit لذلك يسمي هذا النظام بالـ digital و كان لابد من تمثيل هذا الـ digit سواء ال 0 او الـ 1 بوحدة قياس فكانت هي البت bit واُشتقَت نسبة الي Binary Digit و يُرمَز لها بالرمز b اي ان البت تُمثِل رقما واحدا إما الـ 0 او الـ 1 و هذا يوضح لك اول جزئية في السؤال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

لكي تكتب حرف A مثلا علي الكمبيوتر يتم تمثيله بـ 8 بت اي 8 ارقام من فئة 0 او 1 و ليكن مثلا 0110 0000 ولكي تكتب مثلا AB سيتم تمثيلها بـ 16 بت مكونة من 8 بت و8 بت اخري اي ان اي ضغطة عل الكيبورد تمثل حرف اورقم او مهما كان وهو اصغر وحدة يتم تمثيله علي الكمبيوتر ب 8 بت او 8 ارقام 0 او 1 لذلك أُطلِقَ علي اي 8 ارقام ( 8 بت ) لفظ بايت Byte و يٌرمَز له بالرمز B ( وليس b ) و لتتضح لك الصورة أكثر افتح New Text Document ستجد ان حجمه قبل ان تكتب فيه اي شئ هو 0 بايت بعد ذلك اكتب فيه مثلا حرف A ثم احفظ تعرف علي الحجم مرة اخري ستجد ان حجم الملف اصبح 1 بايت واذا فتحت الملف مرة اخري وكتبت فيه حروف أخري ثم حفظ ستجد انه بعدد الحروف زاد حجم الملف من البايت ولا تنسي ان المسافة التي تأخذها بالمسطرة ايضا حرف هذا ما يخص البايت.

وهذا يفسر لك معني ان برنامج او ملف ما حجمه مثلا 1 ميجا بايت يعني ان الكمبيوتر لكي يفهم هذا البرنامج مخزن عليه 1024كيلو بايت او 1024 * 1024 = 1048576 بايت يمثل حرف او رقم او رمز تكون اوامر البرمجة لهذا الملف بمعني اخر 1048576 بايت * 8 = 8.388.608 بت اي 8.388.608 رقم من فئة 0 او 1 فقط و هي اللغة التي يفهمها الحاسب فقط ! 

و مع زيادة احجام البيانات كان من الضروري ظهور وحدات قياس اكبر حجما لتسهيل التعامل مع الكمبيوتر فكان الكيلو بايت Kilobyte و الذي يساوي 1024 من البايت ثم الميجا بايت Megabyte و هو 1024 كيلو بايت ثم الجيجا بايت GBو التيرا بايت TBو هناك البيتا بايت PB و الإكسا بايت EB و الزيتا بايت ZB و اليوبا بايت YB و كل واحده منهم تساوي 1024 x التي تسبقها علي الترتيب و هنا يأتي السؤال لماذا 1024 و ليس 1000 مباشرة كالمعتاد لماذا الميجا بايت = 1024 كيلو بايت و ليس 1000 كيلو بايت كما في الكيلو متر و الكيلو جرام كما عرفنا مسبقا ان البايت = 8 بت اي 2*2*2 = 2 قوة (اوس) 3 و هكذا كان الكيلو بت = 2 قوة 10 = 1024 بت و الميجا = 2 قوة 20 بت و الجيجا =2 قوة 30 بت و هكذا.

والان لماذا كان النظام الرقمي Digital و ليس اي نظام اخر كالـنمطي Analog؟

سأخبرك عن مثال بسيط فلنفترض انك تملك ساعة عادية ذات عقارب و سألتك عن الوقت الان ستخبرني مثلا انها الثانية و الربع تقريبا حسنا فلنفترض ان هذه الساعة كانت رقمية و ليست عادية ففي هذه الحالة ستخبرني الوقت بالتحديد و ليكن 2 و 17 دقيقة.

الان هل فهمت ما أقصد؟ ما قصدته ان النظام الرقمي دقيق جدا عن النمطي او كما يطلقون عليه التشابهي فهذا النظام النمطي يعبر عن كمية البيانات التي تتغير بصورة مستمرة و لا تستطيع تحديد قيمتها بدقة مطلقة بينما النظام الرقمي يعبر عن البيانات التي تحمل قيما ثابتة و ذلك يعني ندرة الأخطاء في البيانات المنقولة.

لماذا يستخدم الكمبيوتر النظام الثنائي المكون من 0 و 1 فقط ولا يستخدم ارقام أخري او النظام العشري مثلا؟

اولا 0 و 1 بالنسبة للكمبيوتر كـ ON او OFF او كــ صح او خطأ أو كـ يمين أو يسار هكذا تصله الاشارات ستفهمها اكثر عندما أخبرك بهذا المثال عندما تضئ المصباح الكهربي فان هذا يعتبر 1 و عندما تغلقه فهذا 0 فلا ننسي ان الكمبيوتر اله في النهاية و تصله الـ 0 ك OFF و الــ 1 كـ ON فما بالك لو استخدمنا أكثر من رقم ستجد ان هناك احتمالات كثيرة للخطأ و هناك سبب أخر هو القرص الصلب و الذي يتعامل معه الجهاز لتخزين جميع البيانات و المعلومات التي تحدث عليه هذا القرص الصلب عبارة عن قطع ممغنطة و تحمل الخاصية المغناطيسيية و التي من أهم خصائصها التجاذب و التنافر و فعندما يستقبل القرص الاشارة 1 يقوم بعملية جذب و عندما تصله 0 يقوم بالعكس بعملية النفر فما بالك لو كانت هناك ارقام أخري فتخيل صعوبة التعامل مع القرص الصلب في هذه الحالة.

والان نصل الي كيف يفهم الكمبيوتر الرقم 5 مثلا وكيف يترجمه او كيف تعمل لغة ال 0 , 1؟

ببساطة جدا فلغة الكمبيوتر ليست صعبة جدا كما تتخيلها وليست بالسهلة جدا ايضا و لكن ستفهم معي أساسيات مهمة و جميلة و ستستمع بها اذا فهمتها و هي ايضا شئ سهل و صعب عليك ان تتخطي معرفة سهله و ليس الجميع يعلمها كهذه عندما تصل الكمبيوتر هذه الارقام مثلا 0111 0000 وهذه الارقام تخص رقم ما فان الكمبيوتر يحللها كالاتي كما في الجدول:





قيمة الرقم


1


2


4


8


16


32


64


128


0 أو 1


1


1


1


0


0


0


0


0




فان الكمبيوتر يقسم الارقام الي 8 خانات كل خانة تحمل اما 0 او 1 و لكل خانة قيمة ضعف التي قبلها و في النهاية نقوم بجمع الحاصل و الناتج هو الرقم المطلوب ان يفهمه الكمبيوتر قد يكون الامر مازال صعبا ولكن ستفهم كل شئ بأذن الله من المثال :


  • اول رقم علي اليمين و هو الـ 1 قيمته ب 1 اذن اول رقم علي اليمين 1*1 = 1
  • ثاني رقم من اليمين و هو الـ 1 قيمته بـ 2 اذن ثان رقم علي اليمين 1*2 = 2
  • ثالث رقم من اليمين و هو الـ 1 قيمته بـ 4 اذن ثالث رقم علي اليمين 1*4 = 4
  • رابع رقم من اليمين و هو الـ 0 قيمته ب 8 اذن رابع رقم علي اايمين 0*8 = 0
  • خامس رقم من اليمين و هو الـ 0 قيمته بـ 16 اذن خامس رقم علي اليمين 0*5=0
  • وهكذا حتي ثامن خانة و بجموع ال 8 خانات ستجد ان 1+2+4+0+0+0+0+0=7



اذن هذه الارقام 0111 0000 تدل علي رقم 7 ، مثال اخر 0110 0001 هذه الارقام عند تحليلها ينتج الاتي:





قيمة الرقم


1


2


4


8


16


32


64


128


0 أو 1


0


1


1


0


1


0


0


0




ستجد انه بجمع قيمة كل خانة (1*0)+(2*1)+(4*1)+(8*0)+(16*1)+(32*0)+(64*0)+(128*0) = 0 + 2+4+0+16+0+0+0 = 22 اذن 0110 0001 تدل علي رقم 22 

الان ماذا اذا اردنا العكس بمعني ان نحول رقم 5 مثلا الي ارقام 0 و 1 فقط يفهمها الكمبيوتر ؟؟ سنفكر في ابسط ارقام يتم جمعها معا لتصبح 5 هناك 1+4 ثم تقسم هذا الرقم ال 8 خانات و ليكون هناك رقم 1 يجب ان يكون اول خانة علي اليمين هو 1 و ليس 0 لتصبح اول خانة قيمتها 1*1 =1 و لكي نحصل علي العدد 4 نضع في الخانة رقم 3 علي اليمين 1 و ليس 0 لكي يصبح قيمة هذه الخانة 4 و عندما احصل علي المجموع الذي نريده نضع باقي الخانات ب 0 ليصبح المنظر كالاتي:





قيمة الرقم


1


2


4


8


16


32


64


128


0 او 1


1


0


1


0


0


0


0


0




وهكذا يصبح المجموع (1*1)+(2*0)+(4*1)+(8*0)+(16*0)+(32*0)+(64*0)+(128*0) = 1+4 = 5 و هو الرقم الطلوب.
مثال اخر اذا اردنا تحويل رقم 28 فسنجد انه مجموع 4+8+16 و لكي نحصل علي 4 نضع 1 في الخانة رقم 3 و لكي نحصل علي 8 نضع 1 في الخانة رقم 4 و لكي نحصل علي 16 نضع 1 في الخانة رقم 5 و بمجرد ان نحصل علي مجموع الرقم نضع في باقي الخانات 0





قيمة الرقم


1


2


4


8


16


32


64


128


0 أو 1


0


0


1


1


1


0


0


0




ليصبح الرقم هو 1100 0001 وهكذا بنفس الطريقة و عادة اذا اردت رقم فردي تكون اول خانة 1 و اذا اردت رقم زوجي تكون اول خانة 0 

وهذه بعض الامثلة في حالة ما اذا اردت ان تختبر مدي استيعابك لهذه اللغة وتذكر ان هذه هي الاساسيات فقط و ليس الكل.

  • 35=00100011
  • 58 = 00111010
  • 00101011=43
  • 00110111=55



اتمني ان تكون قد وصلتك افكاري وما تمنيت ان تفهمه واي سؤال بخصوص ما كتبت و خاصة اخر فقرة اكتبه في التعليقات. 


































=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : imad


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الثلاثاء 22 مارس - 18:23
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10928
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟



وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟, وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟, وطريقة بسيطة لذلك يمكنك ان تحفظ كل بياناتك وملفاتك السرية علي كارت ميموري أو فلاشة USB عبر الكمبيوتر؟,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه