منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

برامج ازالة البرامج من جذورها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الإثنين 4 أبريل - 19:41
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10094
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: برامج ازالة البرامج من جذورها



برامج ازالة البرامج من جذورها

4 خطوات فقط لإزالة برامج الكمبيوتر من جذورها يدوياً




أعتقد أن الكثير يعلم ما المقصود من حذف البرامج جذرياً حيث أن البرامج بعد حذفها يبقي لها آثر داخل ملفات النظام ولا يتم حذفها بشكل كامل لذلك قمنا مسبقاً بإستعراض ادوات حذف برامج الحماية من جذورها فكان يضم 18 تطبيق يقوم بذلك حيث أن إزالة البرامج من اداة ويندوز في لوحة التحكم لا يعني حذف البرنامج تماماً نظراً لان الاداة وظيفتها جلب ملف الحذف Uninstall من ملفات البرنامج اي ان المتحكم في هذا الملف المطورين وليست الاداة، كذلك غير إجباري عليك استخدام برامج خارجية لحذف البرامج من جذورها فدعني أخبرك انك تستطيع فعل ذلك يدوياً وستحصل علي نتيجة افضل من البرامج الخارجية وذلك بعد تطبيق الخطوات القليلة المُستعرضه في هذا المقال.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الغرض من الـ 4 خطوات التي سنبدأ بإستعراضها فيما يلي هي البحث عن الملفات المرتبطة بالبرنامج المحذوف في الملفات المخصصه لذلك علي النظام ونقوم بإزالتها، وبإختصار شديد الخطوات تكمن في حذف البرنامج بالطريقة الاعتيادية من لوحة التحكم ثم نبدأ بالبحث داخل ملف البرامج وايضا الملفات المتبقية منه، ثم حذف مفاتيح البرنامج من الويندوز ريجيستري وآخيراً نستخدم اداة بحث ويندوز للوصول للملفات المخبئة.

1- حذف البرنامج من لوحة التحكم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سوف نتخذ برنامج التنظيف الشهير CCleaner كمثال في هذا الشرح، فأولاً سنذهب إلي لوحة التحكم Control Panel ونقوم بفتح "Programs and Features" ثم تقوم بتحديد البرنامج التي ترغب في حذفه وتضغط عليه كليك يمين ثم Uninstall وبعدها ستظهر لك نافذة تأكيد الحذف فأضغط OK او Uninstall لكي يتم إزالته من الكمبيوتر لكن كما أشرت هذا لا يعني قيامنا بحذفه جزرياً، فتابع الخطوات التالية حتي يتم ذلك.

2- حذف البرنامج من ملفات النظام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هناك برامج حتي بعد حذفها بمتابعة الخطوة السابقة فلا تزال متواجدة في ملفات النظام وأولها مجلد Program Files الذي يتم فيه تخزين الملفات التابعة لآي برنامج يتم تثبيته علي الحاسوب والذي يُمكن الوصول إليه بعد الانتقال إلي بارتيشن النظام الذي يكون غالباً C، فبعد الدخول إليه قم بالبحث عن اسم البرنامج المحذوفة وعند إيجاد ملفات متعلقه به قم بحذفها تماماً بالضغط علي ازرار Shift ثم Delete، لا تنس ايضاً إذا كان النظام يعمل بمعمارية 64 بت ان تقوم بالبحث داخل ملف "Program Files x86" فهو خاص بملفات البرامج كذلك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في نفس الخطوة ايضاً سنبحث داخل ملف يُسمي Roaming الذي يتضمن كذلك الملفات المتبقية من البرنامج المحذوفة ولكنك لا تستطيع الوصول نظراً لانه مخفي في النظام لكن يُمكنك إدخال أمر "%appdata%" في نافذة Run التي يمكن لك فتحها بعد الضغط علي ازرار شعار الويندوز ثم حرف R فبعد فتحها ادخل الامر واضغط OK ليتم الانتقال بك إلي هذا المجلد مباشرةً، ففيه تبحث عن اي مجلد متعلق بالبرنامج وتحذفه، لكن كما تلاحظون من الصورة أعلاه أن برنامج CCleaner المُستخدم في الشرح لا يتواجد له اي ملف في هذا المجلد.

3- حذف البرنامج من الريجستري Windows Registry

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اي برنامج يتم تثبيته بطبيعة الحال سيكون له الكثير من المفاتيح داخل محرر الريجستري في ويندوز Windows Registry هذه المفاتيح يتم تخزين بها المعلومات الخاصة بالمُستخدم في البرنامج علي سبيل المثال اسم المُستخدم ورقم التفعيل او السيريال..وغيره، فإذا تركتها متواجدة وقمت بتثبيت البرنامج مجدداً ستلاحظ أنه قام تلقائياً بإدخال هذه المعلومات نظراً لوجود المفاتيح الخاصه به داخل الريجستري، إذن فكيف نقوم بحذفها.

مبدئياً سنقوم بفتحWindows Registry من خلال فتح نافذة Run مرة آخري ونكتب بها أمر "regedit" ثم تضغط علي مفتاح Enter لتظهر لك نافذة الريجستري، ستقوم بوضع مؤشر الماوس علي Computer لتحديد هذا الخيار، ثم تضغط علي قسم Edit المتواجد أعلي النافذة ثم اضغط من القائمة المنسدلة علي Find لتظهر نافذة آخري تقوم فيها بكتابة اسم البرنامج في الحقل المخصص لذلك وتحقق من وضع علامات الصح علي كل الخيارات أدني Look at، ثم اضغط Find Next وسيتم البحث عن المفاتيح المتواجدة بهذا الاسم، وحذف النتائج التي تكون عبارة عن ملفات يتم تحديدها، عليك تكرار عملية البحث هذه اكثر من مرة حتي يتم الوصول لكافة المفاتيح الخاصة بالبرنامج وحذفها.

4- البحث عن الملفات الاخري الخاصة بالبرنامج

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكخطوة أخيرة لزيادة التاكيد والتحقق من أن لا يوجد ملفات نهائياً خاصة بالبرنامج المحذوف، نستخدم اداة البحث الخاصة بويندوز Windows Search فمن خلال هذا الحقل يُمكنك كتابة أسم البرنامج وانتظر لحين ينتهي من عرض النتائج حيث ستجد بعض الملفات المخبئة داخل ملفات آخري والغير متوقع أن تكون بداخلها او ملفات مرتبطة بها كالموقع الرسمي للشركة المتطورة، فعليك بحذف كافة هذه الملفات وإذا كان هناك ملف مستعصي من الحذف فقوم بمحاولة الحذف مرة آخري بعد عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر. وبالتالي تم حذف البرنامج جزرياً.











ادوات حذف برامج الحماية من جذورها [18 اداة]


بالتأكيد لديك برنامج حماية علي جهازك وربما تريد تغيير هذا البرنامج وتثبيت اي برنامج اخر ، وربما خيار جيد بالنسبة لك ان تقوم بازالة برنامج الحماية بالطريقة الصحيحة او كما يقال من جذوره. فتثبيتك لبرنامج حماية بدون ازالة البرنامج السابق علي جهازك ، ربما يسبب ضرر كبير ، فكما نعلم جميعاً من اكبر الاخطاء أن تقوم بتثبيت اكثر من برنامج حماية علي جهازك ، فاذا تم تشغيل برنامجين حماية علي نفس الجهاز فحتماً تحدث مشاكل نتيجة للتعارض فيما بينهم. ولكن لحسن الحظ أن اغلب شركات الحماية تقوم باصدار اداة لازالة برنامج الحماية الخاص بها من جهازك. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض هذه الادوات وتقوم انت بتحميل ما تريد منها حسب البرنامج المثبت لديك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الان قم بالضغط علي الاداة التي تناسب البرنامج المثبت علي جهازك من قائمة الادوات بالاسفل. حيث تقوم بتحميل الاداة لازالة برنامج الحماية لديك ثم تقوم بتشغيلها مباشرة ثم Next حتي يتم ازالة البرنامج من جهازك بنجاح ، واريد أن اخبركم بأن استخدام احد برامج ازالة البرامج من جهازك قد يفي بالغرض ايضاً. ولكن دائما ما يكون خيار ازالة برنامج الحماية بالاداة الرسمية التابعة له هو خيار افضل لازالة البرنامج من جذورة تماماً. 




[list="color: rgb(46, 46, 46); font-family: Georgia, Arial, Helvetica, sans-serif; line-height: 23.8px; text-align: right; background-color: rgb(255, 255, 255);"]
[*]اداة لازالة برنامج افاست
[*]اداة لازالة برنامج ESET
[*]اداة لازالة برنامج McAfee
[*]اداة لازالة برنامج Norton
[*]اداة لازالة برنامج Malwarebytes
[*]اداة لازالة برنامج Kaspersky
[*]اداة لازالة برنامج Panda
[*]اداة لازالة برنامج ZoneAlarm
[*]اداة لازالة برنامج Avira
[*]اداة لازالة برنامج AVG
[*]اداة لازالة برنامج BitDefender
[*]اداة لازالة برنامج BullGuard
[*]اداة لازالة برنامج Trend Micro
[*]اداة لازالة برنامج IObit
[*]اداة لازالة برنامج Comodo
[*]اداة لازالة برنامج Dr. Web
[*]اداة لازالة برنامج NOD32
[*]اداة لازالة برنامج F-Secure

[/list]


بالتأكيد استخدام الادوات بالاعلي يعتبر الطريقة الافضل لحذف وازالة برامج الحماية من جهازك، حيث أن هذه البرامج مصممة خصيصاً لازالة كل برنامج حماية من الموقع الرسمي للمطور وبذلك استخدام الاداة الرسمية يتيح لك امكانية ازالة البرنامج من جذورة نهائياً وازالة ملفات البرنامج بالكامل. وبالتالي تعتبر افضل وسيلة، ولكن تذكر أن جهازك لا يمكن أن يبقي بدون برنامج حماية ولكن أن تقوم بازالة برنامج وتثبيت برنامج اخر فهو امر وارد جداً وطبيعي. خاصاً وان كنت من محبي اقتناص فرص البرامج المدفوعة كبرامج مجانية لفترة. وبالتالي تثبيت برنامج مدفوع مجاناً لمدة شهر او ثلاثة اشهر فستحتاج الي ازالته اولاً لتثبيت برنامج اخر لثلاث اشهر اخري ثم تثبيت برنامج اخر بعد ذلك. وهذا ما قمنا باستعراضه في موضوع عن طريقة للحصول علي برامج الحماية المدفوعة مجاناً.


















=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الإثنين 4 أبريل - 20:10
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 7962
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: رد: برامج ازالة البرامج من جذورها



برامج ازالة البرامج من جذورها

جزاك الله خير الجزاء
الله يعطيكم الف عافية
دمتم برضى الله وفضله







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
برامج ازالة البرامج من جذورها , برامج ازالة البرامج من جذورها , برامج ازالة البرامج من جذورها ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه