منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية الفضائية والستلايت ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الموبايل و الإتصالات

شاطر
الجمعة 29 أبريل - 19:18
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10142
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون



مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون

 مميزات وعيوب لنظام  الويندوز فون




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا أحد ينكر أن هواتف ( نوكيا ) كانت المسيطرة على سوق الهواتف الخلوية حتى وقت قريب إلا أنها لم تستطيع أن تواكب التقدم التكنولوجى والطفرة التى حدثت فجأة فى عالم الهواتف الخلوية، والتى كان سببها الرئيسى ( نظام الأندرويد ). ومن المثير للسخرية أن مصممى نظام الأندرويد عرضوا نظامهم على شركة نوكيا أولاً ( باعتبارها الأعلى مبيعاً فى ذلك الوقت ) ولكن رفض مسؤولى الشركة لعدم اقتناعهم بنظام الأندرويد، مفضلين عليه نظام الويندوز فون آنذاك. وعندما قررت أن أقتنى هاتفاً يواكب التقدم التكنولوجى قررت وبدون تردد أن أقتنى ( نوكيا ) وخصوصاً بعد أن قرأت عن إصداراتها الجديدة حينها ( لوميا ) التى تعمل بنظام الويندوز فون ولفت إنتباهى إصدار ذو مواصفات مقبولة إلى حد كبير ( لوميا 630 ) بسعر فى المتناول ( 1250 جنيهاً مصريا ) فقررت أن أحصل عليه رغم تحذيرات أصدقائى بان شركة نوكيا قد انتهت فى عالم الهواتف الخلوية وأن هذا زمن الأندرويد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ومنذ أن اقتنيت هذا الهاتف وأنا أمدح فيه تارة لما له من مميزات، وأذم فيه تارة أخرى لما له من عيوب، ولكن اقتناعى بالهاتف بصفة عامة جعلنى أتغاضى عن أى عيوب به ، وكنت فى الوقت ذاته بانتظار التحديثات التى وعدت بها الشركة وعلى رأسهم التحديث الأكبر للهاتف من نظام ( ويندوز 8.1 ) إلى نظام ( ويندوز 10 ). وفيما يلى بعض المميزات التى وجدتها فى الهاتف.

  • الهاتف سريع جداً مقارنة بأى هاتف ( له نفس الإمكانيات والسعر ) من فئة ( الأندرويد ).
  • الهاتف غير حامل للفيروسات نهائياً وذلك لأن النظام يتمتع بمستوى أمان محكم.
  • الهاتف يكاد يكون منعدم التهنيج ويعمل بأقل الإمكانيات وذلك لعدم إرهاق النظام ( للبروسيسور والرام ) ، على عكس نظام ( الأندرويد ) الذى يحتاج إلى مواصفات مرتفعة نسبياً لتجنب التهنيج لثقل تحميله على ( الرام والبروسيسور ).
  • جودة البطارية من الأشياء التى لفتت إنتباهى فى الهاتف، فى الوقت الذى كان يشتكى فيه معظم أصدقائى من حاملى الهواتف التى تعمل بنظام الأندرويد من رداءة البطارية.
  • الميزة الأهم ( من وجهة نظرى ) التى وجدتها فى الهاتف وغير موجودة فى أى من الأنظمة الأخرى ( بما فيها الايفون ) هى برنامج الخرائط ( Maps ) الذي يأتي اصلا مع تطبيقات الهاتف والذى يعمل كـ (GPS) دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رغم كل هذه المميزات التى واجهتها أثناء إستخدامى للهاتف، إلا أننى وجدت الكثير من العيوب... منها ما وجدت لها حلول ومنها ما لم أجد على النحو التالى:

  • عدم القدرة على غلق الهاتف أثناء الشحن... مما يضطرنى إلى جعل الهاتف على وضع الطيران ( airplane mode ) إذا لم أريد استقبال مكالمات أثناء شحن الهاتف.
  • عدم احتواء شريط الاختصارات سوى على أربعة إختصارات فقط.
  • عدم وجود خاصية الانتظار ( waiting ) أثناء الإتصال.
  • عدم وجود إصدارات رسمية حتى الآن لبرامج كثيرة أهمها (انستجرام، ساوند كلاود) .... مما اضطرنى إلى تعويض برنامج ( الانستجرام ) ببرنامج ( Instagram Beta ) الذى يعتبر النسخة التجريبية للبرنامج ، وتعويض برنامج ساوند كلاود ببرنامج ( Music+).
  • عدم الاهتمام بأهم البرامج وأكثرها استخداماً ( فيسبوك، تويتر ) حيث أن التحديثات لهذه البرامج تصلها على فترات متباعدة مما يجعلها فى شكل ثابت ما يقرب من سنتين.
  • عدم إتاحة أهم البرامج وأسرعها فى عالم الانترنت الآن مثل ( Google Chrome/Firefox ).
  • عدم توافر نسخة رسمية من برنامج Share It الشهير مما يصعب مهمة مشاركة البرامج والتطبيقات والألعاب بسهولة مثلما يحدث بين أنظمة الأندرويد.
  • صعوبة العثور على قطع الغيار والإكسسوارات.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ورغم وجود كل هذه العيوب إلا أننى كنت بانتظار نظام ( Windows Phone 10 ) باعتباره المنقذ من كل هذه العيوب والمشكلات كما وعدت الشركة، وقد صدر رسمياً فى شهر 2 من عام 2016 ولكنه جاء مخيباً للآمال لى، حيث أننى لم أستطيع أن أحدث النظام لأنه جاء داعماً ( رامات 1 جيجا ) على الأقل وفى نفس الوقت أعلنت شركة ( نوكيا ) بيع أسهمها لشركة ( مايكروسوفت ) وأصدرت بالفعل شركة ( مايكروسوفت ) إصدارات تحمل شعارها بدلاً من شعار ( نوكيا ) مما جعل الاهتمام الأكبر لنظام ( ويندوز 10 ) للأجهزة التى تحمل شعار ( مايكروسوفت ) ، أما الأجهزة التى تحمل شعار ( نوكيا ) مازالت تواجه مشاكل ( طفيفة ) فى التعامل مع نظام ( ويندوز 10 ) مما جعلنى كمستخدم حالى للويندوز فون يريد أن يواكب التقدم التكنولوجى المحيط بى.

وقد كان أمامى خياران لا ثالث لهمها ، فإما أن أقتنى هاتف ( ويندوز فون ) حديث ذو مواصفات تقبل تطبيق نظام ويندوز 10، أو أستغنى نهائياً عن هذا النظام والتحويل إلى نظام ( الأندرويد ) والاعتراف به كنظام نجح فى أن يفرض نفسه بقوة على عالم الهواتف الخلوية حتى الآن.














***







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الجمعة 29 أبريل - 23:54
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9758
تاريخ التسجيل : 06/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://houdib69@gmail.com


مُساهمةموضوع: رد: مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون



مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز .. 
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fouad


التوقيع
ــــــــــــــــ


<br>



الكلمات الدليلية (Tags)
مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون, مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون, مميزات وعيوب لنظام الويندوز فون,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه