منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: قسم الماجيستير والدكتوراه

شاطر
الجمعة 8 يوليو - 17:22
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 8024
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه



إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه

إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الطلبة الحاصلين على شهادة الماجستير والذين سيحصلون عليها قريبا سيسمح لهم بالتسجيل بداية من السنة الجامعية المقبلة في شهادة الدكتوراه دون إجراء مسابقة، بالإضافة إلى إعفائهم من التكوين في السنة الأولى وسيشرعون في البحث مباشرة، كما أعلنت الوزارة أنه سيتم اعتماد تسمية موحدة للشهادة «الدكتوراه» من دون تسميتها دكتوراه «أل.أم.دي» ولا «دكتوراه العلوم». وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن القرار الصادر في بداية الشهر الجاري حول المعنيين بالتسجيل لنيل شهادة الدكتوراه يخص طلبة الماستر بعد نجاحهم في المسابقة. وذكرت الوزارة الوصية أن الطلبة الحاصلين على شهادة الماجستير سيسمح لهم بالتسجيل في شهادة الدكتوراه بداية من السنة الجامعية المقبلة من دون إجراء المسابقة مع إعفائهم من التكوين في السنة الأولى، كما سيشرعون في البحث مباشرة من دون شرط الدراسة في السنة الاولى، وسيصدر قريبا قرار وزاري يحدد كيفيات التسجيل وسير التكوين لنيل الشهادة لهذه الفئة، في حين يستثني القرار الطلبة المسجلين من قبل لتحضير «دكتوراه علوم»، حيث سيستمر بحثهم وفق ما ينص عليه المرسوم القديم الصادر في سنة 1998. ويأتي القرار الجديد لإلغاء القرار السابق الذي ينص على الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث على أساس المسابقة بالنسبة للمترشحين الحائزين على شهادة الماستر أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها، على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الحائزين على شهادة الماجيستر أو أي شهادة أجنبية معترف بمعادلتها. وتحدد كيفيات التحاق الحائزين على شهادة الماجيستر بالتكوين في الطور الثالث لنيل شهادة الدكتوراه بقرار من الوزير، بينما تكون مسابقة الالتحاق ذات طابع وطني وتنظم من قبل المؤسسة المؤهلة وفق مرحلتين، دراسة ملفات الترشح واختبارات كتابية تحدد كيفيات إجراء المسابقات من طرف الوزير، ودراسة ملفات الترشح على أساس النتائج المحصل عليها في طور الليسانس الماستر أو مسار تكوين عال آخر، وتحدد قائمة المترشحين المعنيين بإجراء المسابقة الكتابية على أساس ترتيبهم من بين 10 من المائة الأوائل لدفعة الماستر لكل مؤسسة. وجاء في القرار الحامل للرقم 547 الصادر في 2 جوان الجاري، أن عدد المترشحين المعنيين باجتياز الاختبارات الكتابية للمسابقة حدد بعشرة أضعاف عدد المناصب المفتوحة على الأقل لكل مؤسسة، وفي حال بلوغ العدد المطلوب للمترشحين يتم توسيع دراسة ملفات الترشح لفائدة 25 من المائة التالية للمترشحين من دفعة الماستر لكل مؤسسة  .
وتنشأ على مستوى كل مؤسسة مؤهلة لجنة تكوين في الطور الثالث وتسمى «لجنة التكوين في الدكتوراه»، كما يمكن أن تنشأ عدة لجان حسب عدد التكوينات في الطور الثالث، وتمارس لجنة التكوين صلاحية تحديد الحد الأقصى لعدد المترشحين المعنيين باجتياز الاختبارات الكتابية للمسابقة حسب خصوصية التكوين .








المصدر: موقع النهار












=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الجمعة 8 يوليو - 17:32
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10132
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه



إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه

جزاك الله كل خير ونفع بك الجميع
سلمت يمناك ولا عدمناك..
بإنتظارجديدك بكل شوق
دمت برضى الله وفضل






بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه, إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه, إعفاء طلبة الماجستير من مسابقة التسجيل في الدكتوراه,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه