منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى العلوم الطبية ، البيولوجيا و البيطرة

شاطر
الخميس 22 سبتمبر - 16:50
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 8509
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح



الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح

الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في كثير من الأحيان قد يتعرض الشخص لجرح أو لعدة جروح في أي منطقة من الجسم لأسباب مختلفة  تؤدي إلى حدوث نزيف خارجي عبر الجرح و التي تتفاوت خطورتها حسب عمق و مساحة هذا الجرح.
يمكن تصنيف الجروح إلى نوعين:


جروح سطحية


 تظهر في الطبقة العلوية للجلد أي حصول قطع بأنسجة هذه الطبقة  يمكن إجراء إسعافات أولية للجرح في المنزل


جروح عميقة


  تصيب الطبقة السطحية للجلد بالإضافة إلى الأنسجة الداخلية، الأوعية الدموية و الأعصاب، التي تستدعي عناية طبية استعجاليه لوقف النزف.
يفضل في كلتا الحالتين إجراء حقنة الكزاز لتجنب الإصابة بالتهاب مكروبي على مستوى الجرح.


اسعاف الجروح


 لإسعاف الجروح


الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح:


يجب إتباع هذه الخطوات لتجنب حدوث أي أعراض جانبية على مستوى الجرح:


ـ وقف النزيف عن طريق الضغط على الجرح:


 إذا كان الجرح بسيط فان النزيف يتوقف بسرعة حيث يجب الضغط على الجرح بواسطة قطعة ثوب نظيف أو من الأفضل استعمال ضماد طبي معقم إن توفر في المنزل و رفع طرف العضو المصاب إلى الأعلى ثم يجب الاستمرار في الضغط لمدة 20 إلى 30 دقيقة مع عدم إزالة الضمادة لرؤية الجرح إلى حين توقف النزف تفاديا لتكون تجلط الدم ما يؤدي إلى استمرار النزف من الجرح. في حالة عدم توقف النزف يجب طلب المساعدة الطبية في أسرع وقت ممكن.




ـ تنظيف الجرح بالماء المعقم:


لإجراء  إسعاف الجروح  يجب شطف ثم غسل الجرح في المنطقة المصابة و يمكن استعمال قطعة قماش تحتوي على الماء و الصابون لتنظيف المنطقة التي توجد حول الجرح دون وصول الصابون إلى داخل الجرح. فتنظيف الجرح يعمل على تجنب الإصابة بالتهابات ميكروبية 


ـ وضع مضاد حيوي على منطقة الجرح:


 بعد تنظيف الجرح يتم وضع مضاد حيوي مباشرة على الجرح و الذي يعمل على القضاء على المكروبات و منع وصوله إلى الجرح ما يسرع من شفاء هذا الجرح. في حالة عدم استعمال المضاد الحيوي قد يتكون على مستوى الجرح مكروبات تؤدي إلى تقيحه ما يتطلب بعدها  وقت اكبر لالتئام الجرح.


ـ تغطية الجرح:


 يمكن شراء لصقات الجروح من الصيدلية ا أو استخدام ضمادة بقطن طبي معقم لتغطية الجرح لأنه يكون عرضة لاستقبال المكروبات  الخارجية




يتم في اغلب الحالات تغيير غطاء الجرح يوميا لتجنب دخول المكروبات إلى الجرح نتيجة خروج بعض السوائل منه و في بعض الحالات الأخرى من الممكن أن يتم تغيير الضمادة أكثر من مرة في اليوم أو مرة في اليومين.


ـ غرز الجرح:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


 في حالة إذا كان عمق الجرح يزيد عن 6 مليمترات و الأنسجة العضلية أو الشحمية واضحة فمن الضروري مراجعة الطبيب بسرعة  لعمل غرز في الجرح عن طريق خياطتها من الطرفين لتسهيل علاج الجرح و  التقليل من احتمال حدوث التهابات ميكروبية مع ضرورة إعطاء الشخص المصاب تلقيح الكزاز لمنع إصابته  بهذا المرض.




















=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : mohamedb


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الخميس 22 سبتمبر - 20:36
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10104
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح



الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح

” بارك الله فيك على مجهودك بهذا الموضوع القيم والرائع
دائما في إنتظار الجديد منك الأروع والخاص
لك مني أجمل تحيه
ومع امنياتى لك  بالتوفيق يا رب “



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح, الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح, الخطوات المتبعة لإسعاف الجروح,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه