منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
Loading



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الخميس 3 نوفمبر - 7:55
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 7937
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر



نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

4 طرق لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 لنقل ملفات ما من جهازك الي الجهاز الخاص به او أن تقوم بالذهاب الي صديقك باللابتوب وتريد نقل الملفات بين جهازك وجهازه، فالبعض لا يعرف كيف يقوم بنقل هذه الملفات الا عن طريق نقل مجموعة ملفات الي الفلاش ميموري ثم نقلها الي جهازه وهذه الطريقة سيئة جداً وتستغرق الكثير من الوقت بسبب مساحة الفلاشة وايضاً أنك تكون مضطراً الي نقل الملفات من جهازك ثم الي الفلاشة ثم الي جهازك صديقك وهذا يعني مضاعفة الوقت والجهد، ولكن لا تقلق لاننا ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض اسهل وافضل 4 طرق نقوم نحن شخصياً باستخدامها لنقل الملفات بين اجهزتنا. لذلك تابع هذا الموضوع لانه لك.













احد افضل الطرق التي اقوم باستخدمها هي مشاركة الملفات بين جاهزة الكمبيوتر عبر شبكة الانترنت وسبق وقمنا بشرح الطريقة من قبل عبر موضوع نقل الملفات عبر الشبكة ، وقد كان الشرح علي ويندوز 7 ولكن الطريقة متطابقة مع ويندوز 8 و 10 ايضاً ولا يوجد اختلاف. كما يمكنك استخدام موضوع المدون سامح الخراز ايضاً وربط الجهازين عبر شبكة الوايفي وبالتأكيد هذه الطريقة تحتاج أن يكون الجهازين علي نفس شبكة الانترنت اي متصلين بنفس الروتر ثم تقوم بمشاركة ما تريد من ملفات من الجهاز الاول والدخول الي جهاز هذا الشخص عبر الشبكة ومشاهدة الملفات التي سبق وقام بمشاركتها ثم تقوم بنقلها الي جهازك وهذه الطريقة ممتازة ورائعة.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

امر واحد اريد ذكره عند النقل عبر الشبكة ومشاركة الملفات ، لانني لم اذكره من قبل وهو عند مشاركة فولدر علي الويندوز يمكنك أن تختار أن يكون هذا الفولدر صالح للقراءة فقط او القراءة والكتابة ، فاذا قمت باختيار القراءة فسيتمكن اي شخص علي الشبكة من مشاهدة الفولدر ونسخ الملفات منه فقط اما اذا قمت باختيار القراءة والكتابة فسيتمكن اي شخص من نسخ الملفات الي هذا الفولدر او قص الملفات في الفولدر الي جهازه او حذف الملفات من الفولدر.

المفيد هنا هو انه يمكنك مشاركة فولدر فارغ مع الشبكة وتقوم بنقل الملفات التي تريد مباشرة الي هذا الفولدر وبذلك فانت تقوم بنقل هذه الملفات الي الجهاز الاخر. او يمكنك ايضاص اختيار شخص او جهاز بعينة ومشاركة هذا الفولدر معه ، فالامر يعود لك. 

2. شراء كابل USB To USB

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دائماً لا احبذ فكرة الشراء بشكل كبير للمتابعين ولكنني دائماً انا من اقوم بالشراء والتجربة حتي اخبركم دائماً بتجربتي مع الاجهزة التقنية المميزة وانصحكم بعد ذلك اما أن تقوموا بالشراء او تتخلوا عن هذه الفكرة تماماً وبعد أن قمت بشراء هذا الكابل المميز فاعتقد انني سانصحكم بالشراء ولكن انتظر، ان كانت الطريقة بالاعلي وهي الربط عبر الشبكة غير مناسبة لك فقط فقم بالشراء لان المشاركة عبر الشبكة وفي رأي هي افضل طريقة وتأتي بعدها طريقة الربط عبر هذا الكابل المميز. 








الفيديو بالاعلي ايضاً يعرض تجربة حية لسرعة النقل من خلال هذا الكابل تحديداً ولكن اعتقد ان هناك كابلات اخري اسرع، فالامر يتعلق دائماً بالماركة والمميزات.

3. فصل الهارد وتركيبه مع الهارد المراد النقل اليه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يمكنك ايضاً أن تقوم بفصل الهارد من اللابتوب المراد النقل اليه او من الكمبيوتر المراد النقل اليه وتركيبة مع الهارد المراد النقل منه، علي سبيل المثال لدي لابتوب اريد نقل الملفات اليه فسأقوم بفصل الهارد منه وتركيبة في اللابتوب او الكمبيوتر لدي مع الهارد المراد النقل منه واقوم بنقل الملفات وبالتأكيد هذه الطريقة ممتازة وسريعة في حالة انك تمتلك الامكانية لفك الهارد وتركيبة وايضاً في حالة أن المازربورد لديك في الكمبيوتر او اللابتوب تدعم هذا الامر. وتحتاج بالتأكيد الي مراجعة موضوع تركيب هارد اللابتوب، اما في حالة الكمبيوتر فالامر سهل جداً، حيث تقوم بتوصيل الهارد مباشرة ، ولكن احرص كل الحرص الا يتم تحريك او اهتزاز الهارد اثناء العمل عليه.

4. نقل الملفات من خلال هارد خارجي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذه الطريقة لا تعجبني كثيراً ولا توفر الوقت ولكن يجب ذكرها، حيث يمكنك استخدام هارد خارجي لنقل الملفات بين جهازين ، حيث تقوم بنقلها الي الهارد الخارجي ثم نقلها الي الجهاز الاخر ولكن احرص أن يكون الهارد الخارجي USB 3.0 ومخرج اليو اس بي في البوردة ايضاً USB 3.0 حتي تحصل علي سرعة نقل عالية جداً. كما ويمكنك استخدام المحول الذي سبق وقام المدون المميز عبد الرحمن محمد بالتحدث عنه وهو USB SATA/IDE Adapter والذي يقوم بتحويل الهارد الداخلي من اللابتوب او الكمبيوتر الي هارد USB خارجي وبذلك يمكنك استخدامه لنقل الملفات مباشرة الي الجهاز المراد النقل اليه بدون الحاجة الي فتح الكيسة وتركيب الهارد.



















كابل USB لربط جهازين كمبيوتر او لابتوب وكمبيوتر ونقل الملفات بينهم


قمت مؤخراً بشراء كابل جديد مميز جداً واريد ان اشاركه معكم بما انه اعجبني كثيراً ، وبالتأكيد دائماً عندما اقوم بشراء منتج ويعجبني اقوم بترشيحه لكم او مراجعته لكم حتي تتعرفون علي كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر، وهذا الكابل عبارة عن USB To USB ، حيث يمكنك توصيل اي جهازين كمبيوتر او لابتوب ببعضهم لبعض ونقل الملفات بينهم بسرعة كبيرة جداً عن تجربة كما أن الكابل يدعم الويندوز والماك، وقد قمت بشراء هذا الكابل بـ 245 جنية مصري اي ما يعادل حوالي 28 دولار ولكن السعر الاصلي الكابل علي امازون لا يتجاوز ال ١٢ دولار وربما حتي تجد انواع اقل سعراً متوفره.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل ما قمت به هو توصيل المخرج الاول USB باللابتوب ثم قمت بتوصيل المخرج الاخر USB بالكمبيوتر وبمجرد توصيله يظهر لك قرص اضافي علي الجهازين وبه برنامج EasySuite لمستخدمي الويندوز وستجد به برنامج GO! Bridge في حالة ان كنت من مستخدمي الماك فتقوم بتشغيله مباشرة بدون تثبيت او اي شئ ويجب تشغيله علي الجهازين ثم تقوم بعد ذلك بالنقل من الجهازين كما تريد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعتقد ان هناك برامج اخر اكثر احترافية يمكنني الاعتماد عليها في النقل وتصفح الملفات عبر الكابل ولكنني حتي الان لم اقم بالبحث لان برنامج EasySuite اجده كافي جداً وربما الامر يختلف ايضاً حسب ووفقاً للكابل لديك والذي حتماً سيختلف عما لدي. ولاحظ أن البرنامج الخاص بالماك ايضاً متوفر حيث يمكنك النقل بين كمبيوتر وماك او ماك وكمبيوتر او ماك وماك ايضاً بالخيارات متاحة بالكامل.






بالتأكيد الطريقة المتبعة دائماً هي عبر الفلاش ميموري او عبر مشاركة الملفات علي الشبكة مباشرة والدخول الي الملفات التي تمت مشاركتها والنقل بين الجهازين ولكن هذه الطريقة هي الافضل والاسرع بالنسبة لي. والامر بالتأكيد يتوقف علي مدي احتياجك ، فبالنسبة لي وفي بعض الاحيان احتاج الي الذهاب الي مقهي مع الاصدقاء وبالتأكيد احتاج الي النقل بين جهازي واجهزتهم وبالتالي يكون خيار كابل الـ USB هو الخيار الافضل والوحيد في هذه الحالة.












=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الخميس 3 نوفمبر - 8:51
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9186
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رابطة موقعك : houdi@live.co.uk
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر



نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

ولك اختي …………مني اجمل تحية ايضا
الاكثر رقيا وتميزا تواجدك وردك اختي الكريمة
حضورك بالموضوع زاده بريقا وبهاءا







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : imad


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر, نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر, نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه