منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

وضع Safe Mode فى ويندوز ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى برامـج الكمبيوتر ( الحاسوب ) Computer

شاطر
الإثنين 25 سبتمبر - 21:19
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 11192
تاريخ التسجيل : 17/10/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: وضع Safe Mode فى ويندوز ؟



وضع Safe Mode فى ويندوز ؟

متى يجب عليك الدخول إلى وضع Safe Mode فى ويندوز


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الاختلاف بين اقلاع الويندوز إلى الوضع العادي والوضع الآمن هو أن الوضع العادي يسمح بتشغيل جميع خدمات الويندوز والبرامج المثبتة واستخدام النظام بلا حدود، أما الوضع الآمن فإن النظام يقوم بتشغيل الخدمات اللازمة فقط واستخدام دقة شاشة منخفضة ومنع تشغيل معظم البرامج المثبتة وتعطيل كل البرامج التى تبدأ مع الإقلاع وكذلك استخدامه محدود، ولذلك نلجأ إلى الوضع الآمن فى حالات مُعينة أو لإجراء مهام لا يُمكننا إجراؤها فى الوضع العادي، فمتى يجب عليك الدخول إلى وضع Safe Mode فى ويندوز ؟ حسناً، فى هذا المقال سوف نوضح لكم 5 حالات تستطيع الاقلاع الي الوضع الامن Safe Mode عند مواجهتها.




- فحص وإزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




فحص جهازك بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة فى الوضع الآمن يجعل من الممكن ازالة الفيروسات والبرامج الضارة المكتشفة فى الجهاز والتى من الغير ممكن إزالتها عند استخدام نفس برنامج الفحص على الوضع العادي، والسبب هنا هو أن البرامج الخبيثة تعمل فى الخلفية فى الوضع العادي مما يصعب على برامج مكافحة الفيروسات إزالتها، لكن فى وضع Safe Mode لا يتم تشغيل البرامج فى الخلفية ما يعني أنه من الممكن إزالته بسهولة. لكن ضع فى اعتبارك شيئاً وهو أن برامج الحماية لن تعمل فى الوضع الآمن لذلك ستحتاج إلى تثبيت إحدي برامج الحماية بعد الدخول إلى الوضع الآمن حتى تتمكن من إجراء عملية الفحص، أو استخدام برنامج ويندوز ديفندر المدمج فى النظام بدلاً من البرامج الخارجية.


- إسترجاع نقطة الاستعادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 




إذا كان حاسوبك يعمل بشكل طبيعي لكن غير مستقر وتواجه بعض الأخطاء العشوائية أثناء استخدامه ففي هذه الحالة يُمكنك إسترجاع نقاط الاستعادة المحفوظة لإعادة حالة جهازك إلى حالته التى كان عليها منذ بضع أيام أو شهور والتى كان يعمل حينها بصورة سليمة ومستقرة، لكن إذا كنت حتى غير قادر على إسترجاع نقطة الاستعادة فى الوضع العادي ويتجمد الحاسوب عند القيام بذلك، فمن الممكن تنفيذ نفس الأمر لكن بعد الدخول إلى الوضع الآمن والذي يُمكنك من تشغيل أداة إسترجاع النظام System Restore بدون اي مشاكل. فقط توجه إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Recovery ثم اضغط على Open System Restore وحدد نقطة الاستعادة التى تريد استرجاعها ثم اضغط Next ثم Finish وسيتم إعادة تشغيل حاسوبك على نفس الحالة التى تم فيها إنشاء نقطة الاستعادة.


- إزالة التعرف السابق وتثبيت التعريف الجديد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا كنت تواجه مشكلة مع اياً من تعريفات جهازك المُثبتة مثل انها تبطئ عمل الحاسوب وتجعله غير مستقر أو تؤثر فى حدوث مشاكل التهنيج ومواجهة الشاشة الزرقاء فهنا ستحتاج إلى إزالة هذا التعريف من جذوره وتثبيت إصدار جديد، كذلك إذا قمت بتركيب كرت شاشة جديد بدلاً من القديم فسوف تحتاج إلى إزالة تعريف الكرت القديم من جهازك بشكل تام، لكن لن تستطيع ان تقوم بهذا فى الوضع العادي حيث يبقى هناك أثر لهذا التعريف وربما لن تستطيع تنفيذ الأمر، لذلك ينصح بإزالة التعريفات بعد الدخول إلى الوضع الآمن وبإستخدام أدوات متخصصة مثل Display Driver Uninstaller لإزالة تعريف كرت الشاشة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




- إزالة البرامج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا قمت مؤخراً بتثبيت برنامج جديد على الكمبيوتر ثم بعد تشغيله وبدء استخدامه لاحظت انه يؤثر فى حدوث مشاكل فى جهاز الكمبيوتر وجعل النظام غير مستقر أو يتسبب فى ظهور الشاشة الزرقاء ويجعل الحاسوب لا يعمل بشكل طبيعي، فهنا لن تستطيع إزالته فى الوضع العادي لذلك يجب عليك الانتقال إلى وضع Safe Mode للقيام بذلك الأمر إما عن طريق إزالة البرنامج بواسطة الأداة المدمجة فى لوحة التحكم أو عبر برامج ازالة البرامج من جذورها، ثم بعد ذلك يُمكنك إعادة تشغيل الحاسوب حيث من المفترض أن يعمل بصورة طبيعية. 


- إكتشاف مشكلة الكمبيوتر سوفت وير أم هاردوير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا كنت تواجه مشكلة فى الكمبيوتر وتريد ان تعرف ما إذا كانت المشكلة سببها برنامج او من نظام التشغيل أو مشكلة سوفتوير عامة أو مشكلة هاردوير فبالدخول إلى الوضع الآمن تستطيع إكتشاف نوع المشكلة، فإذا كان الحاسوب لا يعمل بشكل طبيعي وبعد ان قمت بالدخول إلى الوضع الآمن وجدت انه يعمل بصورة سلسة دون مشاكل فاعلم ان المشكلة هنا كانت سوفت وير اي ان إحدي البرامج هي سبب المشكلة لان الوضع الآمن كما ذكرت يمنع تشغيل البرامج المثبتة، لكن إذا استمر الحاسوب بطيء وغير مستقر حتى فى لوضع الآمن فهذا غالباً ما يشير إلى وجود مشكلة فى الهاردوير وهنا يجب عليك تحديد اي قطع الجهاز هي سبب المشكلة.







 برامج ازالة البرامج من الكمبيوتر


فضل برامج ازالة البرامج من الكمبيوتر ، ان كنت من محبي البرامج وتجربة البرامج بشكل مستمر فربما جهازك ممتلئ بالبرامج المثبته والتي تستهلك جهازك وانت لا تحتاج اليها ، ويجب أن تعلم بأن كثرة البرامج علي جهازك تؤدي الي بطئ الجهاز ، لذلك يجب عليك ازالة البرامج التي لا تحتاج اليها بشكل مستمر ، فيمكنك تحميل وتثبيت ما شئت من برامج ولكن احرص دائما علي الابقاء علي البرامج فقط التي تقوم باستخدامها وهامة بالنسبة لك ، ولعلك تقوم باستخدام البرنامج الخاص بالويندوز لكي تقوم بازالة البرامج ولكن في الحقيقة الاداة الخاصة بالويندوز ليست عملية وربما بطيئة وربما بعض البرامج ايضاً لا تظهر بها ، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 5 برامج مميزة لازالة اي برنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة. لذلك ان كنت من محبي تجربة البرامج او لديك الكثير من البرامج علي جهازك فانصحك بمتابعة هذا الموضوع. تابع بعد الفاصل ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ان كنت مثلي من محبي البرامج وتثبيت البرامج وتجربتها فربما لديك الان العديد من البرامج المثبتة علي جهازك ، ولكن يجب أن تعرف بأن المعادلة تقول مع كثرة البرامج المثبتة علي جهازك يزداد بطئ الكمبيوتر وتقل سرعته ! ، لذلك يجب عليك ازالة البرامج التي لا تحتاجها بعد تجربتها او الابقاء عليها فقط في حالة ان كنت تقوم باستخدامها ، ولكن اداة الويندوز الخاصة بازالة البرامج غير عملية ومملة للغاية ، لذلك من خلال السطور التالية سنقوم باستعراض مجموعة من البرامج المميزة جداً لازالة البرامج من الكمبيوتر.

1 - برنامج Revo Uninstaller


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


برنامج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو من افضل برامج ازالة البرامج من الكمبيوتر بسهولة ، ويوجد من البرنامج نسخ مجانية تماماً ونسخة مجانية لمدة 30 يوم فقط ، حيث يقوم البرنامج بعرض جميع البرامج علي جهازك وتقوم انت باختيار ما تريد ازالته وتقوم بالضغط علي Uninstall لازالة البرنامج بسهولة. ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )




2 - برنامج IObit Uninstaller


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





برنامج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو برنامج رائع لازالة البرامج المثبتة علي جهازك بسهولة ، فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت فقط تقوم بتحميله ثم تشغيله كما انه مجاني تماماً. هو برنامج رائع ومميز لازالة البرامج من جهازك وانصح بتجربته. ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )

3 - برنامج PC Decrapifier




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



برنامج PC Decrapifier هو برنامج مميز حيث يقوم بازالة كل البرامج دفعة واحدة ، فتقوم باضافة علامة بجوار كل برنامج حتي تقوم باختيار البرامج التي تريد ثم تقوم بازالتها دفعة واحدة. بالتأكيد برنامج ممتاز لمن يريد ازالة مجموعة برامج دفعة واحدة بسهولة.   ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )

4 - برنامج Absolute Uninstaller




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



برنامج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو برنامج اخر مميز لازالة البرامج من جهازك بشكل متقدم ، حيث يقوم باظهار جميع البرامج علي جهازك وتقوم بازالة ما تريد وما لا تقوم باستخدامه. ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )

5 - برنامج GeekUninstaller




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




برنامج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو برنامج اخر لازالة البرامج من جهازك ولا يحتاج الي تثبيت فقط تقوم بتحميله وتشغيله ، وهو برنامج مجاني يعمل في صمت فلا يزعجك اثناء تثبيت البرامج.  ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )

بالتأكيد ان كان لديك مجموعة قليلة من البرامج فربما اداة الويندوز جيدة ولا تحتاج الي تثبيت اي برنامج ، ولكن ان كان لديك العديد من البرامج وتريد تثبيت وازالة البرامج بشكل مستمر وتجربة المزيد من البرامج ، فربما هذه البرامج مفيدة جداً بالنسبة لك ويجب عليك بالفعل تجربتهم حتي تصبح مهمة ازالة البرامج امر سهل. اتمني أن تكون البرامج مفيدة وشكراً لكم.

تحديث بتاريخ 26/9/2015






فيديو يوضح الطريقة الافضل لازالة اكثر من برنامج في نفس الوقت تماماً من جهازك من جذورة حيث تقوم بحذف هذه البرامج تماماً من جهازك وكل هذا بضغطة واحدة.












محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و









=






الموضوع الأصلي : وضع Safe Mode فى ويندوز ؟ // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: nadiab

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nadiab


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الثلاثاء 26 سبتمبر - 11:54
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 71211
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: وضع Safe Mode فى ويندوز ؟



وضع Safe Mode فى ويندوز ؟

 ما أقدر أقول إلا الله يجزاه عنا كل الخير
ويبارك له في عمره وماله
ويبلغه في ذريته
ويرحمه دنيا وآخره 






الموضوع الأصلي : وضع Safe Mode فى ويندوز ؟ // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: محمود

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الكلمات الدليلية (Tags)
وضع Safe Mode فى ويندوز ؟, وضع Safe Mode فى ويندوز ؟, وضع Safe Mode فى ويندوز ؟,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه