منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية الفضائية والستلايت ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الموبايل و الإتصالات

شاطر
الإثنين 20 نوفمبر - 20:22
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10815
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
رابطة موقعك : ouargla
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock



ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock

إلغاء قفل هاتفك الاندرويد بنبرة الصوت بدون استخدام تطبيقات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ما يميز نظام اندرويد السائد حالياً على الهواتف الذكية أنه يمتلك خيارات ومزايا كثيرة يمكن للمُستخدم اكتشافها بنفسه ليحقق الاستفادة القصوى من النظام أو الهاتف حيث يجدها داخل الإعدادات أو التطبيقات المثبتة مسبقاً، واحدة من بين تلك المزايا هي ميزة Smart Lock والتى تحدثنا عنها فى موضوع تفصيلي - لماذا يجب عليك تفعيل ميزة Smart Lock في هاتفك الاندرويد ؟ -  والتى تعتمد على حساسات الهاتف فى عملية إلغاء القفل دون الحاجة لكتابة كلمة السر أو الـ PIN أو رسم النمط أو اياً كانت وسيلة الحماية المُستخدمة، لدرجة أنه أصبح بإمكانك فتح الهاتف من خلال التعرف على نبرة صوتك ! نعم، وهذا هو محور حديثنا فى هذا المقال.




ولكن قبل أن أبدأ باستعراض خطوات تفعيل الميزة فى هاتفك هناك بعض الأشياء التى يجب عليك معرفتها، وهي أن هذه الميزة متاحة فى الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد الاصدار 5.0..فيما أعلى، كما يجب عليك استخدام إحدى أساليب حماية شاشة القفل مثل الباسورد، PIN، النمط ولكن لا تستخدم السحب Swipe، لاحظ كذلك أن الميزة قد تكون متاحة فى هاتفك بالفعل لكن إمكانية فك القفل عبر نبرة الصوت غير متاحة وهذا يعتمد على قدرات هاتفك.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذاً، قم بالانتقال إلى الضبط او Settings من قائمة التطبيقات ثم ابحث عن القسم الخاص بإدارة شاشة القفل Lock screen وقم بالضغط عليه، ثم أدني هذا القسم ستعثر على مجموعة من الخيارات الخاصة بالتحكم فيما يختص بشاشة القفل والمحتوي من هنا ستضغط على Secure lock settings حيث تجد بداخل هذا الخيار خيار آخر يُسمي Smart Lock اضغط عليه وسوف يطلب منك بعد ذلك إدخال كلمة السر أو الـ PIN أو النمط.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سوف يعرض أمامك على الشاشة جميع الوسائل المتاحة لإلغاء قفل هاتفك، وبصورة أساسية ستجد On-body detection وايضاً Trusted places وايضاً Trusted devices فهي تتواجد فى أي هاتف لكن إذا كان هاتفك متقدم وبه قدرات عالية سترى هناك Trusted face و Trusted voice وهو ما ستقوم بالضغط عليه من أجل استخدام نبرة الصوت فى عملية إلغاء قفل الهاتف، ثم بعد ذلك قم بتفعيل خيار Say"Ok Google" any time ولاحظ إذا كان هاتفك باللغة العربية لن تجد هذا الخيار متاحاً.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تبدأ تظهر لك واجهة Google Assistant فتضغط منها على زر Get Started وبعدها يطلب منك قول Ok Google ثلاثة مرات متتالية بشكل قريب من مايكروفون الهاتف وبصورة واضحة حتى يتم التعرف على نبرة الصوت جيداً ويحفظها، بعد الانتهاء من هذا الاختبار وتأكيد الصوت قم بتفعيل خيار Just say "Ok Google" to un-lock your device and access your Assistant directly ثم اضغط Done.


الآن لتجربة الميزة، قم بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور على جانب الهاتف، وحينما تظهر لك شاشة القفل ويطالبك بكتابة الباسورد او الـ PIN أو رسم النمط انطق Ok Google بدلاً من استخدام هذه الطرق وسيتم إلغاء قفل هاتفك فوراً وبل ويمكنك إعطاء أوامر البحث فى جوجل مباشرةً.













لماذا يجب عليك تفعيل ميزة Smart Lock في هاتفك الاندرويد ؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لا ازال اؤكد ان نظام اندرويد هو اكثر من مجرد نظام تشغيل للاجهزة الذكية حيث انه مليء بالخصائص والمزايا لعل الكثير من مُستخدميه يتجاهلونها ولا يتوفر لديهم فرصه لأكتشافها، أحد المزايا الجديدة التي آتت مع اصدار 5.0 فيما اعلي من الاندرويد هي Smart Lock فمن شأنها تسهيل حماية الهاتف بطريقة ذكية وبالاستعانه بإمكانيات الهاتف مثل اجهزة الاستشعار بعد حيث بتفعيلك لهذه الخاصية سيتم إلغاء قفل الهاتف مباشرةً تحت ظروف ومواقف مُعينه بدون الحاجه لوضع نمط او كلمة مرور تقوم بإدخالهما في كل مره تفتح الهاتف، فأعتقد بتفعيلك لهذه الميزة ستجعلك امر حمايه الهاتف اسهل، دعونا نلقي نظرة علي كيفية تفعيلها واستخدامها مباشرة من هذا المقال.






- كيفية تفعيل ميزة Smart Lock في الاندرويد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في البداية كل ما عليك بتفعيل خاصية Smart Lock هو الانتقال إلي الضبط او الاعدادات Settings ثم الأمان Security ثم Secure lock settings اعدادات الجهاز للاغلاق، ثم Smart Lock وبعد ذلك سيطلب منك إدخال كلمة المرور او النمط المحدد للحماية وفي حاله ان تكن قد عينت أيا منهم فهنا سيلزمك تعيين اي طريقة لان هذا الامر مهم وستحتاج إدخاله في اي وقت أردت تغيير إعدادات Smart Lock.


- كيفية استخدام ميزة Smart Lock في الاندرويد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بعد تفعيل خاصية Smart Lock فستظهر لك الحالات التي يتم فيها إلغاء قفل الهاتف تلقائياً او المواقف التي عند التعرض إليها يتم إلغاء القفل تلقائيًا وعلي حسب إمكانيات هاتفك فاحياناً تجد هناك حالتين وحتي خمسة حالات مثل إلغاء قفل الهاتف تلقائياً في حالة إذا كنت انت شخصياً الذي تحمل الهاتف او في حاله وجود الهاتف في موقع جغرافي معين او في حاله الاتصال بجهاز بلوتوث معين او التعرف علي وجهك واخيراً التعرف علي نبرة صوتك ! فهي تسهل عليك حماية الهاتف في الحالات المذكورة وفي حالة اختلاف اياً من هذه الظروف فسيتم إغلاق الهاتف بالطريقة الحماية الذي قمت بتحديدها.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دعونا نآخذ اول مثال وهو On-body detection - إكتشاف الجهاز أثناء حمله حيث تستعان هذه الحاله بمستشعر التسارع Accelerometer Sensor المدمج في الهاتف من اجل عدم إغلاق او قفل هاتفك إذا اكتشف انك من تحمله ! نعم، فهو يخزّن بيانات مقياس التسارع المتعلقة بنمطك في المشي والحركة التي تقوم بها اثناء حمل الجهاز بيدك او وضعه في الجيب وفي حالة إكتشافه ان نمط الحركة المسجل او المخزن صحيح فيتم إلغاء القفل تلقائياً ولكن ان وجد انه يبدو مختلف فربما يتم قفل هاتفك وانا اذكر "ربما" لانه في بعض الحالات تكون ان بالفعل من تحمل الهاتف ورغم ذلك يتم قفل الهاتف وغالباً ايضاً ما يقوم احد الغرباء بحمل الهاتف بطريقة مشابهة لما تقوم به فيتمكن من استخدام الهاتف لذلك هي ليست آمنة بالحد الذي تعتقده.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الحالة الثانية وهي Trusted places - الأماكن الموثوق بها وهنا سيتم الاستعانه بتقنية التعرف علي الموقع الجغرافي GPS من اجل تعيين اماكن محدده موثوق بها مثل المنزل او مكان العمل للإبقاء هاتفك بدون حماية متى كنت في هذه المكان وفي حاله البعد عنه بـ 80 متراً تقريباً فإذا خرج الهاتف عن هذا المدي من المكان المحدد فيستم إغلاق الهاتف وحمايته، ولكن هناك شروط لتحقيق ذلك وهي ان يكون الهاتف دوماً متصل بالانترنت سواء عبر Wi-Fi او بيانات الهاتف وايضاً يجب ان تكون تقنية GPS مفعله دوماً في الهاتف.


ولتبدأ بإستخدامها فكل ما عليك بعد الدخول إلي "Trusted places" هو الضغط علي "إضافة مكان موثوق به" لينتقل بك إلي خرائط جوجل بحيث يتم تحديد موقعك الجغرافي الحالي فتضغط عليه علي الخريطة ليتم تسجيله وإضافته ضمن الاماكن الموثوقه، او بدلاً من ذلك اضغط مطولاً فوق "المنزل" ثم اضغط علي "تشغيل هذا الموقع" ليتم تفعيل موقع منزلك الجغرافي كمكان موثوق منه علماً بأن يُمكنك تفعيل اكثر من ماكن في وقت واحد بحيث كلما ذهبت إليها يتم إلغاء قفل هاتفك تلقائياً.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الحالة الآخري ايضاً هي Trusted devices - الأجهزة الموثوق بها حيث يُمكنك من خلالها اضافة جهازاً مثل هاتف آخر او ساعات اليد البلوتوث أو أدوات ذكية مثل السماعات أو شاشات السيارة كجهازاً موثوقاً منه يُمكن الاتصال به عبر البلوتوث، فبعد إقتران هذا الجهاز بهاتفك فيُمكن إعتباره جهاز موثوق بحيث كلما كان هذا الجهاز بجوار الهاتف علي مدي 100 متراً علي الاكثر فيتم إلغاء قفل الهاتف تلقائياً اما إذا كان ابعد من ذلك فيتم إغلاق الهاتف.


وإتمام هذا سهل للغاية، حيث بعد الضغط علي Trusted devices اضغط علي زر "إضافة جهاز موثوق به" ليتم عرض الاجهزة التي قمت بالاقتران معها بالبلوتوث فتضغط علي الاجهزة الذي تود اضافتها ولكن يجب ان يكون البلوتوث مفعل في كلا الجهازين سواء جهازك والجهاز الذي تود إضافته، وبعد تحديد الجهاز سيتم اعتباره كجهاز موثوق لفتح هاتفك تلقائياً كلما كان قريباً.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



حالة Trusted face - الوجه الموثوق به هو غير متواجد في جميع الهواتف لكن إذا كان متوفر فهو يقوم بتسجيل ملامح وجهك من اجل حفظها وعندما تقوم بفتح الهاتف فيتم التعرف علي وجهك تلقائياً وإلغاء القفل فوراً لكن إذا تعرف الهاتف علي وجه مختلف فلن يتم فتح الهاتف إلا بطريقة الحماية المحدده، فكل ما عليك بعد الدخول إلي Trusted face هو اتباع التعليمات والارشادات ثم تضغط علي "اعداد" ليطلب منك توجيه وجهك نحو الكاميرا الامامية للهاتف للتعرف علي ملامحه جيداً وبعد الانتهاء وظهور الشاشة الموضحه في الصورة اعلاه فتضغط Next لإتباع بقية التعليمات، علي اي حال من الآن فصاعداً كلما قمت بفتح الهاتف قم بتوجيه وجهك نحو الكاميرا الامامية وعلي الفور سيتم فتح الهاتف.






محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و:محمد صلى الله 




محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و




***







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : mohamedb


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الثلاثاء 21 نوفمبر - 7:27
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 71213
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock



ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



الكلمات الدليلية (Tags)
ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock , ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock , ميزة بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى عبر زر الباور Smart Lock ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه