منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


منتدى علمي ثقافي تربوي ديني رياضي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابة*الأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى

منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التقنية الفضائية والستلايت ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الموبايل و الإتصالات

Tweet
شاطر
السبت 25 نوفمبر - 20:13
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 12927
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات



شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات

 شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أسباب ومشاكل مختلفة قد تدفعك إلى عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد الخاص بك وبالتأكيد هي حالات قصوى لا يتم حلها إلا بهذه الطريقة، فمثلاً عندما تواجه بطء شديد فى الاستخدام وبدأ ظهور أخطاء غريبة عند الاستعمال فيكون الحل هو إعادة الهاتف لحالته المثالية باعداداته الافتراضية للتخلص من هذه المشاكل والقضاء على البطء. وكذلك عندما تنوي بيع الهاتف لشخص آخر فإنها خطوة أساسية يجب أن تتم قبل إتمام عملية البيع.


ولأن القيام بالعملية شيء صعب وليس هين على الاطلاق، هناك بعض الخطوات التى يجب أن تتأكد من قيامك بها حتى تكون عملية إعادة ضبط المصنع ناجحة لا تؤدي إلى خسارتك لبياناتك المهمة، وسوف تجد كل الخطوات اللازمة فى السطور القادمة من هذا المقال.






حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات


1 - نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات والاغاني..إلخ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بالتأكيد هي خطوة مهمة، فإذا كانت ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية تحتوي على صور شخصية تعني الاهتمام بالنسبة لك أو مقاطع فيديو أو حتى مقاطع صوتية أو مستندات وملفات شخصية..إلى آخره، فيجب عليك أن تنقل جميع هذه الملفات إلى مكان آمن بعيد عن الهاتف لأن عملية إعادة ضبط المصنع تقوم بحذف كل شيء من عليه، فإذا كانت الذاكرة الخارجية لا تحتوي على مساحة لنقل بيانات الذاكرة الداخلية عليها فالافضل استخدام الكمبيوتر، فتقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عبر كابل الـ USB وتأخذ نسخة من ملفات الـ Phone والـ Card وتضعها فى اي مكان على القرص الصلب ثم استعادتها مرة أخرى بعد أن تنتهي العملية.


2- نسخة احتياطية من جهات الاتصال والمكالمات والرسائل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تعتبر جهات الاتصال والمكالمات والرسائل النصية SMS جزء من بياناتك المحفوظة على الهاتف، إذا كانت هذه البيانات تعني إهتمامك ايضاً فلا يوجد مانع من وضعها ضمن قائمة البيانات التى يجب حفظ نسخة احتياطية منها، ولإجراء هذا الامر بكل سهولة كما افعل احياناً، تابع الخطوات المشروحة فى موضوع كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات أو نقلها من هاتف اندرويد لآخر فهو مهم جداً. يُمكنك ايضاً استخدام برامج المساعدة المقدمة من الشركة المصنعة للهاتف للقيام بكل الخطوات اللازمة، فمثلاً برنامج Samsung Smart Switch المقدم لهواتف سامسونج يمنحك وسيلة سريعة وسهلة لعمل BackUp لملفات الهاتف على الكمبيوتر.




3- نسخة احتياطية من بيانات التطبيقات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا كان لديك تطبيقات لا تقوم بعمل مزامنة لبياناتك المحفوظة عليها مع حساب جوجل أو غير مربوطة بحساب خاص بك، فعلى الفور قم بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك المخزنة عليها حتى لا تخسرها بعد عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف، خاصة إذا كانت تطبيقات الألعاب وقمت بتحقيق مستويات عالية بها فحتى لا تعود إلى نقطة البداية قم بعمل Backup للداتا بإستخدام تطبيق Helium والمشروح بالتفصيل فى مقال نقل بيانات التطبيقات والالعاب من هاتف الاندرويد القديم إلى الجديد فأقترح عليك قراءته وتطبيق الشرح.


تأكد من مزامنة جوجل لجميع البيانات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




بمجرد أن تقوم بتسجيل حساب جوجل الخاص بك على هاتفك الأندرويد، تبدأ عملية المزامنة وحفظ بعض من البيانات المهمة مثل جهات الاتصال والتطبيقات والصور..وغيرها على سيرفرات جوجل بحيث يتم إعادتها فى أي وقت على الهاتف بمجرد تسجيل الدخول مجدداً وهذا ما ستفعله بعد إعادة ضبط المصنع. فقط عليك أن تتأكد من أن كل البيانات تم مزامنتها على الحساب، وذلك من خلال الانتقال إلى الضبط > الحسابات > Google > واضغط على زر Sync Now ليتم مزامنة كل البيانات بالطريقة الموضحة فى الصورة أعلاه.


حذف حساب جوجل من الهاتف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




بداية من إصدار اندرويد المصاصة 5.0..فيما أعلى، يوجد خاصية جديدة أصبحت مدمجة فى النظام تُسمي حماية إعادة ضبط المصنع Factory Reset Protection وهي عبارة عن خاصية تمنعك من استخدام الهاتف بعد الفورمات إلا إذا قمت بتسجيل دخول بحساب جوجل القديم على الهاتف، إذا كنت تتذكر البريد الالكتروني وكلمة السر جيداً فأنت لا تحتاج إلى القيام بالخطوة التالية، يمكنك عمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك الان.


لكن إذا نسيت كلمة السر الخاصة بحسابك على جوجل المرتبط بالجهاز، فستقوم بحذفه من الهاتف وإنشاء حساب جديد لاحقاً. يمكنك حذف حساب جوجل بعد الانتقال إلى الضبط > الحسابات > Google > واضغط على زر More أعلى اليمين ثم من القائمة اختار Remove account ثم أكد الأمر وبذلك تتم الخطوات اللازمة قبل عمل فورمات للهاتف. لاحظ إن لم تقم بهذه الخطوة ونسيت كلمة السر فستحتاج إلى عمل سوفت وير لتشغيل الهاتف مجدداً.




رابطة النجمة رابطة النجمة







رابطة النجمة رابطة النجمة











رابطة النجمة رابطة النجمة رابطة النجمة











رابطة النجمة رابطة النجمة رابطة النجمة


رابطة رقم 2 رابطة رقم 2


3855#*2767* : يقوم بفرمتة هاتفك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* : معرفة المعلومات حول البطارية 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#*:  إزالة الملفات المؤقتة 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* : تغيير إعدادات usb


*[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]*369# : معرفة معلومات حول قطع الهاردوير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* :  معرفة نوع إصدار service mode


#*[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]* : مجموعة من اختبارات للهاتف 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* : للتعرف على نسخة firmware وتحديثها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* : للدخول إلى إعدادات الكاميرا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]#* : لمعرفة معلومات حول GSM




رابطة رقم 2 رابطة رقم 2


إعادة ضبط المصنع بهاتف أندرويد لا تحذف ملفاتك نهائيا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إن كنت تنوي بيع هاتفك أو منحه لأحد ما، أو تريد مجرد حذف كامل محتوياته للبدء من جديد، أو إن كنت ستحذف محتويات هاتفك عن بعد لأنه سرق فعلى الأرجح أنك ستلجأ إلى عملية إعادة ضبط المصنع التي يفترض أن تمسح كافة محتويات الهاتف وتعيده إلى الحالة التي كان عليها عند شرائك له (أو عند آخر تحديث حصل عليه)، لكن ثبت أن هذه العملية ليست بتلك الكفاءة.


فوفقا لدراسة جديدة لفريق من علماء جامعة كامبريدج البريطانية فإن نحو نصف مليار جهاز أندرويد لا يتم "تطهيرها" بشكل صحيح من محتوياتها في عملية إعادة ضبط المصنع، والأسوأ من ذلك أنهم وجدوا أن نحو 630 مليون جهاز أندرويد لا تحذف محتويات بطاقة إس دي بشكل كامل، بل تترك بعض البيانات على الهاتف نفسه متيحة لشخص آخر استرجاعها.


وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد أن جربوا عملية إعادة ضبط المصنع على 21 جهاز أندرويد من خمس شركات مختلفة هي سامسونغ وإتش تي سي وموتورولا وإل جي وغوغل، وكانت تلك الأجهزة تعمل بإصدارات أندرويد من 2.3 إلى 4.3.


وتمكن الفريق من استرجاع جزء على الأقل من البيانات بعد حذفها بعملية إعادة تعيين ضبط المصنع، وشمل ذلك البيانات التي كانت موجودة في القرص الداخلي للأجهزة وبطاقات إس دي، حتى أن بعضها كان محميا بالتشفير الكامل للقرص.


وشملت المعلومات المسترجعة ملفات الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وبيانات تسجيل الدخول إلى بعض التطبيقات مثل فيسبوك، كما كان الفريق قادرا على استرجاع معلومات الدخول إلى حسابات غوغل في 80% من الحالات.


وأرجع الباحثون هذه المشكلة إلى عدة أسباب، منها أن الشركات المصنعة لا تقوم أحيانا بتحميل التعريفات اللازمة للحذف الكلي لبيانات القرص الداخلي ولبطاقات إس دي في أجهزتها.


ولحماية البيانات الشخصية على الهاتف الذكي قبل تغيير الجهاز أو بيعه ينصح الباحثون باستخدام تطبيق ما يملأ ذاكرة الهاتف ببيانات وهمية مباشرة بعد عملية إعادة ضبط المصنع، وعلى المستخدم أن يحصل على هذا التطبيق مباشرة بعد تلك العملية، لأن تحميل شيء من متجر غوغل بلاي سيعني عدم القدرة على حذف بيانات حساب غوغل.
كما نصحوا باستعمال كلمات مرور معقدة لتشفير ذاكرة الجهاز يزيد طولها على ستة رموز بحيث يصعب فك تشفيرها إن تم استرجاعها بعد عملية إعادة ضبط المصنع.


ولم يكشف البحث ما إن كانت غوغل قد عملت على إصلاح هذه المشكلة في أندرويد 4.4 وما بعده، أو أن الشركات المصنعة الأخرى ستراعي ذلك في أجهزتها الجديدة.


المصدر : مواقع إلكترونية











إعادة ضبط هاتفي


 




ستؤدي إعادة ضبط هاتف Windows Phone إلى إرجاعه إلى الحالة التي كان عليها عند أول مرة قمت بتشغيله. سيتم مسح جميع محتوياتك الشخصية، وسيعود الهاتف إلى إعدادات المصنع.


إذا قررت إعادة ضبط الهاتف، يمكنك إجراء نسخ احتياطي للتطبيقات والرسائل النصية والصور والمزيد إلى حسابك في Microsoft على السحابة قبل إعادة ضبطه.




تحذير
كن حذرًا. ستؤدي إعادة ضبط هاتفك إلى مسح جميع المحتويات المُخزّنة على هاتفك، بما في ذلك التطبيقات والألعاب (بالإضافة إلى بيانات التطبيقات ومستوى التقدم الذي أحرزته في الألعاب) والرسائل النصية وسجل المكالمات والموسيقى والصور والمزيد.
 


Reset warning on Windows Phone image


إعادة ضبط الهاتف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في قائمة التطبيقات، المس الإعدادات Settings Icon. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المس حول المنتج، ثم المس إعادة ضبط الهاتف.


سوف تتلقى رسالتي تحذير. إذا كنت تريد بالتأكيد إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع، فالمس نعم، ثم المس نعم مرة أخرى.


قد تستغرق العملية بعض الوقت حتى تكتمل.


إعادة ضبط هاتف غير مستجيب


إذا كان هاتفك غير مستجيب وتعذّر عليك الوصول إلى الإعدادات Settings Icon  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  ، فقد تتمكن من إعادة ضبط هاتفك باستخدام أزرار الجهاز. على هواتف Lumia (وبعض الهواتف الأخرى)، قم بإجراء ما يلي لإعادة ضبط هاتفك:


اضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت Volume Down Icon وزر الطاقة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   Power Button Icon في نفس الوقت حتى تشعر باهتزاز (من 10 إلى 15 ثانية تقريبًا).


عندما تشعر بالاهتزاز، قم بتحرير الأزرار، ثم اضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت Volume Down Icon  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   على الفور حتى ترى علامة تعجب كبيرة.


بمجرد ظهور علامة التعجب، اضغط على الأزرار الأربعة التالية بهذا الترتيب: رفع مستوى الصوت Volume Up Icon  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   ، خفض مستوى الصوت Volume Down Icon  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   ، الطاقة Power Button Icon  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   ، خفض مستوى الصوت Volume Down Icon [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  . يجب أن يتم الآن إعادة ضبط هاتفك وإعادة تشغيله تلقائيًا. (قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت حتى تنتهي إعادة الضبط.).


‏ملاحظة


إذا فقدت هاتفك، يمكنك إعادة ضبطه عن بُعد.























[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
























محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و




=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : houdib69


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السبت 25 نوفمبر - 20:26
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 13760
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com


مُساهمةموضوع: رد: شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات



شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات

جَزآكـ الله جَنةٌ عَرضُهآ آلسَموآتَ وَ الآرضْ

بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ 

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ

دمْت بـِ طآعَة الله ..}

كانت هنــــــــــــ أسم الشخص ـــــــــــــــأ 







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : wail


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات, شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات, شرح كيفية إعادة ضبط المصنع هواتف الاندرويد و حفظ نسخة احتياطية من كل البيانات,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه