منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التصميــم والجرافيكس ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى ملحقات الفوتوشوب

شاطر
السبت 16 ديسمبر - 17:13
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 11942
تاريخ التسجيل : 06/08/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://houdib69@gmail.com


مُساهمةموضوع: شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب



شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب

شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ضغط الصور وتقليل حجمها جدا مع الحفاظ على جودتها بالفوتوشوب


عادة ما نواجه صعوبة فى مشاركة الصور الملتقطة بواسطة كاميرا الهاتف مع الآخرين سواء عبر الانترنت واحياناً عبر البلوتوث، فالأمر هو أن العملية تستغرق وقت ويزداد حسب عدد الصور. المتسبب فى ذلك هو حجم الصور الذي يكون فى العادة كبير بسبب الجودة خاصة إذا كاميرا هاتفك عالية الجودة، وحسب تعدد الألوان  بداخلها. لحسن الحظ، ظهرت على الساحة أدوات مجانية لضغط الصور وتقليل مساحتها وقد تناولنا بعضاً منها فى مقال 10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة، ولكن إذا كان برنامج الفوتوشوب مثبتاً على جهازك فلا داعي لاستخدام تلك الأدوات بل الفوتوشوب يفي بالغرض ويؤدي الوظيفة على أكمل وجه.






دعوني أخبركم فى البداية أنني قمت بتطبيق الخطوات أدناه على عدة صور من أجل التحقق من أن الطريقة تقلل الحجم فعلاً وغير مؤثرة - بشكل ملحوظ - على الجودة. فلاحظت مع صورة مساحتها أكثر من 5 ميجا ان مساحة الصورة انخفضت إلى حد كبير ولكن عند عرض الصورة وتكبيرها Zoom وجدت أن الجودة تأثرت، ربما لأن الدقة كانت كبيرة ولكن عند محاولة تغيير الأبعاد وتصغيرها قليلاً لم الاحظ هذا التأثير على الجودة. لذلك إذا أردت القيام بالخطوات على صور بدقة عالية ستحتاج إلى تصغيرها بعد عملية الضغط. والآن دعونا نبدأ ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قم بفتح برنامج فوتوشوب ثم قم بتحديد الصورة من جهازك والتى تريد ضغطها وتقليل مساحتها، ثم توجه إلى نافذة Save for Web وهذا إما عن طريق الضغط على قسم File بالأعلى ثم توجيه مؤشر الماوس نحو خيار Export ومن القائمة المنسدلة تضغط على Save For Web أو من خلال اختصار الكيبورد مباشرةً بالضغط على زر Alt + زر Shift + زر Ctrl + حرف S معاً فى نفس الوقت، وستظهر لك النافذة المطلوبة فوراً.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بعد أن تفتح لك نافذة Save for Web، ستجد إعدادات موسعة للتحكم فى جودة الصور من أجل رفعها على الانترنت، حيث ستجد خيارات خاصة بخفض مساحة الصورة دون أن تتأثر الجودة بذلك كثيراً. عموماً، ما نحتاجه من هذه النافذة هو الضغط على أيقونة القائمة المنسدلة على قسم Preset ( كما موضح فى الصورة أعلاه ) ومن القائمة نضغط على خيار Optimize to File Size.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ستظهر لك نافذة Optimize to File Size حيث من خلالها يُمكنك تحديد حجم الصورة الذي تريده وبناءاً عليه سيتم تقليل جودة الصورة شيئاً فشيئاً حتى تصل الصورة للحجم المطلوب ولكن كما أشرت تقليل الجودة سيكون غير ملحوظ إلا على الصورة ذات الدقة العالية جداً. على أي حال، بعد تحديد حجم الصورة بالكيلوبايت داخل حقل Desired File Size قم بتحديد خيار Auto Select GIF/JPEG أدني قسم Start With وذلك ليقوم البرنامج تلقائياً بتحديد الجودة المناسبة للصورة بعد الضغط.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الآن اضغط OK وسوف يكون بإمكانك رؤية معاينة للصورة قبل الحفظ، فإذا كنت راض على النتيجة يُمكنك الضغط على زر Save بالأسفل لتحديد مكان حفظ الصورة وايضاً الاسم ثم تضغط Save. ثم بعد حفظ الصورة على الجهاز إذا توجهت إليها وضغطت كليك يمين ثم Properties ستلاحظ هناك فرق كبير بحجم الصورة مقارنة بالصورة الأصلية، أعتقد سيكون هذا مناسب للرفع على الانترنت بشكل سريع.
















محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و


Lll2017 Lll2017 Lll2017 Lll2017 Lll2017




=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fouad


التوقيع
ــــــــــــــــ


<br>



السبت 16 ديسمبر - 23:59
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 13117
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب



شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب

تسلم يمينك وروحك 
ربي يعطيك الف عافية 
ويجعله بموازين حسناتك 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب, شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب, شرح كيفية التحكم فى جودة الصور في برنامج الفوتوشوب,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه