منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com


منتدى علمي ثقافي تربوي ديني رياضي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابة*الأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى

منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التكوين المهني والتعليم عن بعد ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى التكوين المهنى والتمهين

Tweet
شاطر
الجمعة 23 فبراير - 20:20
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 12927
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع



مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع

مركز التكوين المهني بورقلة  "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع




 "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع




ورقلة- اعتبر وزير التكوين والتعليم المهنيين نور الدين بدوي يوم الثلاثاء بولاية ورقلة أن التحدي الجديد على المستوى الوطني بالنسبة للقطاع يتمثل في التمهين.


وأوضح الوزير لدى إشرافه على الافتتاح الرسمي للدخول المهني الجديد (دورة أكتوبر2013 ) بمركز التكوين المهني الشهيد بالطاهر بلقاسم بدائرة الميقارين "أن التحدي الجديد على المستوى الوطني بالنسبة للقطاع يتمثل في التمهين لبلوغ نسبة 60 في المائة في هذا النمط من التكوين " .


وشدد السيد بدوي في ذات السياق على "أهمية الحرص في إدماج المتمهنين في المشاريع التنموية للدولة".


كما أبرز وزير القطاع ضرورة التكوين في قطاعات الأشغال العمومية والمحروقات والسياحة و الفلاحة "بما يضمن تكوين يد عاملة متخصصة حسب احتياجات سوق العمل".


وأشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين على وضع حجر الأساس لإنجاز مركز للتكوين المهني بطاقة 300 مقعد بيداغوجي و60 سريرا ببلدية الزاوية العابدية بدائرة تقرت.


ويتربع هذا المشروع المدرج في إطار برنامج دعم النمو الإقتصادي على مساحة 15.000 متر مربع من بينها 5.910 متر مربع ستكون مبنية حيث يتضمن مخططه جناحا إداريا و8 ورشات و8 أقسام و4 قاعات متخصصة .


وكان الوزير قد عاين قبل ذلك المدرسة التطبيقية التابعة للمؤسسة الوطنية للتنقيب ( إينافور) بحاسي مسعود.


وتعمل هذه المدرسة التطبيقية منذ استحداثها في 1 نوفمبر 2007 على تحسين نوعية التكوين النظري من خلال توفير تكوين تطبيقي للموظفين الجدد لتقييم الأداء والكفاءات ميدانيا إلى جانب تأهيل عمال المديريات العملياتية حسب التوضيحات المقدمة للوفد الوزاري.


ومن المرتقب تكوين 120 مهندس تنقيب في 2013 و تكوين ما معدله 130 مهندس كل سنة ( 90 مهندس تنقيب و 20 مهندس في الكهرباء و20 مهندس في الميكانيك ) وذلك ما بين سنتي (2014 2018 ) حسب التوضيحات المقدمة.


وتم بولاية ورقلة توفير 7.958 منصب تكويني جديد لهذا الدخول المهني الجديد والتي تتوزع على نمط التكوين الإقامي (2.325 منصب) والتمهين(2.383 منصب تكوين) والدروس المسائية (325 منصب) إلى جانب تخصيص 1.990 منصب تكوين لفائدة المرأة الماكثة في البيت -كما ذكر مسؤولو القطاع.


ويتمثل جديد قطاع التكوين والتعليم المهنيين بالولاية في إدماج تخصصات الصناعة البترولية إلى جانب فتح 7 تخصصات جديدة في إطار التمهين منها تقني ميكانيكي في المسابر وتقني سامي كهربائي في المسابر وتقني سامي في الآبار.


أما التخصصات الجديدة المفتوحة في هذه الدورة فإنها تتمثل في تلحيم الأنابيب و الإنتاج الميكانيكي وصيانة تجهيزات السمعي البصري وتقني سامي في الفندقة و السياحة و التكوين عن طريق المعابر.


وستدعم هذه الإختصاصات الجديدة مدونة التكوين الحالية والتي تتمثل في 18 شعبة و 169 اختصاص و 270 فرع كما أوضح رئيس مصلحة متابعة مؤسسات التكوين المهني السيد محمد عبد القادر بلعالم.


كما تعززت هياكل القطاع بإنجاز مركز جديد للتكوين المهني ببلدية الرويسات وتوسعة 6 أقسام (مركز المخادمة) فيما تدعمت مرافق الإيواء باستلام 60 سريرا (مركز تقرت 1).


للإشارة يتم حاليا تكوين 40 متربصا جديدا يمثلون الدفعة الأولى على مستوى مركز التكوين المهني المتخصص بورقلة التابع لمجمع سوناطراك (تخصص تلحيم أنابيب). ويتم في نفس المركز التحضير لفتح تخصص جديد يتمثل في صناعة القدر المعدنية وفق ذات المصدر .


للتذكير فإن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية ورقلة يتكون من 15مركزا للتكوين المهني و4 معاهد وطنية متخصصة في التكوين المهني و17 معهدا للتكوين والتعليم المهنيين ومركز جهوي للتعليم المهني عن بعد بقدرة استيعاب إجمالية تصل إلى 6.275 منصب تكويني.


وسيواصل الوزير زيارته لولاية ورقلة بتفقد عديد المؤسسات التكوينية الأخرى.






للتحميل هنا
المحتوى مخفي ضع ردا المحتوى مخفي ضع ردا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
********************************
****************************************************************


















محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و


=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : houdib69


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السبت 24 فبراير - 5:52
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 13831
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع



مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع

جزاك الله خير 
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك 
وأثابك الله الجنه أن شاء الله 
على ما قدمت



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع, مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع, مركز التكوين المهني بورقلة "التمهين" التحدي الجديد بالنسبة للقطاع,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه