منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالبوابة*الأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

التكوين داخل المؤسسة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الجامعة و البحوث والمذكرات ومحاضرات

شاطر
الخميس 5 أبريل - 21:32
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 13608
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: التكوين داخل المؤسسة



التكوين داخل المؤسسة

 التكوين داخل المؤسسة
1. ‫الطالب‬ ‫إعداد‬ ‫من‬:
2. ‫البحث‬ ‫خطة‬ ‫اإلشكالية‬ ‫التكوين‬ ‫مفهوم‬ ‫للتكوين‬ ‫الرئيسية‬ ‫األسباب‬ ‫الفعال‬ ‫التكوين‬ ‫لتحقيق‬ ‫األساسية‬ ‫الدعامات‬ ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫التكوين‬ ‫مخطط‬ ‫التكوين‬ ‫مخطط‬ ‫تقييم‬ ‫الخالصة‬
3. ‫التكوين‬
4. :”‫جعل‬ ‫على‬ ‫القادرة‬ ‫العمليات‬ ‫مجمل‬‫األفراد‬ RAYMOND VATIER * ‫و‬‫الفرق‬‫وظائفهم‬ ‫يؤدون‬‫الحالية‬‫التي‬ ‫أو‬‫يكلفون‬‫بها‬‫الحقا‬‫السير‬ ‫أجل‬ ‫من‬ ‫الحسن‬‫للمؤسسة‬‫مهارة‬ ‫بكل‬” ‫نظام‬ ‫هو‬ ‫التكوين‬(‫نسق‬ ‫أو‬)‫ومالئمة‬ ‫ومسايرة‬ ‫أدائهم‬ ‫تحسين‬ ‫من‬ ‫األفراد‬ ‫يمكن‬ * ‫تك‬ ‫بين‬ ‫فيه‬ ‫انفصام‬ ‫ال‬ ‫ارتباط‬ ‫هناك‬ ‫ألن‬ ‫المنظمة‬ ‫بيئة‬ ‫في‬ ‫الحاصل‬ ‫التطور‬‫وين‬ ‫الفعال‬ ‫وأدائهم‬ ‫ورضاهم‬ ‫األفراد‬,‫التنمية‬ ‫من‬ ‫إطار‬ ‫في‬ ‫المنظمة‬ ‫وفعالية‬ ‫وأداء‬ ‫المستدامة‬
5. ‫هناك‬ Virginia PressAssociation ‫فيرجينيا‬ ‫صحفي‬ ‫رابطة‬ ‫حسب‬ ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫للتكوين‬ ‫رئيسية‬ ‫أسباب‬ ‫عشرة‬: 1-‫المعنويات‬ ‫يقوى‬ ‫التكوين‬ 2-‫األهداف‬ ‫على‬ ‫يؤكد‬ ‫التكوين‬ 3-‫رخيص‬ ‫التكوين‬ 4-‫ومحفز‬ ‫مثير‬ ‫عامل‬ ‫التكوين‬ 5-‫للتغيير‬ ‫مساعد‬ ‫التكوين‬ 6-‫الفريق‬ ‫عمل‬ ‫ينمى‬ ‫التكوين‬ 7-‫المفاهيم‬ ‫يوحد‬ ‫التكوين‬ 8-‫المال‬ ‫يجلب‬ ‫التكوين‬ 9-‫محترفين‬ ‫يخلق‬ ‫التكوين‬ 10-‫على‬ ‫يحافظ‬ ‫التكوين‬ ‫الجودة‬
6. ‫التكوين‬‫وظيفة‬‫ومستمرة‬ ‫أساسية‬ * ‫التكوين‬‫متكامل‬ ‫نظام‬ * ‫التكوين‬‫متجدد‬ ‫نشاط‬ * ‫وجود‬‫خبرات‬‫التكوين‬ ‫عملية‬ ‫إدارة‬ ‫أجل‬ ‫من‬ ‫وإدارية‬ ‫فنية‬ *
7. ‫أجل‬ ‫من‬ ‫إستراتيجية‬ ‫أداة‬ ‫عن‬ ‫عبارة‬ ‫هو‬ ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫التكوين‬ ‫مخطط‬ * ‫المؤسسة‬ ‫داخل‬ ‫التكوين‬ ‫لسياسة‬ ‫عملية‬ ‫ترجمة‬ ‫يمثل‬ ‫فهو‬ ‫المؤسسة‬ ‫تطوير‬ ‫المعنيين‬ ‫الفاعلين‬ ‫مختلف‬ ‫يشمل‬ ‫المخطط‬ * ‫الالزمة‬ ‫والخطوات‬ ‫التكوين‬ ‫خالل‬ ‫من‬ ‫المرجوة‬ ‫األهداف‬ ‫يصف‬ ‫المخطط‬ * ‫لتحقيقها‬
8. ‫حاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ ‫التكوين‬ ‫التكوين‬ ‫أهداف‬ ‫وضع‬ ‫التكوين‬ ‫برنامج‬ ‫وضع‬ ‫وسائل‬‫و‬‫طرق‬ ‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ ‫التكوين‬ ‫التنفيذ‬ ‫تقيي‬‫م‬
9. -‫خطة‬ ‫إعداد‬ ‫عن‬ ‫المسئول‬ ‫يقوم‬ ‫المرحلة‬ ‫هذه‬ ‫في‬ ‫البيانات‬ ‫من‬ ‫مجموعة‬ ‫بجمع‬ ‫بالمنشأة‬ ‫التكوين‬ ‫إعداد‬ ‫من‬ ‫تمكنه‬ ‫والتي‬ ‫العاملين‬ ‫احتياجات‬ ‫حول‬ ‫االحتياجات‬ ‫بهذه‬ ‫تفي‬ ‫سليمة‬ ‫خطة‬(‫احتياجات‬ ‫المعارف‬ ‫بتطوير‬ ‫تتعلق‬,‫المهارات‬,‫القدرات‬, ‫تعاملهم‬ ‫وطريقة‬ ‫العاملين‬ ‫سلوك‬,)... -‫بالتكوين‬ ‫المعنية‬ ‫الفئات‬ ‫الحاجات‬ ‫إحصاء‬ ‫طرق‬:‫االستبيان‬,‫المقابلة‬ ,‫المالحظة‬,... -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
10. -‫بواسطة‬ ‫تلبى‬ ‫أن‬ ‫للحاجات‬ ‫يمكن‬ ‫هل‬ ‫التكوين؟‬ -‫إلى‬ ‫تترجم‬ ‫أن‬ ‫للحاجات‬ ‫يمكن‬ ‫كيف‬ ‫أهداف؟‬ -‫قابلة‬ ‫هي‬ ‫وهل‬ ‫األهداف‬ ‫طبيعة‬ ‫هي‬ ‫ما‬ ‫للقياس؟‬ -‫األهداف؟‬ ‫هذه‬ ‫بين‬ ‫العالقة‬ ‫هي‬ ‫ما‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
11. -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ ‫وضع‬ -‫وخطواته‬ ‫التكوين‬ ‫محتوى‬ ‫وضع‬ -‫يتعلق‬ ‫الذي‬ ‫الهيكل‬ ‫تحديد‬‫به‬‫البرنا‬‫مج‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
12. -‫التكوي‬ ‫في‬ ‫المستعملة‬ ‫التقنيات‬‫ن‬ -‫الوسائل‬‫البيداغوجبة‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
13. -‫التكوين‬ ‫تكاليف‬ ‫تحديد‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
14. -‫في‬ ‫الموضوعة‬ ‫الخطوات‬ ‫تطبيق‬ ‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التنسيق‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
15. -‫المشاركين‬ ‫فعل‬ ‫رد‬ -‫العمل‬ ‫بميدان‬ ‫التقييم‬ ‫و‬ ‫وأثنائه‬ ‫التكوين‬ ‫قبل‬ ‫يكون‬ ‫التقييم‬‫بعد‬ ‫التكوين‬ -‫الحاجات‬ ‫وتحليل‬ ‫إحصاء‬ -‫التكوين‬ ‫أهداف‬ -‫التكوين‬ ‫برنامج‬ -‫التكوين‬ ‫وطرق‬ ‫وسائل‬ -‫التكوين‬ ‫ميزانية‬ -‫البرنامج‬ ‫تنفيذ‬ -‫البرنامج‬ ‫تقييم‬
16. *‫عملية‬ ‫هي‬‫التكويني‬ ‫المخطط‬ ‫وفعالية‬ ‫كفاءة‬ ‫قياس‬‫أهداف‬ ‫من‬ ‫تحقيقه‬ ‫تم‬ ‫وما‬ ‫مخططا‬ ‫كان‬ ‫ما‬ ‫مع‬ ‫مقارنة‬
17. ‫التكوين‬ ‫تقييم‬ ‫عملية‬ ‫احل‬‫ر‬‫م‬
18. ‫التكويين‬ ‫املخطط‬ ‫فعالية‬ ‫تقييم‬ ‫مناذج‬ Kirkpatrick ‫باتريك‬ ‫كيرك‬ ‫*نموذج‬
19. • ‫بشري‬ ‫عنصر‬ • ‫مادي‬ ‫عنصر‬ • ‫معنوي‬ ‫عنصر‬ Inputs • ‫التحضيرية‬ ‫العمليات‬ • ‫التنفيذية‬ ‫العمليات‬ • ‫التكميلية‬ ‫العمليات‬ processes • ‫بشري‬ ‫عنصر‬ • ‫مادي‬ ‫عنصر‬ • ‫معنوي‬ ‫عنصر‬ Outputs
20. Input Output ‫واستثمار‬ ‫نظام‬ ‫هو‬ ‫التكوين‬
Recommended
تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة
تأثير نظم المعلومات على نشاط المؤسسة
B
veille strategique et intelligence economique cas d'entreprise Algerie Telecom
veille strategique et intelligence economique cas d'entreprise Algerie Telecom
Hassen Sic
Teledetection spatiale
Teledetection spatiale
Hassen Sic
La sélection multi objectifs des services web à base de recuit simulé
La sélection multi objectifs des services web à base de recuit simulé
Hassen Sic
Le passage du diagramme de classe vers le model objet relationnel
Le passage du diagramme de classe vers le model objet relationnel
Hassen Sic
RDFa
RDFa
Hassen Sic
AI and Machine Learning Demystified by Carol Smith at Midwest UX 2017
AI and Machine Learning Demystified by Carol Smith at Midwest UX 2017
Carol Smith








محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و
=






الموضوع الأصلي : التكوين داخل المؤسسة // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: fatimazohra

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الخميس 5 أبريل - 23:12
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10594
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: رد: التكوين داخل المؤسسة



التكوين داخل المؤسسة

جزاگ اللهُ خَيرَ الجَزاءْ..جَعَلَ يومگ نُوراً وَسُرورا
وَجَبالاُ مِنِ الحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحورا
جَعَلَهُا آلله في مُيزانَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآ عَطآئُگ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الموضوع الأصلي : التكوين داخل المؤسسة // المصدر : منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب // الكاتب: nirmin

بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
التكوين داخل المؤسسة, التكوين داخل المؤسسة, التكوين داخل المؤسسة,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه