منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

http://www.ouargla30.com



 
الرئيسيةالبوابة*الأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

دور التكوين في تحسين أداء الموظفين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى



هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التعليم العالي والبحث العلمي ..°ღ°╣●╠°ღ° :: منتدى الجامعة و البحوث والمذكرات ومحاضرات

شاطر
الخميس 5 أبريل - 21:37
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 13580
تاريخ التسجيل : 08/10/2012
رابطة موقعك : ffff
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: دور التكوين في تحسين أداء الموظفين



دور التكوين في تحسين أداء الموظفين

دور التكوين في تحسين أداء الموظفين 


الخلاصة:
ملخص الدراسة :
 جاءت هذه الدراسة بعنوان " دور التكوين في تحسين أداء الموظفين دراسة ميدانية بإدارة بلدية الجلفة "، و كانت إشكالية الدراسة متمثلة في الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي:
 هل يساهم التكوين في تحسين الأداء الوظيفي لموظفي إدارة بلدية الجلفة ؟ 
 حيث يندرج ضمن هذا التساؤل الرئيسي ثلاث تساؤلات جزئية :
 أولا : هل تساهم البرامج التكوينية في تحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة ؟
 ثانيا : هل للمكون دور في نجاح العملية التكوينية لتحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة ؟
 ثالثا :هل عملية تقييم الأداء الوظيفي بغرض التكوين تؤثر في تحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة ؟ .
 و قد تم اقتراح الفرضية العامة التالية : يساهم التكوين في تحسين الأداء الوظيفي لموظفي إدارة بلدية الجلفة
 و يندرج تحت هذه الفرضية العامة ثلاث فرضيات جزئية :
 أولا:تساهم البرامج التكوينية في تحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة .
 ثانيا :للمكون دور في نجاح العملية التكوينية لتحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة .
 ثالثا : عملية تقييم الأداء الوظيفي بغرض التكوين تؤثر في تحسين أداء موظفي إدارة بلدية الجلفة .
 و قد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي الذي يخدم أهداف الدراسة ، كما اعتمدنا على طريقة الحصر الشامل لاختيار العينة الممثلة لمجتمع البحث ، أما بالنسبة لأداة جمع البيانات اعتمدنا على أداة الاستبيان كأداة أساسية و بعد تفريغ البيانات و عرضها و تحليلها توصلت الدراسة إلى نتيجة عامة مفادها أن مستوى التكوين في المؤسسة من خلال إبعاده الثلاثة المركز عليها ،والمتمثلة في البرامج التكوينية و مستوى المكون و مستوى التقييم كان على العموم حسن كتقدير موافق لنتائج البيانات المجمعة ، وقد طرحنا بعض الاقتراحات و التوصيات محاولة لتنمية و تطوير وظيفة التكوين بهدف تحقيق الأهداف المرجوة ، و ذلك انطلاقا من وقوفنا على واقع التكوين في المؤسسة محل الدراسة .


 Résumé de Recherche :
 Cette étude est venue nous cette « le rôle de la formation pour l’amélioration de la fonction des employés , étude sur les lieux dans l’administration de la commune de Djelfa et elle était dans la forme . l’étude s’est basée sur les réponses du questionnaire principal suivantes :
 Est-ce que la formation participe à l’amélioration de l’emploi dans la commune de Djelfa ?
 Car devenue à partir de ce questionnaire principal trois (03) questionnaires partiels : 
 1/ Premièrement : est-ce que les programmes de la formation participe à l’amélioration de l’exercice de l’emploi dans l’administration de la commune de Djelfa ?
 2/ Deuxièmement : Est-ce que la formateur à un rôle dans la réussite de l’opération de la formation pour l’amélioration de la formation de l’emploi des employés de la commune de Djelfa ?
 3/ Troisièmement : Est-ce que l’opération d’évaluation de la fonction ou de l’exercice de l’emploi dans le but de la formation elle contribue à améliorer l’exercice des employés dans l’administration de la commune de Djelfa ?
 Alors on fait une proposition générale suivante : 
 La formation participe à l’amélioration de l’exercice dans la commune de Djelfa et de cette proposition devenue trois (03) propositions partielles.
 1/ Premièrement : les programmes de la formation participent à l’amélioration de l’exercice des employés de la commune de Djelfa 
 2/ Deuxièmement : le formateur joue un rôle dans l’amélioration de la formation des employés dans la commune de Djelfa 
 3/ Troisièmement : dans l’opération d’évaluation de l’exercice de l’emploi des employés de la commune de Djelfa nous avons utilisé le programme descriptif analytique qui fait les buts de l’étude .comme on a aussi utilisé le moyen général dans le choix de l’unité qui représente la société.
 La recherche pour ce qui concerne le moyen de rassembler les graphes on est basé sur l’élément d’évaluation comme moyen essentiel ( principal ) après l’étude des graphes et l’exposer et l’analyse , l’étude et arrivée à un résultat général qui explique que le niveau de la formation dans l’établissement qui est le lieu d’étude ses trois (03) dimensions principales dans l’étude qui se trouve dans le programme de la formation constitué et l’évaluation était en général la bonne appréciation selon les résultats des graphes assemblés et on a fait quelques propositions de soutient , progression et développement de l’emploi de la fonction dans le but de réaliser ses objectifs et ce en commençant par la situation de la réalité de la formation dans l’établissement en étude.
 Summary Of Studay:
 This study was titled by the role of training in improving the performance of staff in the management of the municipality of Djelfa. The problematic with the study was to answer the following main question: can training help to improve the functionality of the employees of the municipality of Djelfa? This main question is divided into three other partial questions. First: Did the training programs help to improve the staff performance of the municipality of Djelfa? Second: Does the trainer have a role to play in the success of the training process to improve the staff performance of the municipality of Djelfa? Third: Does the evaluation of functional performance for training affect the improvement of the management performance of the municipality of Djelfa? Where the following hypothesis was proposed: "Training improves the functionality of the management of the municipality of Djelfa", and in these general hypothesis there are three partial hypotheses: first: training programs help to improve the functionality of the management of the municipality of Djelfa. Third: The evaluation of functional performance has a role to play in improving the performance of the management of the municipality of Djelfa. We used the analytical descriptive approach that serves the objectives of the study using the global sample count, and the questionnaire form was invoked as an essential tool in data collection. Once the data has been unloaded, presented and discussed, the study revealed a general finding that the level of training in the institution was the subject of the three dimensions in the study of training programs and components, the evaluation was generally good as a corresponding estimate of the data collected. We have proposed suggestions and recommendations to try to develop the training function in view and to try to achieve the desired objectives, because we are overwhelmed by the reality of training the employees of this institution on which the study was carried out
















محمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه ومحمد صلى الله عليه و
=







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : fatimazohra


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الخميس 5 أبريل - 23:15
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبه:
إدارية
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 10589
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.ouargla30.com/


مُساهمةموضوع: رد: دور التكوين في تحسين أداء الموظفين



دور التكوين في تحسين أداء الموظفين

طرح مميــز ,,
جــزاك الله خيراً ..
ونفع بما طرحتة هنا وبـارك بك..
الف شكـــر لك




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : nirmin


التوقيع



الكلمات الدليلية (Tags)
دور التكوين في تحسين أداء الموظفين , دور التكوين في تحسين أداء الموظفين , دور التكوين في تحسين أداء الموظفين ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه